قال الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بـ قنا ، إن مستشفيات الحميات بقنا ونجع حمادى، قدمت مجموعة من الخدمات للمرضي وفق خطة الوزارة وتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان واللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، أبرزها استقبال 380597 مواطنا بالاستقبال والطوارئ خلال العام المنقضي.

 

وأوضح بدران، أن مستشفي حميات قنا نجحت خلال العام الماضي في عدد من الخُطي الناجحة منها، استقبال ٣٢٦٤١٩ مواطنا بالإستقبال ، الطوارئ ، العيادات الخارجية والقسم الداخلي بالمستشفي، وتقديم الخدمة الطبية لـ 290 مواطنا بوحدة العناية المركزة.

 

مرة كل أسبوع..بدء عمل لجنة مرضى الجهاز الهضمي والقولون بتأمين صحى قنا تدشين أول لجنة للغدد الصماء وهرمون النمو للأطفال بقنا

 

 

وتابع وكيل وزارة الصحة بـ قنا ، كما تم تقديم الخدمة الطبية لـ 188 مواطنا بقسم العلاج الطبيعي، واستصدار 1367 قرار علاج علي نفقة الدولة للمستحقين من المواطنين، وتقديم الرعاية الطبية لـ 23200 مواطن بوحدة الفيروسات الكبدية.

 

وأضاف بدران، كما جرى تقديم الرعاية الطبية لـ 290 مواطنا بوحدة العناية المركزة، وتنفيذ 5578 جلسة غسيل كلوى، وتنفيذ 2372 حالة مناظير للجهاز الهضمي، وتنفيذ 5238 أشعة وسونار، وإجراء 53835 تحليلا مختلفا بمعمل المستشفى.

 

وقال الدكتور عماد حمدى، مدير إدارة الحميات بمديرية الصحة، شهد الجانب العلمي والمهني للعاملين بمستشفي حميات قنا ، تطوير واضح من خلال آليات عديدة، منها عقد المؤتمر السنوي الثاني عشر لأمراض الحميات والجهاز الهضمى، وعقد 45 محاضرة زمالة الجهاز الهضمي للفريق الطبي بالمستشفى، و تطوير المنظومة الطبية بالمستشفي من خلال افتتاح وتشغيل قسم العلاج الطبيعي وافتتاح وتشغيل قسم الصيدلة الإكلينيكية بالمستشفى.

 

وأضاف حمدى، وفيما يتعلق بإنجازات مستشفي حميات نجع حمادى، فقد استقبل 54178 حالة بقسم الإستقبال والطوارئ، و 89849 حالة بالعيادات الخارجية، بجانب استقبال 3774 مريضا بالعناية المركزة والأقسام الداخلية، وعمل 949 جلسة غسيل كلوي خلال العام، و 5356 أشعة عادية لمرضي العيادات الخارجية والأقسام الداخلية، واجراء 998 أشعة مقطعية، واستقبال 7798 مريضا بمعمل المستشفى لعمل التحاليل اللازمة لهم.

وتابع مدير إدارة الحميات بصحة قنا ، كما تم توفير وتشغيل جهاز صورة دم لعمل التحاليل اللازمة للمرضى، واستلام وتشغيل جهاز الأشعة المقطعية لخدمة قطاع شمال قنا بالكامل، وإتمام خطة الإخلاء بالمستشفى من الحماية المدنية وتدريب فريق من المستشفى علي أعمال الحماية المدنية، مع تفعيل دور فريق اليقظة الدوائية بالمستشفى للحد من استخدام الأدوية التي تؤدى لحدوث مضاعفات للمرضى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا مستشفيات الحميات صحة قنا حميات قنا الطواريء خلال العام الطبیة لـ

إقرأ أيضاً:

انقاذ حياة مريض من موت محقق في مستشفيات جامعة قناة السويس بعملية جراحية دقيقة

نجح فريق أطباء متميزون بمستشفيات جامعة قناة السويس، في خطوة طبية استثنائية، بإجراء عملية جراحية دقيقة لاستبدال الشريان الأورطي الصاعد وجذر الشريان الأورطي ونصف الأورطي المستعرض، والصمام الأورطي، بإستخدام أحدث التقنيات والأدوات الطبية.

وأشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، بجهود الفريق الطبي وطاقم التمريض الذي نجح في تلك العملية الحيوية، لافتاً إلى التزام مستشفيات الجامعة بالتميز في رعاية المرضى وتقديم أفضل الرعاية الصحية، مُتوجهاً بخالص الشكر والتقدير للفريق الطبي وجميع الكوادر المشاركة في هذا الإنجاز الطبي، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المرضى والمزيد من التقدم في خدمة مجتمع إقليم القناة وسيناء.

وأفاد الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب أن العملية تمت لمريض يبلغ من العمر 41 عامًا، كان يعاني من تضخم شديد في حجم الشريان الأورطي وارتجاع بالصمام الأورطي وكان الشريان معرض للإنفجار في أي لحظة لذلك تم استبداله بأنبوب صناعي.

وأرجع الدكتور أحمد أنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية نجاح العملية إلى مهارة الفريق الطبي المتخصص والرعاية الطبية التي تمت على أعلى مستوى من الجودة الإحترافية.

مؤكداً على أن العمليات الطبية الجراحية تتم وفق لأعلى معايير الجودة ومكافحة العدوى مع وجود 9 كبسولات جراحية تم رفع كفاءتها وفق أعلى المعايير العالمية للمنشآت الطبية.

كما أكد الدكتور محمد عمرو أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر ورئيس الفريق الطبي للعملية أن العملية تعد من الجراحات الدقيقة وعلى درجة عالية من الخطورة في جراحة القلب والصدر وتم تنفيذها من خلال فريق من أعلى الكوادر الطبية المتخصصة وفريق تخدير وتمريض على أعلى مستوى من الكفاءة.

وحرص الدكتور محمد عمرو على الإطمئنان على حالة المريض بعناية قلب وصدر، ومن جانبه - أثنى المريض بمستوى الخدمة التي تلقاها سواء بتسهيل الإجراءات الطبية أو توفير كافة المستلزمات الطبية لإجراء العملية مقدماً شكره وتقديره للفريق الطبي الذي قام بتنفيذ الجراحة.

يُذكر أن الفريق الطبي للعملية جاء برئاسة الدكتور محمد عمرو وضم فريق العمل كل من دكتور أحمد حمدي، دكتور محمد عبد الفتاح، دكتور عمرو شلبي، دكتور أحمد الوكيل، دكتور محمد موسى، دكتور عبد القادر حمدي، وفريق التخدير دكتور محمود حسني، دكتورة مي السورطاسى، والدكتورة خديجه حامد، والدكتور أحمد مهدى مدير العمليات وفريق العمل، وفريق الأشعة وفنيين الآشعة وفريق العمل، ومس سحر عبد الوارث مديرة هيئة التمريض وفريق العمل هدى صبحي، سعاد إبراهيم، أحلام محمد، حسن السيد، عماد ناصر قاسم، محمود محمد رشاد، ندى ربيع، ألاء عبد الوهاب، عبد الهادي عبد الرحمن، وفريق رعاية جراحة القلب والصدر: داليا السيد، أمير سعيد، محمد السيد، ندي إمام، عمرو إبراهيم، زياد حمد، أحمد حسن.

مقالات مشابهة

  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • الكشف على 1000 مواطن في القافلة الطبية بالتل الكبير
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • نينتندو تريد إغراق المتاجر بوحدة التحكم Switch 2 لإيقاف السماسرة
  • الصحة العالمية - 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي
  • الصحة العالمية: 270 مريضاً غادروا مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس بأوامر إسرائيلية
  • بعد أوامر الاحتلال بإخلائها.. مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع مستشفيات القطاع تعرضت للتدمير
  • الخميس.. الفيوم تنظم مؤتمر طبى حول "الجديد فى علاج أمراض الأنف"
  • الفيوم: التخلص الآمن من 14 طن نفايات خطرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • انقاذ حياة مريض من موت محقق في مستشفيات جامعة قناة السويس بعملية جراحية دقيقة