أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إن الاحتياجات الإنسانية الهائلة للناس في قطاع غزة من المرجح أن تزداد سوءًا بعد قرار ما يقرب من 20 حكومة بتعليق التمويل للمنظمة.

وجاء قرار المانحين الرئيسيين بوقف التمويل بعد مزاعم من جانب إسرائيل بأن 13 من موظفي الأونروا تورطوا في الهجمات التي شنتها حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

ووفقاً للأونروا، علّقت الدول المانحة تمويلاً للوكالة بقيمة 440 مليون دولار.

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، الخميس: "إذا ظل التمويل معلقا، فسنضطر على الأرجح إلى وقف عملياتنا بحلول نهاية فبراير، ليس فقط في غزة ولكن أيضًا في جميع أنحاء المنطقة". تساعد الأونروا اللاجئين الفلسطينيين في أجزاء أخرى من الشرق الأوسط.

وقالت الأونروا، في بيان من عمّان، الأردن، إن "عشرات الآلاف من الأشخاص أُجبروا على الفرار إلى جنوب غزة بسبب القصف والقتال في خان يونس خلال الأسبوع الماضي، إضافة إلى أكثر من 1.4 مليون شخص محشورين بالفعل في الجنوب في محافظة رفح. ويعيش معظمهم في هياكل مؤقتة أو خيام أو في العراء، ويخشون الآن أيضا أنهم قد لا يتلقون أي طعام أو مساعدات إنسانية أخرى من الأونروا".

وقال توماس وايت، مدير شؤون الأونروا في غزة: "لقد أصبحت رفح بحرًا من الناس الفارين من القصف". وكان معظم الفارين من خان يونس قد نزحوا بالفعل عدة مرات، واضطر العديد منهم إلى مغادرة أكبر ملجأ للأونروا في مركز تدريب خان يونس.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأونروا الجيش الإسرائيلي حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من الأمم المتحدة على تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن التطورات في لبنان تبعث على القلق الشديد في ظل الوضع شديد التقلب.

وأضاف دوجاريك - في تصريحات أوردتها قناة الحرة الأمريكية مساء اليوم /الثلاثاء/ - إن المنظمة الدولية تأسف لسقوط أي ضحايا من المدنيين.

وكان وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس الأبيض قد أعلن في وقت سابق سقوط 8 قتلى من بينهم طفلة وأكثر من 2800 جريح جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية "pager" في عدد من المناطق اللبنانية.

من جانبها، نوهت السفارة الإيرانية في لبنان، في بيان مقتضب، إلى أن السفير الإيراني لدى لبنان مجتبي أماني، أصيب جراء انفجار أجهزة الاتصال "بيجر"، مشيرة إلى أن إصابته سطحية وحالته العامة جيدة.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دولية
  • الأمم المتحدة: نزوح 200 شخص جراء عمليات الاحتلال في الضفة الغربية
  • أول تعليق من الأمم المتحدة على تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان
  • آمل ألا يحصل الأسوأ.. لازاريني بعد لقائه بري: الوضع بالفعل مثير للقلق
  • دراسة: 39 مليون شخص عرضة للموت بسبب الأمراض المقاومة للمضادات الحيوية بحلول 2050
  • البكتريا المقاومة للأدوية قد تقتل 39 مليون شخص بحلول 2050
  • الجزائر: مهاجمة عمال الإغاثة بغزة خنجر في صميم القانون الإنساني
  • الجزائر تتحدث عن خنجر غرزته إسرائيل في قلب الأمم المتحدة
  • لقناة 12 الإسرائيلية: العثور على عبوة ناسفة في سيارة في جنوب تل أبيب والخلفية على الأرجح جنائية