عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريراً تلفزيونياً اليوم الخميس، بعنوان «حراك اجتماعي غاضب.. تصاعد احتجاجات المزارعين الأوروبيين رفضاً لتشريعات الاتحاد الأوروبي»، والتي تتضمن عدداً من القيود، التي يعتبرها كثير من المزارعين في مختلف الدول الأوروبية «غير عادلة».

وأشار التقرير إلى أن «أوروبا تحت حصار انتفاضة المزارعين»، حيث تشهد القارة حالة استياء واسعة، تحولت إلى حراك اجتماعي غاضب، إزاء ارتفاع تكاليف الإنتاج، فضلاً عن القيود الأوروبية للمعايير البيئية والمنافسة غير العادلة، خاصة بعد ازدياد دعم المحاصيل الأوكرانية.

قيود «الصفقة الخضراء» تدفع المزارعين إغلاق الشوارع

وأوضح التقرير أن الاحتجاجات اليومية للمزارعين أغلقت عدداً من العواصم الأوروبية، رفضاً للتشريعات التي أقرها الاتحاد الأوروبي لتنظيم الزراعة، فيما يعرف بـ«الصفقة الخضراء».

وتابع التقرير: «المزارعون الفرنسيون أغلقوا طرقاً استراتيجية حول العاصمة باريس، في تصعيد خطير، دفع الحكومة الفرنسية لتوجيه قوات الشرطة إلى مطارات باريس، وأسواق المواد الغذائية بالجملة، بعد دعوات باستهدافها».

الحكومة الفرنسية تدرس تقديم مزيد من التنازلات

وواصل التقرير: «مئات الجرارات الثقيلة وأكوام القش طوقت باريس، عبر إغلاق الطرق السريعة المؤدية إلى العاصمة الفرنسية، تهديد دفع الحكومة الفرنسية لدراسة تقديم مزيد من التنازلات، أملاً في تهدئة غضبهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احتجاجات المزارعين المزارعين الاتحاد الأوروبي الحكومة الفرنسية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، بمقر الوزارة في الرياض، اليوم، معالي وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية السيد جان نويل بارو.

 

أخبار قد تهمك الحملات الميدانية المشتركة تضبط 22094 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع 5 أكتوبر 2024 - 1:16 مساءً اليوم العالمي للمعلم .. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم 5 أكتوبر 2024 - 12:48 مساءً

وجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل الرؤى حيال المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها التطورات على الساحة اللبنانية والجهود المبذولة بشأنها.

 

حضر الاستقبال، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ومستشار سمو الوزير للشؤون السياسية صاحب السمو الأمير مصعب بن محمد الفرحان.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 أكتوبر 2024 - 1:37 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 12:16 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية في مديرية موزع بمحافظة تعز أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 12:00 مساءًروسيا: سنرد فوراً بحال استأنفت أمريكا تجاربها النووية أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 11:59 صباحًا“العدل الأوروبية” تصدر حكما قد يغير قواعد “فيفا” لانتقال اللاعبين أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 11:58 صباحًالسبب يحث الآباء عليه… 40% من الأطفال يتدهور نظرهم بحلول عام 2050 أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 11:47 صباحًاالحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج5 أكتوبر 2024 - 12:16 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية في مديرية موزع بمحافظة تعز5 أكتوبر 2024 - 12:00 مساءًروسيا: سنرد فوراً بحال استأنفت أمريكا تجاربها النووية5 أكتوبر 2024 - 11:59 صباحًا“العدل الأوروبية” تصدر حكما قد يغير قواعد “فيفا” لانتقال اللاعبين5 أكتوبر 2024 - 11:58 صباحًالسبب يحث الآباء عليه… 40% من الأطفال يتدهور نظرهم بحلول عام 20505 أكتوبر 2024 - 11:47 صباحًاالحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج الحملات الميدانية المشتركة تضبط 22094 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع الحملات الميدانية المشتركة تضبط 22094 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: أعداد النازحين ببيروت فاقت كل توقعات الحكومة اللبنانية
  • باريس سان جيرمان يسعى للتعاقد مع صلاح.. وإدارة ليفربول تشعر بالصدمة
  • وزير الخارجية يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية
  • الشرقية: تقديم كافة الدعم للإرتقاء بقطاع الزراعة وتخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين
  • وزير الخارجية يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية
  • ارتفاع عند الإغلاق.. آخر تطورات الأسهم الأوروبية هذا الأسبوع
  • لماذا رفعت الحكومة المصرية مبلغ شراء القمح من المزارعين لأعلى سعر في تاريخ البلاد؟
  • تقرير لـ«القاهرة الإخبارية»: أكتوبر.. بداية مرحلة صراع جديد بين طهران وتل أبيب
  • مستشار رئيس الحكومة اللبنانية: ندعو لتطبيق هدنة والالتزام بالمبادرة الفرنسية
  • ريال مدريد قاهر الأندية الفرنسية في دوري الأبطال