أكدت الجمعية الوطنية للأمراض المنقولة جنسيا، اليوم الخميس، ان الولايات المتحدة الأميركية تتعامل مع وباء "خارج عن السيطرة" من الأمراض الجنسية. ويأتي هذا التحذير بعد إصدار تقرير بيانات سنوي عن الأمراض المنقولة جنسيا من قبل المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها "سي دي أي".

كما ذكر موقع مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، أنه "تم الإبلاغ عن أكثر من 2.

5 مليون حالة من حالات الكلاميديا والسيلان والزهري في الولايات المتحدة الأميركية"، وفقا لتقرير نقلته مجلة "ساينس أليرت".

وكانت العدوى المنقولة جنسيًا الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة في عام 2022 هي الكلاميديا، والتي ظلت في الصدارة لسنوات حتى الآن.

ومع ذلك فإن الإرتفاع الأخير في معدلات الإصابة بمرض الزهري هو الذي يثير قلق مسؤولي الصحة أكثر من غيره.

وفي حين أن معظم الناس يعتقدون أن البالغين يصابون بالأمراض المنقولة جنسيًا، فإن مرض الزهري يهدد حياة الأطفال أيضا. وعندما يصاب الطفل بمرض الزهري من الأم في أثناء الحمل أو الولادة، فإنه يعرف باسم الزهري الخلقي.

يعتبر مرض الزهري خطيرًا بشكل خاص عند الأطفال، حيث يتسبب في بعض الأحيان في تأخر النمو أو النوبات أو حتى الوفاة.

أما عند البالغين، ينتشر مرض الزهري عن طريق الجنس المهبلي أو الشرجي أو الفموي، ويميل إلى التقدم على مراحل، وتتضمن المرحلة الأولية عادةً تقرحات حول الفم أو الأعضاء التناسلية، بينما يمكن أن تؤدي المرحلة الثانوية إلى طفح جلدي على الجسم وأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، بما في ذلك الحمى والصداع والتهاب الحلق والتعب.

ووفقا للإحصائيات فإن المراحل المبكرة من مرض الزهري تتزايد بنسبة 10% تقريبًا سنويًا وهو أمر مثير للقلق للغاية، ويهدد صحة الأطفال في جميع أنحاء البلاد.

وكتبت لورا باخمان، مديرة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها للوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا: "من المأساوي أن هذه العدوى أدت إلى 282 حالة ولادة جنين ميت ووفيات الرضع في عام 2022".

فيما يدعو المسؤولون في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى "الابتكار والتعاون السريع" من جميع خبراء الصحة العامة الذين يؤدون دورًا في الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيًا.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الأمراض والوقایة منها الأمراض المنقولة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: قلق في لبنان بعد تلويح إسرائيلي بشن اجتياح بري

حالة من القلق تسيطر على اللبنانين في ظل تطور الأحداث وإعلان إسرائيل عن عملية اجتياج بري، وهو ما أوضحه تقريرا لقناة القاهرة الإخبارية، بعنوان «القلق يضرب كل مكان في لبنان.. إسرائيل تحشد وتلوح باجتياح بري».

استهداف العاصمة اللبنانية

وأشار التقرير إلى أن آلة القتل والاغتيال الإسرائيلية لا تتوقف عن العمل من أجل إراقة أكبر قدر من الدماء، وأنه مع استمرار الهجمات الإسرائيلية على جنوب لبنان، بما في ذلك ضاحية بيروت الجنوبية والبقاع، استدارت الفوهات الإسرائيلية لتضرب داخل العاصمة اللبنانية نفسها لأول مرة.

وأوضح أن الهجمات الإسرائيلية خرجت من سياق ضرب الضواحي إلى إحداث التدمير في قلب بيروت للمرة الأولى منذ بداية التصعيد بين حزب الله وإسرائيل بعد السابع من أكتوبر وبدء العدوان على قطاع غزة الفلسطيني.

إسرائيل تضرب عرض الحائط

وأكد التقرير أن إسرائيل تضرب عرض الحائط ولا تزال بكل ما عرفته وتعرفه قواعد الحرب والمعارك والاشتباكات، فلا تفرق قذائفها وقنابلها بين مدني ومقاتل، أو رجل وامرأة، أو طفل وبالغ.

ولفت إلى هُجوم الكلا الذي نفذته طائرة مسيرة أطلقت صاروخين أحدهما لم ينفجر لتحدث قدرا كبيرا من الدمار والرعب في نفوس سكان بيروت، فضلا عن إزهاق الأرواح.

مقالات مشابهة

  • عضو «خارجية النواب»: مصر تتعامل بحكمة وتوازن مع أزمات المنطقة
  • “الصحة العالمية” تطلق خطة إستراتيجية عالمية لمكافحة الأمراض المنقولة بالبعوض
  • إعصار «كراثون» يثير القلق.. تحذيرات من فيضانات مدمرة ورياح في الفلبين وتايوان
  • وفد عن الصندوق الدولي لمحاربة السيدا والسل والملاريا يزور جهة فاس مكناس
  • بعزم هؤلاء الرجال وصبرهم وتضحياتهم سنسترجع الخرطوم وباقي الولايات الأخرى
  • اكتشف العلاقة بين مرض الزهايمر والاضطرابات العصبية الأخرى
  • «القاهرة الإخبارية»: قلق في لبنان بعد تلويح إسرائيلي بشن اجتياح بري
  • نصائح فعالة للحفاظ على صحة اللثة والوقاية من النزيف
  • "الجارديان": إسرائيل أصبحت قوة خارج السيطرة في الشرق الأوسط بعد تدمير غزة وحصار لبنان
  • فرق الإطفاء تتعامل مع حادث تصادم مركبتين على طريق المطار