شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن مخرجات أول اجتماع للمجلس الأعلى للمحضرين القضائيين، نُصب اليوم الثلاثاء، المجلس الأعلى للمحضرين القضائيين تحت إشراف وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي.وأشار بيان لوزارة العدل أن مراسم .،بحسب ما نشر سبق برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مخرجات أول اجتماع للمجلس الأعلى للمحضرين القضائيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مخرجات أول اجتماع للمجلس الأعلى للمحضرين القضائيين

نُصب اليوم الثلاثاء، المجلس الأعلى للمحضرين القضائيين تحت إشراف وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي.

وأشار بيان لوزارة العدل أن مراسم التنصيب توجت بعقد أول اجتماع للمجلس استعرض خلاله المسائل مختلفة أبرزها عمل ونشاط هياكل الـمهنة والتأكيد على تكوين منتسبيها.

بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة الإسراع في الرقمنة تماشيا مع مسار الحكومة الشامل في هذا المجال وكذا طرح مسألة إعادة النظر في النصوص المنظّمة للمهنة بهدف ترقيتها.

وفي هذا الصدد، أكد المجلس على ضرورة ضمان انسجام أحكام مشروع قانون الإجراءات المدنية والإدارية في مجال التبليغ والتنفيذ مع القانون المنظم لمهنة المحضر القضائي المعدّل.

أول اجتماع للمجلس الأعلى للمحضرين القضائيين لم يتناسى طرح مسألة مهمة تتمثل في الانشغالات التي تعيق الأداء الحسن للمهنة وخاصة مسألة الديون العالقة. علاوة عن النشاط الدولي للغرفة الوطنية والغرف الجهوية والدعوة لمواصلة هذا العمل وفقا للسياسة العامة للدولة.

وفي الختام، ذكر البيان بأن المجلس الأعلى للمحضرين القضائيين برئاسة وزير العدل يختص بدراسة كل المسائل التي تهدف لترقية المهنة وحسن أدائها والتكفل بالانشغالات التي تعنيها.

التدوينة مخرجات أول اجتماع للمجلس الأعلى للمحضرين القضائيين ظهرت أولاً على سبق برس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رشوان يقترب من رئاسة الأعلى للإعلام وسعدة للهيئة الوطنية بدلًا من زين


كتب- عمرو صالح:
قالت مصادر مطلعة، إن ضياء رشوان الرئيس الحالي للهيئة العامة للاستعلامات، يقترب من رئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خلفًا للكاتب الصحفي كرم جبر.

وأضافت المصادر لمصراوي، أن المهندس عبدالصادق الشوربجي سيستمر في منصبه كرئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة، واختيار طارق سعدة لرئاسة الهيئة الوطنية للإعلام بدلًا من حسين زين.

يُذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هو هيئة مستقلة ذات شخصية اعتبارية، أنشئ طبقًا للقانون رقم 92 لسنة 2016 في شأن التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام ليتولى تنظيم شئون الإعلام المسموع والمرئي والرقمي بالصحافة المطبوعة والرقمية وغيرها ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري ولا يجوز التدخل في شؤونه.

مقالات مشابهة

  • مجلس العلماء يصادق على خطة التبليغ سعيا ل"ردم الفجوة بين صور التدين التي انحرفت عن مقصود الدين"
  • وصفه بالإقصائي.. «مجلس البجا» يرفض مخرجات مؤتمر القاهرة
  • قرارات جديدة للمجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
  • إشادة قوية من عزة مصطفى بأنباء ترشيح ضياء رشوان رئيسًا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
  • الرباط .. اختتام أشغال الدورة العادية الـ33 للمجلس العلمي الأعلى
  • عضوية سعودية في 6 لجان فنية.. المملكة رئيساً لـ«تنفيذي» المنظمة العربية للطيران المدني
  • رشوان يقترب من رئاسة الأعلى للإعلام وسعدة للهيئة الوطنية بدلًا من زين
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا بأسبانيا
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا لدى اسبانيا