لا شك في أهمية الطعام والمواد الغذائية للجسم، حيث يمده بالطاقة والفيتامينات اللازمة لبقائه على قيد الحياة، وعلى الرغم من الفوائد التي لا حصر لها، إلا أن هناك بعض الأطعمة قد تسبب الوفاة فور تناولها، لما تحمله من خلل بنظامها الطبيعي.

ووفقًا لما ذكرته الدكتورة غادة الصايغ، أخصائي التغذية العلاجية، من تصريحات خاصة بـ«الوطن»، نوضح في التالي بعض الأطعمة التي تسبب الموت فور تناولها.

البطاطا

عند ميل البطاطا إلى اللون الأخضر، تشكل في هذه الحالة خطرا يُهدد حياة من يتناولها، حيث تكون محتوية على مادة السولانين السامة، والتي تؤدي للموت الفوري.

  المشروم

هو نبات فطري يوجد منه أنواع عديدة، ليست كلها صالحة للاستهلاك الآدمي، إذ أن هناك بعض الأنواع التي تتسبب في الموت فور تناولها، لما تحتويه من مواد سامة، ومن هذه الأنواع ما يأتي بلون قشور مختلف عن الجزء السطحي، أو الذي يميل لون ساقه للأحمر، بالإضافة إلى الذي يحتوي على حلقة بيضاء حول الساق.

السوشي

يمكن أن يؤدي السوشي إلى الموت في حالة تناوله بصورته النيئة، حيث يحتوي في ذلك الوقت على بكتريا سامة، ومادة السيانيد، التي بدورها تؤدي للوفاة الحالية.

الوجبات الدسمة

من مسببات الموت عند تناولها الوجبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون، في حالة تناولها قبل النوم بشكل مباشر، إذ يمكن أن تتسبب في قطع النفس المفاجئ أثناء النوم.

الماء المثلج

قد يؤدي الماء المثلج إلى القتل، في حالة تناوله وسط أجواء ساخنة، أو في حالة بذل مجهود قوي، ما يتسبب في احتقان الأنف والصداع النصفي، كما ينتج عنها تباطؤ شديد في الدورة الدموية، وبالتالي يحدث موت مفاجئ. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الموت المفاجئ أطعمة السوشي البطاطا فی حالة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار

تضرب 4 ظواهر جوية مؤثرة المحافظات ضمن حالة الطقس اليوم الأربعاء، وسط استعدادات غرف العمليات، خصوصا في السواحل الشمالية، لمواجهة أي طوارئ قد تحدث بعدما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية احتمالية سقوط أمطار اليوم الأربعاء على عدد من المدن، بالتزامن مع استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وفي هذا الصدد، تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء في المحافظات، وتفاصيل الظواهر الجوية التي تضرب الأقاليم، فضلًا عن درجات الحرارة العظمى والصغرى، وأماكن سقوط الأمطار، وتوقعات الطقس في الأيام المقبلة.

حالة الطقس اليوم الأربعاء

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية، فإنّ حالة الطقس اليوم الأربعاء تشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة الطفيف على أغلب الأنحاء، بينما تسود أجواء معتدلة الحرارة خلال الصباح الباكر، تصبح حارة نهارًا على معظم الأنحاء، يتحول إلى معتدل الحرارة ليلا.

ظواهر جوية تضرب المحافظات

وتضرب 4 ظواهر جوية المحافظات اليوم الأربعاء، إذ تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة خلال الصباح على مناطق من شمال البلاد، ما يساعد في تلطيف الأجواء، وتنشط حركة الرياح على فترات متقطعة في السواحل الشمالية الشرقية، وجنوب ووسط سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وتظهر الشبورة مائية خفيفة على الطرق خلال الصباح الباكر في القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية، فضلا عن وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

درجة الحرارة اليوم بالمحافظات

وتأتي درجة الحرارة العظمى والصغرى في جميع المحافظات كالآتي:

القاهرة الكبرى.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 22.

الوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 21.

السواحل الشمالية الغربية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 27 والصغرى 23.

السواحل الشمالية الشرقية .. تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 23.

جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.. تسجل درجة الحرارة العظمى 33 الصغرى 26.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 20.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 24.

الطقس في الأيام المقبلة

وبحسب الأرصاد الجوية، فإن الطقس في الأيام المقبلة وتحديدًا من اليوم الأربعاء وحتى الاثنين 7 أكتوبر من المقرر أن يشد شبورة مائية خفيفة صباحا، وظهور السحب المنخفضة والمتوسطة صباحا على مناطق من شمال البلاد، ورياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • 4 فئات ممنوعة من تناول الملوخية.. هل أنت منهم؟ 
  • أطعمة تسبب مرارة الفم
  • احذر عادة خاطئة عند وضع الخبز في الفريزر.. تسبب التسمم والنزلات المعوية
  • «مستشفيات بنها» تحذر المواطنين من التناول العشوائي للأدوية.. تسبب في تسمم 136 حالة
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار
  • الأمم المتحدة: 186 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن بينها 680 وفاة خلال 6 أشهر
  • احذرِ الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • احذر: هذه الأطعمة قد تهيج القولون وتسبب اضطرابات المعدة
  • احذر.. 100 جنيه غرامة التدخين في المواصلات العامة
  • تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها