قناة اليمن اليوم:
2024-10-02@08:47:16 GMT

طوارئ في كتالونيا بسبب نقص المياه

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

طوارئ في كتالونيا بسبب نقص المياه

أعلنت الحكومة الإقليمية الإسبانية، اليوم الخميس، حالة طوارئ اعتبارًا من غد الجمعة في برشلونة و201 بلدية أخرى في إقليم كتالونيا شمال شرقي إسبانيا؛ بسبب نقص المياه.

وقالت إنه ستكون هناك قيود جديدة على الاستهلاك تؤثر على حوالي 6 ملايين شخص في مقاطعتي برشلونة وجيرونا من إجمالي عدد سكان يبلغ حوالي 8 ملايين نسمة في إقليم كتالونيا.

وتخضع 30 بلدية في مقاطعة تاراجونا بالفعل لحالة طوارئ منذ عدة أشهر.

وأكد رئيس إقليم كتالونيا بيري أراجونيس، أن مناطق أخرى خضعت لما يُسمى بحالة ما قبل الطوارئ، وأضاف أن كتالونيا تعاني من أسوأ موجة جفاف منذ حوالي قرن.  

ويقتصر استهلاك المياه في كتالونيا، التي تعتبر وجهة شهيرة لقضاء العطلات، الآن على 200 لتر كحد أقصى للشخص الواحد في اليوم، وإذا تدهور الوضع أكثر، يمكن تخفيض هذا الحد في مرحلة ثانية إلى 180 لترا وإلى 160 لترا في مرحلة ثالثة.

وسيتضرر المزارعون بشدة وسيتعين عليهم خفض استهلاكهم بنسبة 80%، ويتعين على قطاع تربية الماشية خفض الاستهلاك بنسبة 50% والصناعة بنسبة 25%. ويتم فرض عقوبات تصل إلى 150 ألف يورو "162 ألفا و390 دولارا" على من يخالف هذه القرارات.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: قمنا بتأمين قوات طوارئ إضافية في الشرق الأوسط

أعلن البيت الأبيض أنه قام بتأمين قوات طوارئ إضافية في الشرق الأوسط، بعد الأحداث المتصاعدة في المنطقة، حسبما ذكرت وسائل إعلام غربية.

وأصدر وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن، توجيهات ببقاء مجموعة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" في مسرح عمليات القيادة المركزية الأمريكية، واستمرار عمل مجموعة وحدة مشاة البحرية الاستكشافية في العمل فى شرق البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى رفع جاهزية القوات الأمريكية الإضافية للانتشار، لتعزيز استعدادها للاستجابة في حالات الطوارئ.

وقال المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر - فى بيان - إن القوات البحرية فى الشرق الأوسط يعززها سرب مقاتلات هجومى يتضمن طائرات إف-22 وإف-15إي و"إف-16" و"أيه-10"، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تعمل حاليا على تعزيز قدراتنا الدفاعية الجوية فى المنطقة خلال الأيام المقبلة.

وأشار رايدر إلى أن أوستن يتلقى بشكل دوري تحديثات بشأن أحدث التطورات في الشرق الأوسط، مؤكدا أن تركيز الجيش الأمريكى مازال موجها لحماية المواطنين والقوات الأمريكية فى المنطقة، والدفاع عن إسرائيل، وتهدئة الموقف من خلال سياسة الردع والدبلوماسية.

وأكد رايدر على لسان وزير الدفاع الأمريكى أن الولايات المتحدة عازمة على منع إيران وشركائها ووكلائها فى المنطقة من استغلال الموقف أو توسيع حلقة الصراع، موضحا أنه إذا استخدمت إيران أو شركاؤها أو وكلاؤها هذه اللحظة لاستهداف أفراد أو مصالح أمريكية فى المنطقة، فإن الولايات المتحدة ستتخذ كل التدابير اللازمة للدفاع عن شعبها.

مقالات مشابهة

  • اضطرابات إقليم الشرق الأوسط تدفع بـ تراجع أسعار العملات المشفرة
  • طوارئ في المخابز مع بدء الدراسة والإقبال من بعد العشاء: الرزق يحب الـ«فينو»
  • تل أبيب تحت النار: قتلى وجرحى ومدينة في حالة طوارئ.
  • دول تجهز خطط طوارئ لإجلاء رعاياها من لبنان.. تفاصيل العملية
  • رئيس مياه شرب الإسكندرية: المياه آمنه ونعاني من كثافه الاستهلاك بسبب نزوح السودانين
  • استعدادا لشتاء 2025.. أحدث أسعار السخانات في الأسواق المصرية
  • البيت الأبيض: قمنا بتأمين قوات طوارئ إضافية في الشرق الأوسط
  • طوارئ الصحة تنشر تحديثا بالغارات الاسرائيلية على بلدات قضاء صور: 16 شهيدا و115 جريحا
  • حكومة لبنان: خلال الـ24 ساعة الماضية سجلنا حوالي 216 غارة جوية إسرائيلية على مناطق مختلفة
  • نزوح حوالي مليوني مواطن في لبنان