نظمت لجنة التوعية المجتمعية  التابعة لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  بجامعة المنصورة ندوة توعوية بعنوان “ كيف نقي أبناءنا من خطر الإدمان أسرة قوية =مستقبل أفضل  "بمركز الشباب بقرية ميت علي تحت رعاية الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة ورعاية الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون بين جامعة المنصورة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ومؤسسة حياة كريمة ومجلس القبائل والعائلات المصرية بالدقهلية.

 

خطورة المخدرات

فيما تحدث وكيل وزارة الاوقاف السابق ورئيس اللجنة الدينية بمجلس القبائل والعائلات المصرية بالدقهلية الشيخ طه زيادة عن خطورة المخدرات وتحريمها من الوجهة الدينية وآثارها المدمرة علي عقول الشباب وأهمية الوازع الديني في حماية الشباب من هذا الخطر الداهم.

 

استخدام الأدوية

وتحدثت الدكتورة سحر الدكروري أستاذ بطب المنصورة ورئيس لجنة التوعية المجتمعية التابعة لقطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنسق البرامج الوقائية لصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي بجامعة المنصورة ورئيس لجنة المرأة بمجلس القبائل والعائلات المصرية بالدقهلية عن الأضرار الصحية والنفسية للمخدرات وسوء استخدام بعض الأدوية التي قد تؤدي إلى الإدمان وانواع الإدمان والمخدرات التخليقية وجهود الدولة في مواجهة ظاهرة الإدمان علي جميع المحاور الوقائية والعلاجية والتشريعية والمجتمعية وقنوات العلاج الحكومية المختلفة المجانية .

 

الخط الساخن

 وتحدث رئيس وحدة مكافحة الإدمان بمحافظة الدقهلية السابق والدكتورة أمل يونس مدير إدارة التخطيط بإدارة المشروعات بجامعة المنصورة إسلام البشلاوي عن خطر التدخين والسجائر الإلكترونية وأضرارها والخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ووحدات العلاج بكافة المحافظات. وتحدثت الدكتورة أمل يونس عن أهمية التربية الإيجابية للأبناء وثقافة الحوار وكيفية مواجهة الضغوط النفسية بالأساليب الحديثة في التربية وتم فتح باب النقاش في نهاية الندوة.

حضر الندوة الكاتب الصحفي أحمد أبو القاسم نائب المنسق العام لمؤسسة القادة بالدقهلية وعضو لجنة التوعية المجتمعية بجامعة المنصورة .

حضور عدد من الشباب اقبال واضح على فعاليات الندوة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنظيم ندوة توعوية خطر المخدرات استهداف الشباب جامعة المنصورة بجامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

«مكافحة الإدمان»: 177 ألف حالة تردد على المراكز.. 96% ذكور و4% إناث

قال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير صندوق علاج الإدمان، إن المتعافين من الإدمان، يعطوا المسؤولين نظرة عميقة بها خلاصة تجربتهم، مؤكداً أنه توجد 177 ألف حالة تردد على مراكز الإدمان، منهم 20 ألف حالة تردد في المناطق المطورة، و4% فقط من المترددين من الإناث، و96% من الذكور.

49% من مرضى الإدمان لا يعملون

أضاف «عثمان» خلال فعالية الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، أنه توجد شراكة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار لمنح المتعافين شهادات محو أمية، لافتا إلى وجود 49% من مرضى الإدمان لا يعملون، و25% من المرضى يتعاطون مخدرات تخليقية، وكان نسبتها 8% من قبل كورونا وبعدها 25%.

مكافحة علاج الإدمان

وأكد أنه في عام 2014، كانت عدد مراكز علاج الإدمان 14 مركز علاجي، حاليا 33 مركز علاجي منهم 10 مراكز تابعين لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والباقي بالتعاون مع جهات أخرى، فضلا عن وجود 9 عيادات، وهناك 3 في إطار التشغيل التجريبي، واستفاد منها 19 ألف مريض إدمان.

وأكد أنه توجد 100 فرصة عمل في كل مركز و72% من المترددين على مركز الإدمان استكمل البرنامج العلاجي.

مقالات مشابهة

  • انهيار منزل مكون من عدد 4 طوابق بالدقهلية دون اصابات
  • فريق بجامعة المنصورة يقدم عرضًا حيًا على الهواء لجراحة قسطرة مخية
  • استشارية تحذر من مخاطر التعرض لأشعة الشمس: قد تسبب الإصابة بالسرطان
  • حلقة عمل توعوية حول مكافحة المخدرات بوادي المعاول
  • وزيرة التضامن تشكر «المتحدة» على تعاونها مع مرصد «مكافحة الإدمان»
  • «مكافحة الإدمان»: 177 ألف حالة تردد على المراكز.. 96% ذكور و4% إناث
  • غادة والي: تجربة مصر في مكافحة الإدمان تعكس الإرادة السياسية لحماية الشباب
  • قطاع اللاجئين يُنظم ندوة توعوية حول مخاطر التحرش
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • «التضامن»: تطوير خطة عمل واضحة للتعامل مع أضرار مشكلة المخدرات