كشف المغربي حسين عموتة، مدرب المنتخب الأردني، عن صعوبة مواجهة نظيره الطاجيكستاني، والمقرر إقامتها مساء غد الجمعة، في دور الثمانية ببطولة كأس آسيا 2023.

وقال عموتة، في مؤتمر صحفي، إن لاعبي المنتخب الطاجيكي يتميزون بالقوة والشراسة في الملعب، كما يلعبون بشكل جماعي، وتلك ميزة استفاد منها المنتخب حتى وصل إلى هذا الدور من البطولة في مشاركته الأولى تاريخيا.

وأوضح عموتة أنه يعرف المنافس جيدا، حيث كان المنتخبان قد التقيا قبل شهرين خلال التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، لافتا إلى أن المتغيرات التي طرأت على المنتخب الطاجيكي منذ ذلك الحين، كانت إيجابية، لأن تلك المباراة انتهت بالتعادل بهدف لمثله على أرض المنافس آنذاك.

وأشار عموتة إلى أن الحالة المعنوية داخل المنتخب الأردني تبدو مثالية خصوصا مع الدعم الذي يلقاه المنتخب على أعلى المستويات، لافتا إلى أن التحضيرات كانت جيدة، لكن الفوز يتطلب أن يقدم اللاعبون نفس المستوى والروح القتالية التي أظهروها في مباراة العراق من أجل إعادة كتابة تاريخ المشاركات الأردنية في البطولة القارية بالوصول إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى.

وختم عموتة بالتأكيد على أن اللاعب نور الروابدة الذي غاب عن المباراتين السابقتين بسبب الإصابة، عاد للتدريبات منذ عدة أيام ويبدي إصرارا كبيرا على المشاركة، معتبرا أن في ذلك دعما كبيرا للقائمة التي ستخوض المباراة المقبلة أمام طاجيكستان يوم غد الجمعة.

بدوره قال مدافع المنتخب الأردني يزن العرب، إن المواجهة لن تكون سهلة على الإطلاق، خصوصا في ظل المستويات الكبيرة التي يقدمها المنتخب الطاجيكي في البطولة، والذي حقق المفاجأة بتخطيه الدور الأول ثم الوصول إلى دور الثمانية.

وأضاف أن هناك حالة تركيز بشكل كبير على التحضير والاستعداد كما يلزم من أجل تجاوز المنتخب الطاجيكي، وتسجيل عبور تاريخي إلى الدور قبل النهائي من البطولة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأردن حسين عموتة عموتة كأس آسيا المنتخب الطاجیکی

إقرأ أيضاً:

مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024

يتعين على كيليان مبابي، مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم، أن يرتدي قناعا للوجه لحماية أنفه المكسور لما تبقى من مباريات لفريق في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا.

هذا هو قرار المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب، حتى لو تأهل المنتخب الفائز ببطولة أمم أوروبا في 1984 و2000 للمباراة النهائية التي تقام في برلين يوم 14 يوليو الجاري.

وقال ديشامبللصحفيين عقب الفوز على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف في دور الـ16:"يجب أن يعتاد على القناع، لأنه يجب أن يرتديه في الأسبوعين المقبلين".

وأضاف ديشامب: "ليس من السهل اللعب وأنت ترتدي القناع، ولكنه يحرز تقدما بالفعل. هناك مسألة التعرق، ونعلم أن العرق يمكن أن يدخل في عينيه. يمكن أن يؤثر على الرؤية. يقول إنه يرى الأشياء بتقنية ثلاثية الابعاد.كل شيء أمامه على مايرام. ولكن هناك تأثير على رؤيته لبقية أرجاء الملعب".

وحتى الآن سجل قائد المنتخب الفرنسي وهدافه الرئيسي هدفا واحدا فقط من ركلة جزاء في المباراة التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره البولندي 1/1 في دور المجموعات، علما بأن مبابي أصيب بكسر في الأنف في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على النمسا بهدف نظيف، من نيران صديقة، في المباراة الافتتاحية. ولم يشارك في المباراة الثانية بدور المجموعات التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره الهولندي سلبيا.

وقال مبابي عشية مواجهة المنتخب البلجيكي إن محاولة اللعب وهو يرتدي القناع يعد أمرا فظيعا. على أي حال، فإن هدفا من نيران صديقة أخرى، هذه المرة من البلجيكي يان فيرتونخين، كان يعني إنه ليس بحاجة للعب بشكل متميز حيث تأهل فريقه لدور الثمانية.

كان المهاجم البديل راندال كولو مواني، هو من سدد الكرة التي غيرت اتجاهها بعدما اصطدمت بيان فيرتونخين في الدقيقة 85.

ويقف المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو في طريق المنتخب الفرنسي للتأهل للدور قبل النهائي.

وقال ديشامب: "أفضل الفرق تتواجد هنا، والمباريات ستكون قوية للغاية. لدينا دائما القدرة على تسجيل المزيد من الأهداف. كان الأمر صعبا علينا منذ بداية البطولة، ولكن دائما ما تتاح لنا الفرص للتسجيل".

مقالات مشابهة

  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • بعد مغادرته منتخب الأردن.. هذا هو الفريق الجديد الذي سيدربه الحسين عموتة
  • قراءة في مباريات ربع نهائي يورو 2024 وتوقعات المتأهلين للمربع الذهبي
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة
  • بيان أمني بخصوص قاتل والدته في الكرك
  • 17 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخب المصارعة الأردني في البطولة العربية
  • مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024
  • من الذي يبث التوتر داخل الأردن؟