تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع صرخة أطلقها أحد مقاتلي "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عقب تدمير إحدى دبابات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وفي مقطع مصور يوثق عملياتها ضد الاحتلال، قال مقاتل من "القسام" عقب تدميره آلية إسرائيلية بقذيفة مضادة للدروع وإطلاق النار عليها من سلاح رشاش: "هذه ثأرا لعائلتي إن شاء الله".



وأعاد ناشطون نشر المقطع المصور على نطاق واسع عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، مشيدين بمقولة المقاتل القسامي الذي ظهر في مقطع مصور نشرته "القسام" لمعاركها ضد الاحتلال في مخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة.


واعتبر مدونون أن صرخة المقاتل القسامي "رسالة للاحتلال تفيد بأن المقاومة لن تنكسر" أمام عدوانه المتواصل للشهر الرابع على التوالي.

يأتي ذلك فيما تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها للتوغلات الإسرائيلية على كافة محاور القتال في قطاع غزة، مكبدة جيش الاحتلال خسائر كبيرة في الآليات والأرواح.

بعد هجومه على قوات الاحتلال في قطاع غزة.. مجاهد من القسام: "هذه ثأراً لعائلتي".

هنا رسالة للاحتلال تقول في معناها إن جرائمك ومجازرك هي مشاريع ثأر وانتقام آت لا محالة، هذا ما قاله المجاهد ويقوله المجاهدون بفعلهم، بعد نحو أربعة أشهر من الإبادة والتجويع يقولون للصهاينة نحن لم ننكسر… pic.twitter.com/w9tRNKsn4H — رضوان الأخرس (@rdooan) January 31, 2024
الحُرُّ يُدْرِكُ ثأره بيديه!
القسّاميُّ يقولُ : هذه الضّربة ثأراً لعائلتي ???? pic.twitter.com/HFn75IsWmR — أدهم شرقاوي (@adhamsharkawi) January 31, 2024 المشاهد التي بثها #القسام اليوم لا تُشبه سبقتها،
وأهم ما فيها صرخة المجاهد: "هذي الضربة ثأراً لعائلتي" pic.twitter.com/A3ROZCDVSY — Driss Bougrin.عمراني. (@AmraniBougrin) January 31, 2024 هذا ثأراً لعائلتي ان شاء الله ????
رحمة الله العائلة الي جابت بطل مثلك
هؤلاء هم مجاهدي #غزة من ابنائها ومن بيوتها المُدمرة يخرجون للنازين الجدد ، هؤلاء هم جند الله ????????????#غزة #غزه_تقاوم_وستنتصر #غزة_الآن #كتائب_القسام #كتائب_المجاهدين #خان_يونس #فلسطين #ابو_عبيدة #ابو_حمزة pic.twitter.com/ArEhJou26E — ???? ????????Naser ???? ???????? (@Nass_______er) January 31, 2024 أسيادنا ينشرون مقاطع جديدة يظهر فيها أحد ليوث القسام وهو يقول بعد حرق الميركافا "هاذ ثأرًا لعائلتي" دثروهم بالدعاء ، انصروهم وجاهدوا معهم بأموالكم وأنكروا المنكر الذي يحدث من خذلان لهم ولو بلسانكم ????????. pic.twitter.com/S7qSQOmvbM — إبراهيم ???? ???????????? (@ibo_fikri) January 31, 2024 هذه المشاهد التي بثتها للتو #كتائب_القسام لا تُشبه أي مشاهد سبقتها، وأهم ما فيها العبارة الأخيرة.. #هذي_الضربة_ثأراً_لعائلتي
يااااااا الله، هذا المجاهد الصابر المحتسب، عائلته استشهدت في القصف الصهيوني، وبكل ثبات يُعلن أن ضربته ثأراً لهم#ولعتpic.twitter.com/1Efo5iVipc — مصطفى البازلي (@mostafabazili) January 31, 2024 مجاهد: بدنا هواية ملو/ يعني ضربة صاعقة فالقة للدبابة، ويشير إلى أثر تلك البطولات على طاولة الكابينيت الصهيوني.
مجاهد آخر: هادي ثأرا لعائلتي.

تضطرم نار الثأر في الصدور، تزيدنا الأوجاع قوة، وتدفعنا لمواصلة درب القتال إلى أن يزول الاحتلال. pic.twitter.com/LVKRgD8S75 — يونس أبو جراد (@YunusAbujarad) January 31, 2024



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام المقاومة حماس الاحتلال غزة حماس غزة الاحتلال المقاومة القسام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والإصابات شرق مدينة غزة.. وحركة نزوح كبيرة (شاهد)

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الأحد، شرق مدينة غزة جراء القصف الإسرائيلي المكثف، وذلك في أعقاب عمليات نزوح كبيرة اضطر إليها السكان بعد إنذارات من جيش الاحتلال بتنفيذ عملية عسكرية بالمنطقة.

وذكر المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل في بيان، أن "هناك عشرات الشهداء والجرحى والعالقين في مناطق سكنية في حي الدرج والتفاح والبلدة القديمة، نتيجة لقصف الاحتلال الإسرائيلي لتلك المناطق بشكل جنوني".

وتابع: "الجيش الإسرائيلي استهدف منازل مأهولة في شارع يافا شرقي مدينة غزة، ما أسفر عن وجود شهداء وعالقين تحت الأنقاض"، مضيفا أن "عمليات القصف والإنذار الإسرائيلي لإخلاء المناطق دفعت السكان للخروج منها نحو مصير مجهول، حيث لا يوجد لهم أماكن يلجؤون إليها".

وأكد أن "اللحظات الأولى للقصف الإسرائيلي كانت مخيفة، وكانت الاستهدافات بشكل جنوني لنصف ساعة في المنطقة، ما أسفر عن أعداد كبيرة من الإصابات والشهداء".

وأضاف "تلقينا مناشدات من السكان في مناطق شرقي مدينة غزة لإخلائهم، ولكن لا يمكننا الوصول إليها بسبب القصف".



وفي وقت سابق، أفاد شهود عيان بأن عشرات الإصابات نقلت من الشوارع والمنازل، جراء الاستهدافات الإسرائيلية لمنطقة الدرج والتفاح والبلدة القديمة شرقي مدينة غزة.

وأوضح الشهود أن الاستهدافات تمت بواسطة مسيرات "كواد كابتر" والمدفعية، ما دفع آلاف الأسر للنزوح إلى مناطق غربي مدينة غزة.

يشار إلى أن جيش الاحتلال أصدر أوامر لإخلاء السكان والنازحين من مناطق بأحياء التفاح والدرج والبلدة القديمة شرق مدينة غزة، والتوجه إلى المناطق الغربية من المدينة.

وقال في بيان "إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق التفاح، البلدة القديمة، والدرج في بلوكات: 604- 606- 608- 609، عليكم الإخلاء بشكل فوري إلى المآوي المعروفة في غرب مدينة غزة".

ولم يُذكر بيان الجيش تفاصيل أخرى، ولكنه يُجري عملية عسكرية في حي الشجاعية، الذي يقع بالقرب من مناطق التفاح والدرج والبلدة القديمة، منذ 27 يونيو/ حزيران الماضي، وبدأها بقصف عنيف ومفاجئ استهدف منازل وسكانًا مدنيين، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.


حرفياً، أصعب شيء يعيشه أهالي قطاع غزة ويؤثر على نفسيتهم بشكل كبير، ليس الموت بل النزوح.

للمرة لا أعلم كم، طالب جيش الإرهاب الإسرائيلي سكان حي التفاح والدرج بإخلاء المدينة من أجل قصفها واستهدافها بشكل مكثف، وقبل أن يغادر جميع الأهالي، بدأت المدفعية الإسرائيلية باستهداف الأحياء… pic.twitter.com/gRuJSCo87G

— Tamer | تامر (@tamerqdh) July 7, 2024

خرجت من منزلها لتأمين الحليب لطفلها الذي انتظرته طويلًا لـ 14 عامًا.. لكنها عادت ووجدت ابنها وكل عائلتها تحت الأنقاض!

حي التفاح - مدينة #غزة اليوم

ضحايا الإبادة المتواصلة pic.twitter.com/rKjyPU3XeO

— إسماعيل الغول - Ismail Alghoul (@ismail_gh2) July 7, 2024

#عاجل| شهداء وجرحى بقصف الاحتلال على حي التفاح شرق مدينة غزة pic.twitter.com/dWUa2DIroX

— Imad Zakout | عماد زقوت (@ImadZakout) July 7, 2024

#شاهد| نقل جرحى بينهم أطفال، جرّاء قصف الاحتلال على حي التفاح شرق مدينة غزة pic.twitter.com/Lg7v8vh7wU

— ناصر محمد (@mansourgouri9) July 7, 2024

وسط قصف مدفعي كثيف أهالي حي التفاح والدرج ينزحون من جديد، لا مكان آمن في قطاع غزة. pic.twitter.com/fF65AmCzH6

— أفنان ???????? (@iafnan56) July 7, 2024

النزوح من حي التفاح شرق غرْة إلى لا مكان ???? pic.twitter.com/IEuCea88xs

— Arwa almograbi (@AlmograbiArwa) July 7, 2024

نزووح من حي الدرج وحي التفاح شرق مدينة غزة pic.twitter.com/8p3RMeq6We

— محمد نواف الصرايرة (@asaearaRh) July 7, 2024

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات في الضفة الغربية.. واشتباكات في نابلس (شاهد)
  • استشهاد أبي دجانة القيادي بكتائب القسام في جنين (شاهد)
  • استشهاد القيادي بكتائب القسام في جنين أبو دجانة (شاهد)
  • عشرات الشهداء والإصابات شرق مدينة غزة.. وحركة نزوح كبيرة (شاهد)
  • أبو عبيدة: قدرات القسام البشرية كبيرة وجنّدنا خلال الحرب الآلاف (شاهد)
  • مجزرة جديدة في مدرسة العائلة المقدسة في غزة / شاهد
  • تفاعل واسع مع قصف القسام لقوات الاحتلال في محور نتساريم (شاهد)
  • مجزرة مروّعة في مخيم النصيرات / شاهد
  • القسّام مستمرة في القتال بـ«حي الشجاعية».. وسرايا القدس تدمر آليات عسكرية إسرائيلية
  • آلية محترقة.. هذا ما تركه الاحتلال بإحدى مدارس الأونروا في رفح (شاهد)