صدى البلد:
2024-07-03@04:23:06 GMT

من هو مدرب منتخب مصر القادم ؟ | اعرف التفاصيل

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

قدمت مذيعة موقع صدي البلد ملك ريان تغطية خاصة حول مطالبات الجمهور عن إقالة مدرب المنتخب الوطني روي فيتوريا.. فما التفاصيل

مطالبات باقالة فيتوريا مدرب المنتخب الوطنى بعد الخروج من البطولة، وعلى الرغم من استقرار الاتحاد على رحيله، لكنه فى ورطه قد تجعله يُبقى فيتوريا مضطرا رغما عنه، اما البرتغالى فعلى الرغم من عدم الانتهاء من تحديد مصيره مع المنتخب الا انه يحدد وجهته المقبله، فماذا يحدث.

هذا ما سنوضحه.

 
بعد الأداء المخيب للآمال للمنتخب وخروجه من دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية أمام الكونغو الديمقراطية  اصبح إقالة روي فيتوريا من تدريب منتخب مصر مطلبا جماهيريا من قبل المصريين
ووفقا للتقارير الصحفية المتداولة  فمسئولو اتحاد الكرة استقروا على رحيله ولكنهم يسعون حاليا  إلى التفاوض بشأن الشرط الجزائي الخاص بفسخ عقد فيتوريا.


لان منتخب مصر لم يقدم العروض المنتظره منه خلال النسخة الحالية من كأس الأمم الأفريقية ، وفشل الفراعنة في الفوز بأية مباراة في البطولة بعد ثلاث تعادلات في الدور الأول أمام موزمبيق وغانا وكاب فيردي بنفس النتيجة 2-2 ثم الخسارة علي يد الكونغو في ثمن النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.


وقد تم توجيه عده انتقادات لاتحاد الكرة  من قبل بعض الجماهير المصرية بعد الإخفاق الكبير للمنتخب الوطني في بطولة كأس أمم أفريقيا في الوقت الذي يطمح به البعض الوصول إلى أبعد نقطة للمسابقة القارية.أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا يعتذر فيه إلي جماهير الكرة المصرية عقب توديع المنتخب للبطولة و الأداء المخيب للآمال خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية، وذلك عبر بيان رسمي.وجاء فى البيان: "ان الاتحاد المصري لكرة القدم يتقدم بالاعتذار إلى الجماهير المصرية العظيمة، على ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة بدولة كوت ديفوار وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم الذي قام بالور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة"

وعلن ان "المجلس بصدد عقد اجتماع يوم الأحد الموافق 4/ 2/ 2024 لدراسة التقارير الفنية والطبية والإدارية وتقرير رئيس البعثة والمشرف على المنتخب لاتخاذ القرارات المناسبة ولن يدخر الإتحاد أي جهد أو فكر لاتخاذ كل ما هو ممكن ومناسب لمصلحة المنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة"
وعلى الرغم من استقرارهم على رحيل فيتوريا، الا ان مسئولى الاتحاد في ورطة كبيرة.
حيث يسابق الاتحاد المصري لكرة القدم الزمن لفسخ التعاقد مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر.

 
ويحاول أعضاء الاتحاد  فسخ التعاقد مع  فيتوريا بالتراضي لتفادي الدخول في أزمات فسخ التعاقد    .

لانه يحق فسخ التعاقد مع فيتوريا خلال فترة لا تزيد على 15 يومًا منذ توديع منتخب مصر كأس أمم أفريقيا، مقابل سداد شرط جزائي تبلغ قيمته راتب 3 أشهر للمدرب البرتغالي
وبالتالي يحق لفيتوريا حال فسخ التعاقد فى الوقت الحالي بعد خروج مصر من كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار الحصول على ما يقارب الـ600 ألف دولار.

وفي حال عدم فسخ العقد مع المدرب البرتغالى خلال مدة الـ15 يومًا، وفقًا لما ينص عليه العقد فيحق لفيتوريا الحصول على قيمة عقده كاملة إذا تمت إقالته بعد المدة المقررة.

ومن اجل ذلك يتفاوض اتحاد الكرة مع فيتوريا لحل أزمة الشرط الجزائي وقيمته راتب 3 أشهر ، بحيث يحصل على راتب شهر واحد فقط للرحيل.


ولكن فى حال عدم موافقة المدرب البرتغالي على تخفيض الشرط الجزائي سيضطر المجلس للإبقاء عليه لان هذا المبلغ غير متاح حاليا الجبلاية.


فعقد المدرب البرتغالي روي فيتوريا مع منتخب مصر يمتد حتى عام 2026.
حيث تولى تدريب منتخب مصر منذ عام ونصف،  خلفا لـ إيهاب جلال المدرب السابق للمنتخب المصري، الذي أقيل يوم 16 يونيو، بعد أن تعرض الفراعنة لهزيمة مفاجئة 2- صفر أمام إثيوبيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المقبلة، وكذلك لهزيمة ثقيلة أمام كوريا الجنوبية بأربعة أهداف لهدف في مباراة ودية.


ف فيتوريا يبلغ من العمر 52 عاما و كان لاعب كرة قدم سابق ومدرب برتغالي
و بدأ حياته المهنية كلاعب ضمن صفوف فريق في دوري الدرجة الثالثة البرتغالي، وأنهاها في صفوف فريق فيلافرانكوينسي في منطقة لشبونة الذي يلعب حاليًا في الدرجة الثانية من الدوري البرتغالي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتخب مصر كرة القدم مدرب المنتخب الاتحاد المصری لکرة القدم کأس الأمم الإفریقیة روی فیتوریا فسخ التعاقد منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة: إدارة محمد الحنفي للمباريات قانونية.. وموقفنا سليم في قضية فيتوريا.. ورئيس لجنة الحكام القادم "مصري"

أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أن مشاركة محمد الحنفي في ادارة مباريات الدوري المصري، مشيرًا إلى أن رئيس لجنة الحكام القادم مصري

تصريحات إيهاب الكومي عن الأزمات الأخيرة

وقال الكومي في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس:: "لازال عقد فيتور بيريرا ممتد لنهاية شهر أغسطس، والاحتجاج على التحكيم مستمر طوال العمر، والموسم الحالي صوت السوشيال ميديا أصبحت عاليًا، قمنا بتعديل بعض الأمور حتى يتم انتهاء المرحلة الحالية، هناك اخطاء في 8 مباريات من اجمالي 270 لقاء أو أكثر، ولم تكن هناك اخطاء مؤثرة في العديد من المباريات".

وتابع الكومي: " أن من حق روي فيتوريا رفع قضية ضد اتحاد الكرة، فوجئنا بأن الخبر المتداول بنفس الصياغة، والمجلس الحالي أمامه شهر ونصف، ونحن متحملين بكل ما يخص موضوع فيتوريا، لاننا واثقين فيما نفعله، ولسنا بالسذاجة لأن نمنح المدرب 4 مليون يورو، وهو من حقه مبلغ 600 الف يورو فقط".

محمد طارق: نفسي أبقى جامد زي الأهلي.. الزمالك حرك المياه الراكدة.. وليه بيتحط رخامة لبيراميدز عشان بينافس على الدوري؟ بدر حامد يكشف مواعيد اختبارات كرة القدم النسائية داخل نادي الزمالك

وأشار إلى أن محمد الماشطة المستشار القانوني أكد بأن روي فيتوريا لا يستحق أي شئ، لأن عقد فيتوريا تمت صياغته خارج مصر، وبعد ذلك المجلس قام بمراجعته وتم التوقيع عليه، والنسختين العربية والانجليزية للعقود متطابقتين تمامًا، ونحن متأكدين من ذلك، ومستغرب تماما مما يتداول بشأن ما يثار حول التحقيق مع جمال علام، هناك أندية كثيرة تًعاني من أزمات وايقاف القيد ولم يجرؤ أحد على المطالبة بالتحقيق معهم، وكأنهم يحاولون أن يكونوا أسود فقط على الاتحاد ومسئوليه.

وأوضح أن اتحاد الكرة سوف يقوم بتدريب الحكام خلال الأسبوع المقبل مجددًا على تقنية الفيديو، وسوف يتم العمل على مواصلة علاج الأخطاء وحل كل المشكلات التي تواجه منظومة التحكيم.

وتابع: "أي حكم يكون له اختبارين في اللياقة البدنية، وفقًا للائحة الخاصة بالحكام، ومحمد الحنفي رسب في الاختبار الأول بـ(الملحق)، وفي الاختبار الثاني رسب أول مرة وفي الملحق أبلغ المسئولين إنه ليس جاهزًا، ويحق له اجراء اختبار جديد، وبالفعل اجري له بصحبة مجموعة من الحكام، وبعضهم قرر البقاء على الفار دون التواجد في الساحة، وتأكدنا من صحة موقف الحنفي".

وأتم:"رئيس اللجنة القادم سوف يكون مصري بنسبة كبيرة، وسبق وكان عصام عبدالفتاح موجودًا وتعرض لانتقادات عنيفة وطالبوا بالاجنبي وتعاقدنا معه وتعرض لنفس الهجوم، نمتلك كوادر مميزة في إدارة التحكيم".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. «كاف» يصدم الزمالك بعقوبتين بسبب الكونفدرالية.. اعرف التفاصيل
  • اتحاد الكرة: إدارة محمد الحنفي للمباريات قانونية.. وموقفنا سليم في قضية فيتوريا.. ورئيس لجنة الحكام القادم "مصري"
  • هولندا إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • خاص.. فتح باب القيد لأندية الكرة النسائية في أغسطس القادم
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي