أكد وزير المالية لعزيز فايد، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن السكنات الوظيفية المخصصة للأساتذة الجامعيين غير قابلة للتنازل.مضيفا أنه بإمكان هذه الفئة الإستفادة من أي صيغة سكنية أخرى. بالنظر لانتمائهم للوظيف العمومي.

وفي جلسة علنية بمجلس الأمة مخصصة للأسئلة الشفوية، ترأسها علي طالبي، نائب رئيس المجلس.

بحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان. بسمة عزوار وأعضاء من الحكومة, أوضح السيد فايد أن “السكنات الوظيفية التي يشغلها الأساتذة الجامعيين والتابعة لأملاك الدولة في ظل أحكام المرسوم التنفيذي رقم 18-153. والتي تتواجد خارج المؤسسات المستخدمة. لا يمكن بأي حال من الأحوال التنازل عنها لفائدة شاغليها, وتسير على أساس قرارات منح امتياز”.

ولفت إلى أن هذا النوع من السكنات التي أنجزت من طرف ديوان الترقية العقارية لمستخدمي قطاع التعليم العالي المحل. لفائدة الجامعات وبتمويل من الخزينة العمومية, لا تخضع لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 06-208 لسنة 2006 المتعلق بتحويل حق الإيجار, والذي يخص السكنات ذات الطابع الاجتماعي المسيرة من طرف دواوين الترقية والتسيير العقاري التي استفادت منها الإدارات والمؤسسات والهيئات العمومية بموجب أحكام المادة 20 من المرسوم التنفيذي رقم 98-42 لسنة 1998, على أساس عقود إيجار تربط هذه الأخيرة بدواوين الترقية فقط.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عمومية الغرف السياحية تعتمد الميزانية والحساب الختامي للاتحاد

عقد الاتحاد المصري للغرف السياحية، الجمعية العمومية العادية للاتحاد وذلك لمناقشة الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية وتقرير مراقب الحسابات وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات واللائحة المالية الجديدة، فضلا عن انتخاب 6 أعضاء جدد بمجلس إدارة الاتحاد خلال الدورة الانتخابية الجديدة 2024-2028.

تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد

وأكد الاتحاد في بيان اليوم، أن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد اليوم ترأسه أحمد الوصيف رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد خلال الدورة المنقضية، بحضور أعضاء الجمعية العمومية العامة وأعضاء مجالس إدارات الغرف والجمعية الخاصة التي من حقها التصويت في انتخابات مجلس إدارة الاتحاد، لافتا إلى أن الوصيف استهل كلمته بتهنئة الفائزين في انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية الـ5 ومندوبي الغرف لدى الاتحاد متمنياً لهم التوفيق في مهمتهم.

وأشار اتحاد الغرف السياحية إلى أن الوصيف استعرض بالتفصيل ما قام به الاتحاد المصري للغرف السياحية خلال الدورة الـ17، مؤكدا أن دعم القيادة السياسية للقطاع السياحي وقناعته بالدور الذي تقوم به كان وراء أي إنجاز تم تحقيقه وكذا المساندة التي شهدها القطاع من الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء المعنيين ووزراء السياحة الذين عمل معهم الاتحاد يداً بيد في فترة شهدت عدداً من التحديات تم التغلب عليها واستعادة القطاع نشاطه.

زيادة الطاقة الاستعابية الفندقية

وأكد على توجه الدولة نحو زيادة الطاقة الاستعابية الفندقية واستمرار المشروعات الإستراتيجية التي من شأنها جذب عدد أكبر من السائحين، مشيداً بالطفرة التي حققتها على سبيل المثال مشروعات الطرق على مستوى الجمهورية ومردودها الإيجابي على الحركة السياحية.

وأوضح الاتحاد أنه تم استعراض الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية وتقرير مراقب الحسابات وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات واللائحة المالية الجديدة حيث تم إعتمادها جميعاً من الجمعية العمومية، كما بدأت العملية الانتخابية لانتخاب 6 أعضاء تقدم له 12 عضواً من أعضاء الجمعية العمومية.

يشار إلى أن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار سيصدر قرارا بعد انتهاء تلك الانتخابات بتشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية للدورة الثامنة عشر (2024-2028) ومدتها 4 سنوات.

مقالات مشابهة

  • طلب التحريات حول متهمين بالشروع في قتل طليق شقيقتهما للتنازل عن شقته
  • الخدمة الاتحادي يباشر بتوزيع الدرجات الوظيفية لهذه الفئتين
  • التربية تنشر أسماء 4606 معلمين وإداريين ضمن قوائم الترقية
  • هذا جديد مشروع شبكة التقييم لترقية أساتذة التعليم العالي
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال «هيئة منطقة حرة»
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال “هيئة منطقة حرة”
  • قراءة حقوقية للمرسوم السلطاني في شأن زواج العمانيين من أجانب
  • آبل تستعد لإطلاق آيفون ببطارية قابلة للإزالة
  • البلديات.. وحيادية الخدمة المدنية…أساس الحكم الرشيد للفترة الانتقالية
  • عمومية الغرف السياحية تعتمد الميزانية والحساب الختامي للاتحاد