أعلنت الدكتورة هبة صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات، أنّ المعهد بصدد إطلاق مبادرة قومية للتعلم الإلكتروني، مخصصة لتأهيل التربويين وطلاب كليات التربية والتربية النوعية، لسوق العمل الرقمي تماشيًا مع التحول نحو الرقمنة، وخلق جيل جديد من المتعاملين في وظائف المستقبل.

جاء ذلك، خلال حفل ختام ملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية الذي تستضيفه جامعة بنها ممثلة في كلية التربية النوعية ببنها، بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات، بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها والدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد إبراهيم عميد نوعية بنها، والدكتور غادة شاكر وكيل كلية التربية النوعية ببنها، والدكتور محمود منصور رئيس اللجنة الإعلامية للملتقى والوفود المشاركة من أساتذة وطلاب 10 جامعات مصرية.

 

وأضافت أنّ المعهد أطلق منصة مهارة «تك كرافد» للتخصصات التكنولوجية، رغبة في زيادة فرص المتدربين في سوق العمل، دون النظر إلى التخصص العلمي.

سوق المحتوى الرقمي

وأشارت إلى أنّ التأهيل لسوق المحتوى الرقمي، مجال مفتوح ويساعد في استيعاب المئات من الخريجين، لافتة إلى أنّ مركز إبداع مصر كريتيفا بجامعة بنها، يعد جيلًا متخصصا في وظائف المستقبل، وخدماته موجودة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع المحلي.

اكتشاف ورعاية الموهوبين

وفي كلمته، أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أنّ ملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية، أحد أهم الفاعليات لاكتشاف المواهب ورعاية الموهوبين، والهدف منه الارتقاء والإبداع والحرص على التواصل في إطار رؤية القيادة السياسية في الاستثمار في البشر، من أجل تخريج جيل من المؤهلين لسوق العمل، وتحويل الأفكار إلى كنوز وتقديم خدمات جامعية للمجتمع المحيط ومنسوبي الجامعة.

وقال الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة، إن القيادة السياسية تسعى إلى أن يكون في كل محافظة ساحة من الابداع، من أجل الاستثمار في الشباب، مشيرًا إلى أن الملتقى فرصة لتعزيز التعاون العلمي والطلابي بين الجامعات المشاركة. 

وأوضح الدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية التربية النوعية ببنها، أنّ الفرق المشاركة مثلت 10 جامعات، بلغ عدد طلابها 350 طالبًا وطالبة، في إطار سعي وزارة التعليم العالي والجامعة لإعداد جيل من الطلاب قادر على الإبداع في كل المجالات والأنشطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية ملتقي ابداع ابداع بنها ابداع نوعية بنها ملتقي بنها التربیة النوعیة جامعة بنها إلى أن

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات

‏تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم، مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات، واطلع على التخصصات والأقسام والورش الفنية بالمدرسة، مشيدًا بالأعمال اليدوية للطالبات، والتي تضم 15 فصل بعدد 597 طالبة، من بينهم فصل للتعليم الفني المزدوج بقسم الملابس الجاهزة.

المحافظ يتفقد أقسام المدرسة

وتفقد المحافظ، قسم فني الملابس الجاهزة، وورش النول اليدوي الرأسي والأفقي، وورش الملابس الجاهزة، وقسم فني المشغولات الصوفية اليدوية، وقسم فني الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وورشة الكمبيوتر، وورشة السجاد والكليم، ومعمل الحاسب الآلي العملي، ومعمل العلوم المطور، وبرنامج فني تكنولوجيا المعلومات، كما استمع إلى شرح توضيحي من مسؤولي الأقسام والطلاب حول الأعمال اليدوية ومدى الاستفادة.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنّ التعليم هو أساس بناء المستقبل، ويحظى باهتمام الدولة وأنّ مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات تُؤهل الكادر البشري من الخريجين لسوق العمل وتدريبهم على الحرف والصناعات اليدوية المتنوعة، لافتًا أنّ المحافظة تسعى جاهدة لتوفير بيئة تعليمية مُلائمة ومجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، من أجل ضمان تحقيق أفضل مستويات التعلم للطلاب، مُشيرًا إلى أنّ الاستثمار في التعليم هو استثمار في الأجيال القادمة.

توفير العمالة الماهرة المدربة للمصانع

وأضاف المحافظ، أنّ التعليم الفني هو الطريق لاكتساب الخبرات العلمية اللازمة للحياة العملية وسوق العمل، وتوفير العمالة الماهرة المُدربة للمصانع من خريجين متخصصين في المجالات الفنية التي تعتمد عليها المجتمعات الصناعية لتحقيق أعلى معدلات للإنتاج، وتوفير فرص العمل سواء للسوق المحلي أو العمالة الماهرة المدربة لسوق العمل بالخارج وخاصةً الدول الصناعية، حيث يلعب التعليم دورًا هامًا في تحقيق التنمية.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أهمية تأهيل الخريجين لسوق العمل، وربط التخصصات باحتياجات سوق العمل، وإدخال بعض التخصصات الجديدة بالمدارس وفقًا لاحتياج سوق العمل، وتوفير فرص عمل للطلبة بعد التخرج أو توفير مشروعات صغيرة لهم وتطوير الخطط الدراسية بما يتناسب مع تحقيق التقدم والتكنولوجيا الحديثة، فضلًا عن تجهيز المدارس بالأجهزة والمعدات والمعامل اللازمة لعمليات التدريب، وتدريب المُعلمين والتركيز على الجانب العملي.

مقالات مشابهة

  • أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا
  • مصنع لتصدير الكفاءات لسوق العمل.. مدارس التكنولوجيا التطبيقية لدعم القطاع الصناعي
  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية يكشف لـ«البوابة نيوز» تفاصيل إطلاق مشروع ضخم لتدريب العمالة المصرية 
  • جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بمركز شباب كفر عابد بطوخ
  • ضمن "مبادرة بداية".. جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بمركز شباب كفر عابد
  • جامعة أسيوط تنظم معرض فني تحت عنوان تشكيلات موجِيَّة بكلية التربية النوعية   
  • 20 برامجا في كليات جامعة كفر الشيخ 2024.. تؤهلك لسوق العمل
  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي