شهدت إصدارات مكتبة الإسكندرية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55، إقبالا كثيفا وغير مسبوق في تاريخ مشاركات المكتبة بالمعرض من جمهور المعرض، حيث شهدت أجنحة المكتبة بالمعرض، توافد وتزاحم شديد من الجمهور خلال الأسبوع الأول.

قائمة الأكثر مبيعا في جناح مكتبة الإسكندرية بمعرض الكتاب

تصدرت قائمة الأكثر مبيعا بين الإصدارات التي تشارك بها المكتبة في المعرض هذا العام، العناوين التالية: الأعداد المختلفة من سلسلة تراث الإنسانية للنشء والشباب أبرزها «كتيب الخوارزمي رجل غير تاريخ العالم» وكتيب «عبد الرحمن بدوي.

. الرحلة الفكرية لفيلسوف مصري»، وكتاب «مطبعة بولاق»، وكتاب «عبقرية التأليف العربي».

والجزئين الأول والثاني من كتاب «مقالات في الآثار ولحضارة الإسلامية»، والعددين 51 و52 من مجلة «ذاكرة مصر»، وموسوعة «جمهرة أعلام الأزهر الشريف في القرنين الرابع عشر والخامس عشر الهجريين»، وكتاب «ضبط النص بين المخطوط والمطبوع»، وغيرها من العديد من إصدارات المكتبة التي تتميز بالتعددية في متخلف تخصصات العلوم والمعارف الإنسانية.

وحرصت المكتبة على التنوع في أساليب الطباعة من طبعة فاخرة إلى اقتصادية «شعبية»، حرصا من المكتبة على أن يتناسب منتجها الثقافي كل أطياف وشرائح المجتمع.

ومن الجدير بالذكر، أن مكتبة الإسكندرية تشارك بمعرض القاهرة الدولي هذا العام، بجناحين أحدهما مخصص للبيع في صالة 1 جناح رقم A1، وآخر مخصص للعرض والاطلاع بقاعة 3 جناح رقم B55.

وتقدم المكتبة إلى جمهور المعرض أكثر من 550 عنوانا من أحدث وأبرز إصداراتها، كما حرصت على تقديم ما هو مميز لجمهور المعرض هذا العام، فخصصت خصم من 20% حتى 75% على كل مطبوعاتها، ينتهي بانتهاء فعاليات المعرض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض الكتاب 2024 أرض المعارض التجمع الخامس مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

محافظا القاهرة ودمياط يشهدان افتتاح فعاليات معرض "صنع فى دمياط" للأثاث بمدينة نصر

شهد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط افتتاح فعاليات معرض "صنع في دمياط" للأثاث بقاعة مشاريع مصر بأرض المعارض بمدينة نصر، بحضور المهندسة منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وأحمد أبو هشيمة نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى راعي المعرض، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ.

ويشارك فى المعرض ٧٤ عارضًا من أصحاب مصانع وورش الأثاث بمحافظة دمياط، لعرض منتجاتهم أمام جمهور القاهرة الكبرى والمحافظات المجاورة لها، بأسعار تنافسية تلبي احتياجات الجمهور.

وتمتد فعاليات المعرض عشرة أيام من ٢٦ سبتمبر حتى ٤ أكتوبر حيث يفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور يومياً من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

ويضم معرض "صنع في دمياط" مجموعة متنوعة من الأثاث الدمياطى الفاخر ذو السمعة العالمية، والذي يمتاز بأجود أنواع الاخشاب الطبيعية والتصميمات التراثية والعصرية التي تناسب مختلف الأذواق، وذلك بأسعار تنافسية في متناول المستهلك المصري الراغب في تجهيز منزله واقتناء قطع الأثاث المميزة.

ومن بين تشكيلة الأثاث الدمياطي المتاحة بالمعرض، عرض ٤ غرف بأثاث دمياطي فاخر بمبلغ ١١٠ ألف جنيه، وتخفيضات من ١٠% الى٣٠% على باقى الأثاث.

مقالات مشابهة

  • فى أحضان مركز الهناجر.. 163 فنانًا تشكيليًا يرسمون أحلامهم بمعرض «شكل حلمك»
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية لطيفة بضيافة جناح "قناة السويس" بمعرض موناكو
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية في جناح قناة السويس بمعرض موناكو
  • القنصل المصري في فرنسا والأميرة فوزية لطيفة في ضيافة جناح هيئة قناة السويس بمعرض موناكو الدولي
  • بمشاركة 205 عارضين.. انطلاق معرض «كايرومازر & لابيجاما» في القاهرة
  • بحضور محافظ القاهرة.."الشهابي" يفتتح معرض أثاث دمياط
  • محافظا القاهرة ودمياط يشهدان افتتاح فعاليات معرض "صنع فى دمياط" للأثاث بمدينة نصر
  • محافظ القاهرة يشهد افتتاح فعاليات معرض "صنع في دمياط" للأثاث
  • إطلاق حملة “عالم يشبهك” للترويج والتعريف بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تعرض إصداراتها الجديدة العربية والمترجمة