شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن هيئة الاتصالات عرض اسم وهوية المتصل اعتباراً من 1 أكتوبر، قدمت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، مشروع المواصفة الفنية لعرض اسم الجهة للطرف المتصل به، الذي يهدف إلى توظيف التقنيات الحديثة في رفع كفاءة .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «هيئة الاتصالات»: عرض اسم وهوية المتصل اعتباراً من 1 أكتوبر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«هيئة الاتصالات»: عرض اسم وهوية المتصل اعتباراً من 1...
قدمت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، مشروع المواصفة الفنية لعرض اسم الجهة للطرف المتصل به، الذي يهدف إلى توظيف التقنيات الحديثة في رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمستخدم النهائي، وضمان مواءمة الأجهزة الطرفية مع الشبكات العاملة في المملكة، وتوعية المستخدمين حيال الخاصية والمعنية بعرض اسم الجهة المتصلة.

ويُركز نطاق هذه المواصفة على تمكين خاصية عرض اسم الجهة للطرف المتصل به في الأجهزة الطرفية التي تعمل على الشبكات المتنقلة في السعودية؛ وهي خاصية إضافية تمكّن الطرف المتصل به من معرفة هوية المتصل من خلال تضمين اسم للجهة الوارد منها الاتصال، ويمكن لمقدمي الخدمة استخدام هذه الخاصية في شبكاتهم لتحديد اسم المتصل، دون الحاجة إلى إجراء من جانب الأطراف المتصلة لتفعيل هذه الخاصية، ويقتصر تفعيل الخاصية على المكالمات الواردة من الجهات الاعتبارية، وتدخل المواصفة حيز التنفيذ في 1/‏‏‏ 10/‏‏‏ 2023. وتضمنت المتطلبات العامة للمواصفة حث مقدمي الخدمات المتنقلة والثابتة على تنفيذ الحلول المطلوبة لتسهيل توافر الخاصية بشبكاتهم وفقاً للمواصفات. ونبه المشروع إلى أنه لضمان توافق الأجهزة مع شبكات مقدمي الخدمة في المملكة يجب على الشركات المصنعة إجراء الاختبارات، وإصدار إقرار بدعم خاصية عرض اسم المتصل، والحصول على موافقة جميع مشغلي الشبكات المتنقلة في المملكة، قبل التقدم بطلب الموافقة على اعتماد المطابقة.

كما يجب على مقدمي الخدمات المتنقلة والثابتة اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة بالشبكات للتأكد من أن مصدر اسم المتصل هو المصدر الأصلي، ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول خصائص ومواصفات شبكات الاتصالات عبر التنسيق مع مقدمي الخدمة في المملكة.

ويجب على مصنعي الأجهزة الطرفية تفعيل هذه الخاصية على كافة الأجهزة المعنية، والالتزام بدعم تعريف الجهاز لاستقبال اسم المتصل ورقمه من خلال الشبكة، وعرضها في شاشة الجهاز.

ويجب عرض اسم المتصل ورقمه في سجل المكالمات، وأن يكون الجهاز قادراً على استقبال وعرض اسم المتصل ورقمه لكافة أنواع التقنيات، بما في ذلك ( 2G ،3G ،4G ،5G). ولا تتطلب هذه المواصفة الفنية الحصول على أي نوع من التراخيص، كما أنه ليست هناك أي متطلبات إضافية لهذه المواصفات الفنية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هیئة الاتصالات فی المملکة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس "هيئة المجتمعات" يتفقد مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر

أجرى المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، جولة تفقدية لمتابعة موقف تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية والمرافق والطرق بمدينة حدائق أكتوبر، يرافقه المهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، مساعدا نائب رئيس الهيئة، والمهندس محمد عبدالله، رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، والمهندس مصطفى كامل، معاون نائب رئيس الهيئة. 


وخلال الزيارة، تم عقد اجتماع بمقر جهاز المدينة لعرض الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بالمدينة، وعلى رأسها مشروعات المرافق والبنية التحتية، واستعراض نسب التنفيذ وأبرز التحديات والحلول، ومدى الالتزام بالجدول الزمني لتلك المشروعات. 


ثم تفقد مسئولو الإسكان، مشروع تنفيذ خط انحدار الواحات لخدمة مناطق الداون تاون بمرفق الصرف الصحي، واستيعاب المياه الزائدة في فترة سقوط الأمطار في هذه المنطقة.


ثم تفقد المهندس أمين غنيم، ومرافقوه، أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من محطة الكهرباء الجديدة الجاري تنفيذها بجوار منطقة ابني بيتك 7، والمقابر (جهد 22/66 ك.ف. بقدرة 80 م.ف.أ) بمدة تنفيذ قدرها 12 شهرًا، حيث تم تفقد المباني ومكونات المشروع ونسب الإنجاز.


وأشار المهندس محمد عبدالله، إلى ان مشروع محطة الكهرباء الجديدة يهدف إلى تدعيم الشبكة القومية للكهرباء، وتحسين قدراتها لتلبية الأحمال الحالية والمستقبلية للمدينة. 


وقال: ستخدم محطة المحولات مشاريع الإسكان الكبرى بالمدينة، مثل مشروع 309 عمارات، مشروع 607 عمارات، "سكن لكل المصريين"، مشروع 810 عمارات "سكن مصر"، منطقة 390 فدانا، ومنطقة "ابني بيتك 7".


ثم تفقد نائب رئيس الهيئة، أعمال تأهيل الطرق والزراعة بالمناطق المحيطة بمشروع ابني بيتك 7 ، وسكن مصر الداون تاون، و"سكن لكل المصريين - محور متوسطي الدخل".


وفي نهاية الجولة، شدد نائب رئيس الهيئة، على الالتزام بالمواصفات الهندسية وأصول الصناعة والجدول الزمني لكل مشروعات المرافق والبنية التحتية بالمدينة، وسرعة إنهاء أي معوقات قد تطرأ وقت التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • هربا من جحيم زوجها.. سيدة تقفز من الطابق الرابع بمدينة 6 أكتوبر
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات" يتفقد مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • هيئة الأرصاد توضح حالة الطقس أول أيام أكتوبر 2024.. 3 ظواهرجوية تضرب البلاد
  • هيئة تنظيم الاتصالات تصدر لائحة تنظيم مراكز البيانات والحوسبة السحابية
  • انطلاق قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية 10 أكتوبر
  • هيئة المفوضين نظر حل مجلس النقابة العامة للمحامين 20 أكتوبر
  • وقف الضريبة على سعر الصرف الرسمي اعتباراً من يوم غد
  • «القومي لبحوث الإسكان» يتولى أعمال دهانات البناء
  • جدول جديد لتشغيل القطار الكهربائي الخفيف اعتبارا من أول أكتوبر المقبل
  • لقاء حواري جمع هيئة تنظيم الاتصالات وعددًا من المنتفعين