عجمان-الوطن:
وقّعت دائرة المالية في عجمان وجامعة عجمان مذكرة تفاهم لتعزيز أواصر التعاون في المجال المالي والمحاسبي، والبحث العلمي والتطوير، وتنظيم المؤتمرات والفعاليات المشتركة، وتوثيق الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين.

وتهدف المذكرة التي وقّعها سعادة مروان آل علي، مدير عام دائرة المالية، وسعادة الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، إلى تنظيم أنشطة وفعاليات مشتركة، وتبادل المعارف والخبرات والتجارب المؤسسية على مستويات عدة، والتعاون في العمل البحثي، بما يحقق الاستفادة المتبادلة من الإمكانيات العلمية والعملية والمهنية لدى كلا الجهتين.

ورحّب سعادة مروان آل علي بتوقيع مذكرة التفاهم، مؤكداً أنه يأتي في إطار استراتيجية الدائرة الرامية إلى رفع مستوى التنسيق والتعاون مع مؤسسات التعليم العالي انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة بما يسهم في تحقيق رؤية إمارة عجمان.

وأشار سعادته إلى حرص الدائرة على رفد القطاع الأكاديمي ودعم الطلبة بالخبرات والمهارات المهنية اللازمة في بيئة العمل المالي الحكومي وتعزيز تنافسيتهم في سوق العمل، بما يسهم بصورة فاعلة في الارتقاء بالكوادر البشرية المالية في الإمارة، فضلاً عن توفير برامج التدريب الأكاديمي التي من شأنها تطوير قدرات موظفي الدائرة وتعزيز نموهم المهني، وذلك انطلاقاً من ثقافة التعلّم والتطوير المستمرين التي تنتهجها الدائرة.
وبموجب الاتفاقية، ستسهم الدائرة في توفير فرص تدريب عملي لطلبة جامعة عجمان؛ لتعزيز كفاءاتهم وتزويدهم بالخبرات اللازمة في القطاع المالي، وإتاحة الفرصة أمامهم لاكتساب مهارات عملية قيّمة وتعلّم المهارات المستقبلية عبر انخراطهم في بيئة عمل مميزة بمعايير عالمية.
ومن جهته، عبّر سعادة الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية قائلاً: “يفتح هذا التعاون آفاقاً رحبة لطلبتنا ليس فقط على المستوى الأكاديمي، بل وعلى صعيد الجاهزية لسوق العمل، ويأتي ذلك من التزامنا بتوفير أفضل الفرص التدريبية والمعرفية من خلال تنظيم ندوات وورش عمل تتسم بالجودة والتنوع لضمان تزويد طلبتنا بالمهارات العملية والنظرية اللازمة. وسيكون لهذه الشراكة دور محوري في تشكيل مستقبل مهني واعد لشبابنا”.

وتابع الدكتور كريم الصغير كلمته مشدداً على أهمية هذه الخطوة: “إنّ الشراكة بين مؤسسات التعليم العالي والقطاعات الحكومية تمثل ركيزة أساسية لبناء جسور التواصل المعرفي والعملي. من خلال تبادل الخبرات وتوحيد الجهود، سنعمل معاً لتحقيق تطلعاتنا في إعداد جيل مؤهل يمتلك الأدوات اللازمة ليكون قادراً على إحداث فارق حقيقي في مجتمعنا المعرفي والاقتصادي.”

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن

استعرض مجلس الدراسات العليا والبحوث، برئاسة الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بدء تنفيذ اتفاقية التعاون الموقعة بين جامعة الإسكندرية وجامعة إست لندن.
 

وأكد سعيد، أنه سيتم البدء فى تنفيذ التعاون المشترك من خلال "برنامج التدريب والأداء الرياضي" بكلية التربية الرياضية، وذلك ابتداءا من العام الدراسي 2026/2025، ولفت أنه سيتم بعد ذلك التعاون بين جامعة إيست لندن وكليات الحقوق والعلوم والسياحة والفنادق والمعهد العالي للصحة العامة ومعهد الدراسات العليا والبحوث وكلية الدراسات الإقتصادية والعلوم السياسية.

وناقش المجلس موضوعات لجنة المعيدين والمدرسين المساعدين، وموضوعات إدارة شئون هيئة التدريس، ووافق المجلس على اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة طشقند الحكومية للدراسات الشرقية في أوزبكستان.


وفي سياق آخر استعرض الدكتور على عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، خلال مجلس شئون التعليم والطلاب المنعقد يوم الإثنين الموافق 24 يونيو 2024 نتائج زيارة وفد الجامعة برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس الجامعة لفرع جامعة الاسكندرية بدولة تشاد، والتى تضمنت تفقد المبانى الجديدة بكليتى الزراعة والطب البيطرى بالفرع، مشيراً إلى الأهمية الاستراتيجية للفرع بالنسبة لجامعة الإسكندرية والدولة المصرية لفتح آفاق جديدة ببرامج تعليمية رائدة تخدم وسط وغرب أفريقيا مشيداً بالجهود المبذولة من أعضاء هيئة التدريس لتقديم خدمات تعليمية متميزة والمساهمة في تخريج جيل قادر على القيام بخدمة مجتمعية والمنافسة فى أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية، كما تضمنت الزيارة حضور حفل تخريج عدد 16 طالب شعبة اللغة العربية و 23 طالب شعبة اللغة الفرنسية بكلية الزراعة وعدد 11 طالب شعبة اللغة العربية و 18 طالب شعبة اللغة الفرنسية بكلية الطب البيطري لهذا العام الأكاديمى.


 وأكد النائب على ضرورة الاستمرار في دعم ( برنامج مودة )  للمقبلين على الزواج وذلك في إطار اهتمام الدولة بالحفاظ على الأسرة المصرية وحرص المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب على المشاركة الفعالة للجامعات فى دعم هذا البرنامج ورفع وعى الشباب فى ظل المتغيرات السريعة التي تمر بالمجتمع المصري.


وأشار الدكتور على عبد المحسن، إلى ضرورة دعم مراكز التوظيف فى الجامعة وربطها بسوق العمل من خلال ( مركز التطوير الوظيفى بالجامعة ) مع ضرورة تفعيل الايميل الالكترونى لجميع الطلاب وتفعيل هوية التعريف المميزة Unique ID  والتى تتضمن تتبع الطلاب خلال المراحل التعليمية وعقب التخرج وذلك تمهيدا للربط بالمنصة المركزية لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى National Dashboard.


 وقدم الدكتور على عبد المحسن الشكر وكلاء الكليات على انتظام أعمال لجان الامتحانات والكنترولات وإنجاز أعمال التصحيح والرصد والمراجعة وذلك تمهيداً لإعلان نتائج الامتحانات للطلاب في أقرب وقت ممكن.


 أكد النائب على وكلاء الكليات ضرورة تشجيع أعضاء هيئة التدريس والطلاب حضور إحتفالية الجامعة بذكرى 30 يونيو بعنوان ( وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة)  التى تقام تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة والدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات يوم الاربعاء الموافق 26 يونيو بقاعة المؤتمرات الكبرى كلية التمريض بسموحة.


وقدم الدكتور على عبد المحسن التهنئة للدكتورة حنان محمد مرسي الجويلى، بمناسبة صدور القرار الجمهورى بتعيين سيادتها عميداً لكلية الصيدلة، متمنياً لها التوفيق والسداد .
 

 

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للاستعلامات وجامعة الإسكندرية يحتفلان بذكرى ثورة 30 يونيو (صور)
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي المنصورة والدلتا للعلوم والتكنولوجيا
  • اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس وجامعة سونان كاليجاكا الإسلامية
  • البنك التجاري الدولي-مصر «CIB» يوقع مذكرة تفاهم مع SAS Institute لتعزيز مهارات وخبرات طلاب الجامعات
  • بنك CIB يوقع مذكرة تفاهم مع «SAS Institute» لتعزيز مهارات وخبرات طلاب الجامعات
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس و"سونان كاليجاكا الإسلامية الحكومية" بإندونيسيا
  • سها جندي: نرحب بالتعاون مع الجانب المكسيكي وتبادل الخبرات في ملفات الهجرة
  • مذكرة تفاهم بين المعهد الجزائري للبترول و”توتال إنرجيز” لتطوير الخبرات
  • وزارة الرياضة تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسار الرياضي