لم يعد تيك توك مجرد منصة ترفيه وتواصل اجتماعي، بل بات يُعيد رسم خريطة عالم التسوق الإلكتروني بخطوات سريعة وجريئة. حيث أطلقت الشركة مؤخراً ميزة تجريبية للتجارة الإلكترونية تهدف إلى تحويل كل مقطع فيديو إلى تجربة تسوق محتملة.

 

*الميزة الجديدة تربطك بعروض مشابهة مباشرة من متجر تيك توك*

 

تقوم هذه الميزة على تقنية ذكية قادرة على التعرف تلقائياً على المنتجات الظاهرة في مقاطع الفيديو.

وبمجرد مشاهدتها، يظهر للمستخدم خيار "استكشف منتجات مشابهة في متجر تيك توك"، لينتقل بعدها إلى مجموعة مختارة من المنتجات ذات العلاقة. ويجسد هذا التطوير استراتيجية تيك توك الأوسع لدمج راحة المنصات الشبيهة بأمازون مع الطبيعة التفاعلية والاستكشافية لوسائل التواصل الاجتماعي. ويعد متجر تيك توك الذي تم إطلاقه في الولايات المتحدة خير دليل على هذه الرؤية. والهدف واضح: يسعى تيك توك إلى إحداث ثورة في تجربة التسوق، من خلال المزج بين الترفيه والاستهلاك.

 

*بدايات مشجعة وتحديات قائمة*

 

حظي متجر تيك توك باستقبال متباين. فمن ناحية، شهدت الشركات الصغيرة زيادة كبيرة في المبيعات، خاصة خلال موسم العطلات، وذلك بفضل جهود تيك توك الترويجية مثل الشحن المجاني والخصومات. وقد اجتذب جنون التسوق في شهر نوفمبر، بما في ذلك "الجمعة السوداء" و"اثنين الإنترنت"، أكثر من 5 ملايين عميل جديد.

ولكن لا تزال هناك تحديات قائمة. فقد أعرب المستخدمون عن قلقهم بشأن تدفق المنتجات المقلدة والانتشار الكبير للمحتوى الترويجي، الذي يرى البعض أنه يقلل من القيمة الترفيهية للمنصة. وتهدف ميزة تيك توك الجديدة إلى معالجة هذه المشكلات من خلال دمج روابط المنتجات بشكل غير ملحوظ في منشورات المستخدمين العاديين، بهدف توفير تجربة تسوق أكثر سلاسة وأقل إزعاجاً.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عصام السيد: لينين الرملي حارب الجهل والخرافات في أعماله

أكد المخرج المسرحي القدير عصام السيد، أن عالم الإخراج عالم أوسع وأشمل من التمثيل الذي وصفه بالمحدود، فالإخراج ينمي ملكة العقل ويساعد على تنمية الموهبة.

وأشار خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض، على شاشة تلفزيون الحياة إلى أن المخرج الراحل حسن عبد السلام، يعتبر أكاديمية في الفن والإخراج المسرحي، ومنه تعلم الإخراج، بعدما عمل معه مساعدا لعدة سنوات.

وكشف أن الفنانة القديرة هالة فاخر، والفنان الكبير جورج سيدهم استعانا به في بداية مشواره لإخراج أحد الأعمال المسرحية، مشيراً إلى أن الكاتب لينين الرملي صاحب الفضل في إخراجه لمسرحية «أهلا يابكوات»، مؤكدا أنه كانت هناك «كيميا» مع الرملي في الرسالة الفنية للأعمال التي قدماها معا، موضحا أن الرملي كان يهدف من خلال أعماله محاربة الجهل والخرافات.

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة تلفزيون الحياة، يوم الجمعة في الثامنة مساء، تقديم الإعلامية إيمان أبوطالب.

مقالات مشابهة

  • 656 % نمو أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه بالمملكة
  • Razer تعلن عن عدد من المنتجات خلال فعاليات مؤتمر RazerCon 2024
  • الدروب شيبنج.. فرصة تجارية واعدة في السعودية
  • عصام السيد: «مش روميو وجوليت» تجربة جديدة في المسرح
  • عصام السيد: لينين الرملي حارب الجهل والخرافات في أعماله
  • انشاء متجر الكتروني مجاني
  • خبير علاقات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يعيد خطة الحرب على غزة في لبنان
  • سفينة عسكرية روسية عملاقة ترسو بميناء الدارالبيضاء (صور)
  • "عالم يشبهك".. تفاصيل حملة التعريف بمعرض الصقور والصيد السعودي
  • جامعة حلوان تستضيف السيمنار الدولي للتربية الفنية