اليوم 24:
2024-06-30@01:42:41 GMT

الحكومة تقر إحداث لجان محلية لمكافحة العنف بالملاعب

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، صادق على مشروع مرسوم يتعلق بإحداث لجان محلية لمكافحة العنف بالملاعب الرياضية، قدمه شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

ويندرج هذا المشروع، وفق الوزير المنتدب في الندوة الصحافية التي تلت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، “في إطار تفعيل أحكام القانون المتعلق بتتميم مجموعة القانون الجنائي، الذي ينص على أن يعهد إلى السلطة الحكومية المكلفة بالرياضة والجامعات والأندية الرياضية واللجنة المحلية لمكافحة العنف بالملاعب الرياضية المحدثة بنص خاص والسلطات والقوات العمومية وضباط الشرطة القضائية-كل فيما يخصه- بتنفيذ المقررات الصادرة عن المحكمة بالمنع من حضور المباريات أو التظاهرات الرياضية”.

ويهدف مشروع المرسوم، يضيف بايتاس، إلى “ضمان التنسيق بين مختلف الفاعلين في مجال مكافحة العنف بالملاعب الرياضية على المستوى الترابي؛ وتحديد تركيبة اللجنة المحلية لمكافحة العنف بالملاعب الرياضية، التي تضم الممثلين الإقليميين للسلطات الحكومية المعنية والجهات المتدخلة في عملية مكافحة العنف بالملاعب الرياضية؛ مع التنصيص على الاختصاصات المسندة للجنة المذكورة”.

وأفاد المسؤول الحكومي، بأن “المشروع يتضمن مقتضيات تحدد كيفيات عقد اجتماعات اللجنة المحلية وسير أشغالها واتخاذ قراراتها؛ مع إسناد كتابة اللجنة المحلية إلى السلطة الحكومية المكلفة بالرياضة، وتحديد المهام التي ستتولى القيام بها”.

كلمات دلالية الحكومة الشغب الرياضي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحكومة الشغب الرياضي

إقرأ أيضاً:

تعرف على جهود محلية الواسطى ببني سويف في استجابتها لشكوى الأهالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعد حمادة راضي رئيس مدينة ومركز الواسطى شمال بني سويف، تقريرا للدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف،عن الاستجابة لعدد من شكاوى المواطنين بقرى المركز، وتمثلت في التعامل الفوري مع شكوى بعض أهالي قرية بني حدير، والمتضررين من تجمعات المياه غير معلوم مصدرها بمنطقة مجمع المدارس، حيث تم التنسيق السريع مع فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإصلاح وصيانة الكسور في خطوط المياه بالمنطقة وسحب المياه وتمهيد الطريق، مما أدى إلى حل المشكلة وإزالة أسبابها.

وفي مجلس قروي إنفسط، تم إصلاح عطل مفاجئ في خط مياه الشرب بكوم أبو راضي، وذلك بالتعاون مع وحدة الصيانة، بهدف منع انقطاع المياه خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة في تلك الفترة، كما استجابت الوحدة المحلية لقرية أبوصير لشكاوى المواطنين بمعصرة أبوصير، وتم سحب المياه الجوفية من المنازل للتصدي لارتفاع منسوبها. علاوة على ذلك، تابع رئيس المركز جهود الوحدات القروية في التصدي لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، حيث تمت إزالة عدد من حالات التعدى بالبناء المخالف.

ومن جانبه شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والقرى على أهمية الوجود بالقرب من المواطنين والوقوف على احتياجاتهم ومشكلاتهم، والعمل بحسب المتاح من إمكانات على توفيرها وحلها، وعدم ترك المشكلة حتى تتفاقم من خلال سرعة التعامل والتجاوب مع شكاوى المواطنين وسرعة عرضها في حالة عدم القدرة على الحل، وإعلام المواطن بما تم تنفيذه، والحرص بأن يكون المواطن نفسه شريكاً في الحل، مؤكدا أن معيار نجاح واختيار وبقاء رؤساء الوحدات المحلية هو النجاح في التعامل مع المشكلات والوعي الفعال مع التطورات سواء على المستوى المحلي أو القومي

FB_IMG_1719491336544 FB_IMG_1719491333876

مقالات مشابهة

  • الأحرار يشيد بالحصيلة المرحلية للحكومة وبالمقاربة التواصلية لوزرائها
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد سير العمل بشرطة محلية القلابات الشرقية
  • حزب الأحرار يشيد بـ"إنجازات" الحكومة و"تماسك" الأغلبية
  • رئيس مجلس السيادة يلتقي وفد محلية قدير بجنوب كردفان
  • الأغلبية الحكومية تحاول تدارك خلافات منتخبيها في الجماعات قبل منتصف الولاية في سبتمبر
  • بحضور أخنوش..اختتام لقاءات مقهى المواطنة ‏المنظمة من طرف حركة المواطنون حول الحصيلة الحكومية
  • تعرف على جهود محلية الواسطى ببني سويف في استجابتها لشكوى الأهالي
  • «محلية النواب»: انتهاء المرحلة الأولى للبنية التحتية بالمدن الجديدة 15 سبتمبر
  • ندوة تؤكد أهمية تكاتف الجهود لمكافحة المخدرات بولاية طاقة
  • الحكومة تصادق على إحداث دوائر وقيادات جديدة في هذه المدن