المصري اليوم:
2024-06-29@13:17:28 GMT

«إنريكى» يستقر على خليفة «مبابي»

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

«إنريكى» يستقر على خليفة «مبابي»


استقر باريس سان جيرمان على بديل نجمه الفرنسى كيليان مبابى، الذى يتوقع رحيله عن «حديقة الأمراء». وقالت تقارير صحفية إن مبابى أبلغ باريس أنه لن يُفعّل بند التمديد فى عقده، وسيرحل عقب نهاية عقده فى صيف 2024. وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية فإن باريس يراقب البرتغالى جونزالو راموس، مهاجم بنفيكا، لتعويض الرحيل المحتمل لمبابى.

أخبار متعلقة

رسميًا.. لويس إنريكي مدربًا لباريس سان جيرمان

حُسمت.. مبابي يصدم ريال مدريد

مبابي ينضم لتدريبات باريس سان جيرمان قبل انتهاء مهلة الخليفي

وأضافت: «راموس يقدم مستويات رائعة خلال الفترة الماضية، وتألق مع البرتغال فى مونديال قطر، كما سجل 27 هدفا مع ناديه بالموسم الماضى». ووفقًا للتقرير، فإن لويس إنريكى، مدرب سان جيرمان، أخبر إدارة ناديه برغبته فى مهاجم مميز سواء استمر مبابى أو رحل عن الفريق.

وأشارت الصحيفة إلى أن راموس لديه شرط جزائى بقيمة 120 مليون يورو، لكن بنفيكا على استعداد لفتح الباب أمام رحيله مقابل 80 مليون يورو. ويعد جونزالو، 22 عامًا، من ناشئى بنفيكا، وتم تصعيده للفريق الأول فى صيف 2020، ولمع بشدة فى الموسمين الأخيرين.

ويضطر مسؤولو باريس سان جيرمان لاتباع سياسة جديدة لتخفيف حدة التوتر مع كيليان مبابى، نجم الفريق. ذكرت إذاعة «راديو مونت كارلو» الفرنسية أن مبابى باقٍ فى «بى إس جي» على الأقل فى الموسم الجديد، وتأكد مسؤولو النادى من المقربين من اللاعب أنه لن يتلقى أى عرض هذا الصيف.

أضافت الإذاعة: «لا يوجد نادٍ قادر حاليًا على دفع 200 مليون يورو بخلاف الراتب الفلكى لقائد منتخب الديوك، وهو ما أبعد ريال مدريد عن التحرك لضمه هذا الصيف».

وأشارت إلى أن التوتر لايزال قائمًا بين مبابى ومسؤولى «بى إس جي»، لكن لا يوجد خيار آخر سوى استمراره حتى نهاية عقده فى صيف 2024. وكشفت أن النادى الباريسى لن ينفذ ما تردد فى تسريبات صحفية بأنه سيمنع مبابى من الانتظام فى معسكر الإعداد، ولن يجمد اللاعب على مقاعد البدلاء.

أوضحت «مونت كارلو» أن هذه التهديدات تعنى تكلفة مالية باهظة للنادى الباريسى، كما أنها قد تأتى بنتائج عكسية فى محاولات إقناع اللاعب بتجديد عقده.

الخليفى مع لويس إنريكى

أشارت: «ستحاول إدارة باريس سان جيرمان تحسين العلاقة مع مبابى والمقربين منه، لبدء مفاوضات التجديد فى أجواء أكثر إيجابية». ولفتت إلى أن مسؤولى «بى إس جي» يدركون تمامًا أن التجديد لمبابى مهمة شبه مستحيلة، ولكنهم سيضخون كل الموارد المالية الممكنة كما فعلوا فى العام الماضى.

واختتمت الشبكة الفرنسية تقريرها بأن «مبابى سينتظم فى التدريبات، وتسود حالة من الهدوء داخل جدران النادى الباريسى، لكن يبقى كل شىء واردًا حتى آخر يوم فى سوق الانتقالات، وربما يضطر النادى الباريسى لبيعه بمقابل أقل تفاديًا لرحيله مجانًا، لكن يبقى الملف معلقًا لحين إشعار آخر». وكان الخليفى صرح فى 5 يوليو الماضى، أثناء تقديم المدرب الجديد لويس إنريكى، بأن مبابى أمامه مهلة أسبوعين لحسم قراره، إما التجديد أو التحرك لبيعه.

وأبلغ لويس إنريكى، المدير الفنى لباريس سان جيرمان الفرنسى، إدارة النادى بعدم حاجته لـ9 لاعبين فى الموسم المقبل، بحسب تقرير صحفى. فقد ذكرت صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية أن إنريكى أخرج من حساباته اللاعبين الذين تمت إعارتهم فى الموسم الماضى. وتشمل قائمة المعارين 8 لاعبين.

هم: الثنائى الأرجنتينى لياندرو باريديس وماورو إيكاردى، والثنائى الفرنسى داجبا وكورزاوا، ولاعب الوسط الهولندى فينالدوم، والألمانى دراكسلر، والسنغالى عبدو ديالو، إضافة إلى الحارس الكوستاريكى كيلور نافاس.

وبخلاف المعارين، قالت الصحيفة إن مدرب برشلونة السابق لا ينوى أيضًا الاعتماد على المهاجم الشاب، هوجو إيكيتيكى، الذى انضم صيف العام الماضى من ريمس. يُذكر أن المدرب الإسبانى، لويس إنريكى (53 عامًا)، تولى القيادة الفنية لباريس سان جيرمان مؤخرًا، ووقّع عقدًا يمتد إلى صيف 2025.

ملاعب باريس سان جيرمان كيليان مبابى حديقة الأمراء جونزالو راموس

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين ملاعب باريس سان جيرمان حديقة الأمراء باریس سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية ورئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتحان النادى البحرى بيانكى

افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والمستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، والمستشار سعد النزهي رئيس مجلس إدارة النادي، اليوم الخميس، النادي البحري للنيابة الإدارية بمنطقة بيانكي بحي العجمي على مساحة 165 متر بطول الشاطئ، وذلك لخدمة  المستشارين أعضاء هيئة النيابة الإدارية وأسرهم.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن هيئة النيابة الإدارية تعد أحد أهم روافد العدالة المصرية انطلاقًا من دورها المحوري في تحقيق الانضباط الإداري والوظيفي، مثمنًا الدور الذي تقوم به الهيئة في مكافحة الفساد والدفاع عن حقوق الدولة وحماية الممتلكات العامة وفقًا لما تتمتع به من استقلالية وحيادية.

وأعرب محافظ الإسكندرية، عن سعادته بالمشاركة في افتتاح النادي البحري لهيئة النيابة الإدارية، والتي حرصت محافظة الإسكندرية على تخصيصه للهيئة لخدمة المستشارين أعضاء النيابة وأسرهم.

وعقب الافتتاح؛ تفقد الشريف منشآت النادي البحري، مشيدًا بالمجهودات التي تمت في وقت قياسي، موضحًا أن محافظة الإسكندرية دائمًا حريصة على تقديم كامل الدعم والتعاون مع هيئة النيابة الإدارية على كافة الأصعدة، فنحن جميعًا نعمل من أجل المصلحة العامة والتصدى لكافة أشكال الفساد الإداري والحفاظ على احترام القانون، وترسيخ هيبة الدولة في كافة القطاعات.

ومن جانبه؛ قدم رئيس هيئة النيابة الإدارية الشكر لمحافظ الإسكندرية والأجهزة التنفيذية لتقديم الدعم اللازم لافتتاح النادي البحري لهيئة النيابة الإدارية، وأشار إلى أنه أصدر توجيهاته بسرعة البدء في الأعمال الإنشائية الخاصة بالنادي وتجهيزه منذ وضع حجر الأساس ليكون إضافة حقيقية للخدمات المقدمة لأعضاء النيابة الإدارية وأسرهم.

وفي ختام كلمته؛ هنأ الشريف أعضاء هيئة النيابة الإدارية على الإنشاءات والتجهيزات المميزة، وقدم الشكر والتقدير إلى وزارة العدل وعلى رأسها  المستشار عمر مروان وزير العدل، مثمنًا الجهد المبذول لرفع كفاءة وتطوير المنظومة القضائية بمحافظة الإسكندرية، وذلك في ضوء توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتحقيقًا لرؤية الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جاء ذلك بحضو المستشارين أعضاء المجلس الأعلى، والمستشار محمد أبو ضيف الأمين العام، والمستشار أماني الرافعي رئيس هيئة النيابة الإدارية الأسبق،  ورئيس نادي قضاة الإسكندرية، ورئيس المحكمة الإقتصادية، ورئيس محكمة غرب الإسكندرية، و مدير إدارة النيابة، ووكيل إدارة التفتيش، والمتحدث الرسمي للنيابة، ومدير مكتب رئيس الهيئة ، والمستشارين أعضاء مجلس إدارة النادي البحري للنيابة الإدارية، والدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والأستاذة هدى أبو كليلة رئيس حي العجمي.

 

 

مقالات مشابهة

  • باريس سان جيرمان يقدم ربع مليار يورو لضم نجم برشلونة
  • باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خياليا لضم لامين يامال
  • سان جيرمان يُغري برشلونة بـ 250 مليون يورو لخطف «الجوهرة»!
  • باريس يجد بديل مبابي في السيتي.. ولكن
  • باريس سان جيرمان يرصد 250 مليون يورو لخطف لامين يامال نجم برشلونة
  • نيمار يرشح فينيسيوس للكرة الذهبية
  • الصحف الأوروبية.. توك سبورت: باريس سان جيرمان يفكر في ضم ماركوس راشفورد وذا أثليتك: ماسون جرينوود يفضل الانتقال إلى مرسيليا
  • محافظ الإسكندرية ورئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتحان النادى البحرى بيانكى
  • جامعة كفر الشيخ في المركز 460 عالميا والسابع على مستوى الجامعات المصرية
  • الزمالك يكشف الفساد فى الكرة المصرية