يمانيون/ الحديدة دُشنت بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، اليوم فعاليات احياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي للعام 1445ھ.
وفي الفعالية استعرض مدير المديرية محمد الموساي، ما قدمه الشهيد القائد من رؤية علمية وفق النص القرآني انطلاقا من جوهره ومضامينه لتشخيص الواقع ليشكل من خلاله معالم المسيرة القرآنية التي وصل صداها الى خارج اليمن وتتجلى اليوم بموقف الحق والثبات والانتصار للشعب الفلسطيني.


وأوضح أن المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد حسين بدر الدين، كان له أثراً كبيراً في استنهاض الأمة لمواجهة مخططات الأعداء من منطلق الهدي القرآني الذي يتناول الواقع ويواكب المتغيرات.
من جانبه، اعتبر رئيس وحدة العلماء لمديريات المربع الجنوبي بالمحافظة الشيخ عبدالسلام الخليل، إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد محطة إيمانية لاستذكار مواقفه وشجاعته وتضحياته في مواجهة الظلم والطغيان وبلوغ مشروعه مستوى كبير في مناهضة قوى الاستكبار العالمي المتمثل بإسرائيل وأمريكا.
وأكد، أن احياء هذه الذكرى يتزامن مع الموقف الاستثنائي التاريخي لليمن في نصرة المقاومة الفلسطينية بما يجسد الدلالات الايمانية والجهادية والإنسانية والتاريخية الملهمة للأجيال بأن الرؤية القرآنية تمثل مسيرة تصحيحية تنشد التغيير وتتناسب مع احتياجات المجتمع.
تخلل فعالية التدشين التي حضرها أمين عام محلي المديرية عبدالله أبكر، والقيادات التنفيذية والشخصيات الاجتماعية، فقرات معبرة عن المناسبة. # الذكرى السنوية للشهيد القائد# فعاليات#الحديدةمديرية الدريهمي

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الذکرى السنویة للشهید القائد

إقرأ أيضاً:

جريمة أسرية مروعة في الحديدة منفذها مسلح حوثي

سجلت محافظة الحديدة، الإثنين، جريمة أسرية مروعة نفذها أحد مسلحي ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في المنطقة، لتضاف إلى جرائم العنف التي تنفذها الميليشيات جراء الانفلات الأمني والشحن الطائفي.

وذكرت مصادر محلية، أن المسلح الحوثي "عبدالله إسماعيل سنجري"، أقدم على قتل زوجته السابقة ووالدتها ووالدها (أحمد محمد يحيى دحيب) في قرية "الفريدلية" بمديرية باجل شرقي الحديدة.

وأضافت المصادر إن المسلح الحوثي الذي كان تحت تأثير مواد مخدرة، ذهب إلى منزل أسرة زوجته التي كان قد طلقها قبل يومين وقام بقتلها إلى جانب والدها ووالدتها "ذبحاً" بالساطور، قبل أن يجهز عليهم بالرصاص، ويلوذ بالفرار ليحتمي بجماعته.

هذه الحادثة أثارت غضبا واسعل بين الأهالي الذين نددوا بتصاعد الجرائم التي ترتكبها العناصر الحوثية دون وجود أي عقاب.

وخلال السنوات الماضية رصدت تقارير حقوقية محلية عشرات الحوادث المماثلة التي ينفذها مسلحو الحوثي نتيجة تعاطيهم المواد المخدرة خلال مشاركتهم في الجبهات، وكذا بسبب الشحن الطائفي بالدورات الثقافية التي يتم إخضاعهم لها بالقوة.

مقالات مشابهة

  • مسير لخريجي دورات التعبئة العامة بمديرية زبيد في الحديدة
  • وزير البيئة: يمكن إعادة إحياء التربة من الفوسفور الأبيض
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان بالتعاون مع جامعة زايد وجامعة نيويورك أبوظبي
  • "صباح المحبة" فيديو كليب لـ"القومي للمرأة" بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • دخول 3.6 مليون طن من الوقود والغذاء إلى موانئ الحديدة منذ مطلع العام الجاري
  • غليزان: تدشين عدة منشآت بمناسبة الذكرى 65 للاستقلال
  • بسبب الفساد..الناتو سيبلغ كييف أنها غير جاهزة للانضمام للحلف
  • رفد مستشفى الثورة ومستشفى 21 سبتمبر في الحديدة بأدوية الإسهالات المائية
  • جريمة أسرية مروعة في الحديدة منفذها مسلح حوثي