شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مسؤول في حكومة صنعاء يكشف عن “مجموعة تجارية يمنية” أنجحت المفاوضات حول خزان “صافر”، الجديد برس كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، عن دور محوري لمجموعة تجارية يمنية في عملية إنجاح مفاوضات إنقاذ خزان النفط .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسؤول في حكومة صنعاء يكشف عن “مجموعة تجارية يمنية” أنجحت المفاوضات حول خزان “صافر”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسؤول في حكومة صنعاء يكشف عن “مجموعة تجارية يمنية”...

الجديد برس:

كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، عن دور محوري لمجموعة تجارية يمنية في عملية إنجاح مفاوضات إنقاذ خزان النفط العائم “صافر” بين حكومة صنعاء والأمم المتحدة.

ووجه العزي الشكر إلى مجموعة فاهم التجارية، وقال إنها لعبت دور الوسيط المهم في تقريب وجهات النظر وتحملوا الكثير من العناء طوال فترة المفاوضات التي وصفها بالمضنية.

إلى ذلك عبرت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة عن شكرها لمجموعة شركة فاهم والجهات الحكومية على ما قامت به من جهود لإنقاذ الخزان العائم “صافر” وصولا لتسليم السفينة “نوتيكا” البديلة والتي جرت يوم الإثنين في ميناء الحديدة.

وأكد بيان صادر عن الغرفة التجارية الشعور بالفخر والإمتنان للحضور والمشاركة الفاعلة من قبل القطاع الخاص اليمني في جميع مراحل هذا الإنجاز الذي وصفه بالمشرف.

وذكر البيان أن نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية لقطاع الصناعة، حسن غالب السياني وممثل مجموعة فاهم “فتحي فاهم” قادا مهمة وطنية بكفاءة واقتدار وأدارا عملية التفاوض والوساطة بين الأطراف بكل حنكة، ولهما الفضل الرائع والمهم في تقريب وجهات النظر وتحمل الكثير من العناء مع الفريق الوطني والأممي طوال فترة المفاوضات المضنية والتي جرت خلال الفترة الماضية وصولا لتسليم السفينة البديلة “نوتيكا”.

لايفوتني أن أشكر جهود الأخوين العزيزين فتحي فاهم وحسن السياني كممثلين لمجموعةفاهم التي لعبت دور الوسيط الرائع والمهم في تقريب وجهات النظر وتحملوا معنا كفريق وطني وأممي الكثير من العناءطوال فترةالمفاوضات المضنية(لقد بدأت الخطوةالأولى لإنقاذالبيئةالبحرية ويجري استكمال بقيةالخطوات) pic.twitter.com/Xcl8RwRYAm

— حسين العزي (@hussinalezzi5) July 18, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟

يمانيون – متابعات
وجدت إحصائية تقديرية أن الولايات المتحدة الأمريكية قد خسرت ما يفوق 3 مليارات دولار في مواجهة قوات صنعاء خلال معركة البحر الأحمر وما يرتبط بها من عمليات قصف وإسقاط لطائرات أمريكية في اليمن منذ أواخر العام الماضي.

واستندت الإحصائية إلى ما نقله موقع “بزنس إنسايدر” الأمريكي الشهر الماضي عن متحدث باسم البحرية الأمريكية، والذي قال إنه تم إنفاق ما قيمته 1.16 مليار دولار من الذخائر الأمريكية في البحر الأحمر وما حوله حتى منتصف يوليو الماضي، بما في ذلك الذخائر المستخدمة في الضربات على اليمن.

ولم يشمل هذا الرقم تكاليف تشغيل السفن الحربية الأمريكية، لكن مؤسسة “هيريتيج” البحثية، نشرت الجمعة تقريراً ذكرت فيه أن تكاليف نشر مجموعة حاملة طائرات في المنطقة تصل إلى 7 ملايين دولار يومياً، بدون قيمة الذخائر.

ووفقاً لذلك فإن تكاليف نشر مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية (أيزنهاور) في البحر الأحمر خلال تسعة أشهر تقارب 1.9 مليار دولار.

وبإضافة تكاليف الانتشار إلى قيمة الذخائر فإن الإجمالي يتجاوز 3 مليارات دولار.

وبالإضافة إلى ذلك، وضمن الصراع نفسه، فقد تمكنت صنعاء من إسقاط 9 طائرات أمريكية متطورة من نوع (إم كيو-9) تبلغ قيمة الواحدة منها 32 مليون دولار، منذ نوفمبر الماضي، وهو ما يعني أن الولايات المتحدة قد خسرت أيضاً في هذه المعركة ما يصل إلى 288 مليون دولار نتيجة إسقاط هذه الطائرات، بدون تكاليف تشغيلها وتذخيرها.

وبذلك ترتفع الحصيلة إلى حوالي 3.345 مليار دولار.

ولا تزال هناك الكثير من التكاليف التي يصعب حسابها بسبب عدم توفر المعلومات والتفاصيل، حيث ذكرت مؤسسة “هيريتيج” الأمريكية أن تكلفة إرسال مدمرة حربية أمريكية واحدة إلى البحر الأحمر تصل إلى 70 مليون دولار سنوياً، لكن ليس من الواضح ما إذا كانت هذه التكلفة تدخل ضمن تكاليف انتشار مجموعة حاملة الطائرات التي تضم المدمرة أم أنها تكلفة مستقلة، مع العلم أن البحرية الأمريكية قد أرسلت مدمرات وقطع حربية أخرى من خارج مجموعة حاملة الطائرات في البحر الأحمر، وهو الأمر الذي من شأنه أن يضيف مبالغ كبيرة إلى الحصيلة.

وقد نقلت صحيفة “بوليتيكو” الشهر الماضي عن النائب الجمهوري مايك والتز والذي يرأس اللجنة الفرعية المعنية باستعداد القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي قوله: “نحن نحرق عشرات المليارات من الدولارات” في مواجهة ما وصفه بـ”الإرهابيين” في اليمن.
————————————–
يمن إيكو

مقالات مشابهة

  • شولتس يطلب تسريع إبرام اتفاقية تجارية بين أوروبا و"ميركوسور"
  • مسؤول أممي يؤكد استمرار عمل ميناء الحديدة في استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية
  • المستشار الإعلامي لرئيس حكومة لبنان يكشف تفاصيل لقاء ميقاتي وبري وجنبلاط(فيديو)
  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟
  • لدعم جهود زيادة الصادرات المصرية وتعزيزًا لدورها الوطني.. مجموعة كايرو ثري ايه تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • تعزيزًا لدورها الوطني.. "مجموعة كايرو ثري ايه" تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • حكومة العليمي: حين تتحول السيادة إلى أجندة لإٍسرائيل!
  • أغنية: الليبيون طيبون وباستطاعتهم تحقيق الكثير من التوافق
  • بدوافع تجارية.. القبض على مجموعة تقوم بعمليات تخريب ممنهجة لخطوط الانترنت في ميسان
  • aibank يكشف أسباب تغيير اسمه وعلاماته التجارية الي نكست