العمانية: اختتمت اليوم بمسقط أعمال الدورة التدريبية "تطبيقات الذّكاء الاصطناعي في الإعلام" التي نظمها جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع وزارة الإعلام، بمشاركة 50 متدربا إعلاميا من دول مجلس التعاون، وذلك برعاية سعادة محمد بن سعيد البلوشي وكيل وزارة الإعلام.

وتناولت الدورة التدريبية التي قدمها المدرب مهند سليمان النعيمي من مملكة البحرين، عدة محاور منها: استخدامات الذّكاء الاصطناعي في كتابة المحتوى، واستخدامات الذّكاء الاصطناعي في صناعة وتصميم المحتوى، وإدارة المحتوى الرقمي عبر تطبيقات الذّكاء الاصطناعي، والتسويق الرقمي وتخطيط المحتوى عبر الذّكاء الاصطناعي، ومجالات استخدام الذّكاء الاصطناعي في الحملات الإعلامية.

وهدفت الدورة التدريبية التي استمرت خمسة أيام إلى تعريف المشاركين بمفاهيم الذّكاء الاصطناعي الواجب على الإعلاميين والصحفيين معرفتها وكيفية تطبيقها، وأهم المفاهيم الأساسية للذكاء الاصطناعي، وأبرز التحديات التي يواجهها الذكاء الاصطناعي في مجال الإعلام.

وفي الختام قام سعادة وكيل وزارة الإعلام بتسليم الشهادات للمشاركين في الدورة التدريبية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الذ کاء الاصطناعی فی الدورة التدریبیة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الدقهلية يطلق إشارة البدء لفعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية

دشن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، فعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية من مختلف المستشفيات بالدقهلية والتى تنظمها إدارة الطب العلاجى وتستمر لمدة شهرين.

 
وكشف وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن الدورة تهدف لاعداد ورفع المستوي الإداري لنواب مديرين المستشفيات الحاليين بالإضافة إلى قيادات مستقبلية من الصف الثانى للتحول من  النظام الإداري النمطي الي منظومة الأدارة الحديثة المرنة.

بدوره أوضح الدكتور أحمد البيلى وكيل المديرية للطب العلاجى، أن الدورة تأتى بمشاركة نحو 70 من كوادر المهن الطبية من جميع المستشفيات وتتضمن محاضرات فنية مختلفة تقدم من ادارات الطب العلاجي حول  دور المدير في متابعة اقسام المستشفي المختلفة وفقا لمعايير الجودة ومكافحة العدوي ومؤشرات الاداء .

وأشار وكيل المديرية للطب العلاجى، إلى أن الورشة التدريبية  تشتملعلى حلقات نقاشية حول لوائح وقوانين العمل بالمستشفيات وحوكمة ولائحة منظومة  المخازن الحكومية. وقوانين المناقصات والمزايدات والتعاقدات المختلفة.  علاوة على إبرام عقود الصيانة .

وأضاف وكيل المديرية للطب العلاجى، أن فعاليات الدورة، تنطوى على شرح طريقة التعامل مع منظومة الشراء الموحد واداريات توفير المستلزمات والأدوية والاحتياجات الخاصة بالمستلزمات.

مقالات مشابهة

  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع “دي إن إي جي” العالمية
  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع دي إن إي جي
  • وكيل صحة الدقهلية يطلق إشارة البدء لفعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية
  • بدء فعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية بصحة الدقهلية
  • وزارة الرياضة تطلق أول أكاديمية متخصصة في تدريب الذكاء الاصطناعي "أكاديمية شباب مبتكرون
  • رحلة الترجمة من القواميس الورقية إلى الذكاء الاصطناعي
  • قوة صاعدة: فرص الإمارات في سباق الذكاء الاصطناعي
  • طارق مصطفى يطير للمغرب لحضور الدورة التدريبية "برو"
  • انطلاق الدورة التدريبية لتدريب المدربين TOT بجامعة الفيوم
  • فيم يختلف نموذج أو 1 عن نماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى؟