التقى سعادة السفير عادل بن علي السنيني أخيه سعادة السفير وليد صيام سفير دولة فلسطين عميد السلك الدبلوماسي العربي في اليابان 

وخلال اللقاء جدد السفير السنيني موقف الحكومة اليمنية الداعم لقضية فلسطين العادلة وإدانتها بأشد العبارات للجرائم والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، ومنعه لوصول المساعدات الإنسانية وجدد الدعوة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار والسماح بوصول المساعدات الإنسانية والاغاثية ووقف التهجير القسري للفلسطينين وإدانة الهجمات والاعتداءات على المدنيين الفلسطنيين وفرق الإسعاف و الطواقم الطبية والمستشفيات والمدارس والمساكن والمساجد والكنائس ودور العبادة و الجامعات وأطقم الصحافة وعائلاتهم وموظفي الأمم المتحدة ومقرات الوكالات الانسانية التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية في غزة والمدن الفلسطينية.

مشيرا إلى إن السلام العادل والدائم والشامل هو السبيل الوحيد لضمان الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة ومؤكدا دعم اليمن لحقوق الشعب الفلسطيني وتطلعاته المشروعة في الحرية والاستقلال، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً للمواثيق والقرارات الدولية و مبادرة السلام العربية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مساعدات أمريكية للاجئين السودانيين في ليبيا، والتنمية الدولية تثني على جهود ليبيا في استضافتهم

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن تقديم 5 ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا بسبب النزاع الدائر في السودان والأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد.

وقالت الوكالة إنها قدمت المساعدات بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، مضيفة أن هذه المساعدات الغذائية والحيوية تسهم في تلبية الاحتياجات الطارئة والأكثر إلحاحا للأسر السودانية، وفق قولها.

وأوضحت الوكالة أن الدعم المقدم من اليونيسف يساعد آلاف الأطفال ما دون الـ5 أعوام بالدعم الغذائي الحيوي، بما في ذلك فحص سوء التغذية وعلاج سوء التغذية الشديد والمتوسط.

وأثنت الوكالة على جهود ليبيا لمواصلتها استضافة اللاجئين من السودان، داعية الجهات المانحة الأخرى إلى زيادة مساهماتهم لدعم المتأثرين بالأزمة، سواء كانوا في السودان أو مختلف أنحاء المنطقة.

المصدر: الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • سفير الدولة لدى اليابان يشارك في فعالية «تذوّق العنب»
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة المملكة بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين
  • سفير الإمارات يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي
  • سفير الدولة لدى اليابان يشارك في فعالية تذوّق العنب
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد لـ ميقاتي موقف بلاده الثابت في دعم لبنان
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يلتقي القائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • مساعدات أمريكية للاجئين السودانيين في ليبيا، والتنمية الدولية تثني على جهود ليبيا في استضافتهم
  • المجاعة تنهش السودان.. الملايين على حافة الموت والمساعدات الدولية متعثرة