بغداد اليوم -  بغداد


الولايات المتحدة والعراق شركاء في الأمن الغذائي والتجارة


لعب الدعم الأمريكي دوراً محورياً في تعزيز الأمن الغذائي العراقي وتمكين رواد الأعمال ودعم قطاع الزراعة من خلال مبادرات متنوعة. وقد ساعدت السفارة الأمريكية في ربط 140 رائد أعمال عراقياً بمعارض تجارية أمريكية مرموقة في قطاعات مختلفة مثل صناعة الخبز والبث الإذاعي والخرسانة، مما أتاح فرص نمو لا تقدر بثمن.

علاوة على ذلك، من خلال تسليم أكثر من 200 ألف طن من الأرز إلى الأسر العراقية في عام 2023، ساهم المزارعون الأمريكيون بفاعلية في استقرار الأمن الغذائي في العراق.


مع التركيز على تعزيز الشراكات وتبادل المعرفة الزراعية، تساهم مهمة التجارة الأمريكية "من المزرعة إلى المائدة" في العراق في تحقيق تأثير دائم معاً وتمهيد الطريق لمستقبل مزدهر.


تمكين الشركات العراقية والسفر


قل وداعاً للأستمارات الورقية المملة! ان النافذة الإلكترونية الواحدة (OSW) ممولة بالكامل من وزارة الخارجية الأمريكية لدعم المدفوعات الإلكترونية - وهي الأولى من نوعها في العراق. بفضل OSW، يمكن للشركات العراقية الآن التسجيل عبر الإنترنت، مما يسهل عملية التسجيل ويوفر الوقت الثمين ويقلل من تكاليف المعاملات ويزيد الشفافية ويحارب الفساد. منذ إطلاقها في عام 2022، استفادت أكثر من 5000 شركة من هذه المنصة المبتكرة، مما أدى إلى زيادة الكفاءة وتعزيز الشفافية.


بالإضافة إلى ذلك، تعمل الشراكة بين الشركات الأمريكية والخطوط الجوية العراقية على تحسين السفر الجوي. مع إدخال طائرات Boeing Dreamliners و 737 MAX الجديدة، يمكن للمسافرين الآن الاستمتاع برحلات أكثر سلاسة وأماناً واستدامة إلى وجهات مختلفة. لقد ارتقى هذا التعاون حقاً بمستويات الطيران بما يصب بمصلحة الجميع.


#DYK

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الابتكار الزراعي.. ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي العربي

نظمت المنظمة العربية للتنمية الزراعية، التابعة لجامعة الدول العربية، احتفالية بمناسبة يوم الزراعة العربي اليوم الإثنين، تحت شعار "نحو زراعة عربية مبتكرة من أجل مستقبل مستدام". 

حضر الاحتفال الدكتور إبراهيم أدم الدخيري، مدير عام المنظمة، والدكتور حيدر الجبوري، مدير إدارة المنظمات والاتحادات بالجامعة العربية، والدكتور عبدالحكيم الواعري، المدير العام المساعد للفاو.

 المناطق الريفية والبدوية

يأتي الاحتفال تأكيدًا على أهمية القطاع الزراعي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول العربية، حيث تمثل الزراعة مصدر دخل رئيسيًا للعديد من الدول، خصوصًا في المناطق الريفية والبدوية.

رئيس جامعة بنها يشهد أداء تحية العلم بكليتي الزراعة والطب البيطري

تضمن الاحتفال مناقشة عدة محاور، منها ورشة عمل حول الزراعة المبتكرة والمستدامة، ودور المراكز البحثية الزراعية في تطوير ونقل التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى الابتكار والتكنولوجيا في الزراعة المستدامة. كما تم تناول سياسات تشجيع الابتكار ونقل التكنولوجيا، وحلول لمواجهة تأثيرات التغير المناخي وتعزيز المرونة والصمود.

شاهد بالصور.. المنظمه العربية للتنمية الزراعية تحتفل بيوم الزراعة العربي 2024

اختير شعار هذا العام "نحو زراعة عربية مبتكرة من أجل مستقبل مستدام" لتسليط الضوء على دور الابتكار في تحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي وأهداف التنمية المستدامة، خصوصًا في القضاء على الفقر والجوع وتحقيق الاستدامة البيئية. يمثل الابتكار قوة دافعة لتحولات إيجابية في النظم الزراعية والغذائية، مما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • إجتماع موسّع تناول موضوع اخراج البضائع من المرافىء... ماذا عن الأمن الغذائي؟
  • الابتكار الزراعي.. ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي العربي
  • تعليمات جديدة من سفارة العراق في دمشق الى العراقيين واللبنانيين
  • "الفاو": الإمارات شريك استراتيجي في دعم الأمن الغذائي عالمياً
  • الفاو: الإمارات شريك استراتيجي في دعم الأمن الغذائي إقليمياً وعالمياً
  • ممثل “الفاو” الإقليمي : الإمارات شريك إستراتيجي في دعم الأمن الغذائي إقليمياً وعالمياً
  • السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة
  • "مختبر الأمن الغذائي" يبحث تطوير الفرص الاستثمارية
  • السفيرة الأمريكية تكرم أوائل شهادة الثانوية العامة في مصر
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: شراكتنا مع مصر "ممتازة" ونعمل لزيادة الاستثمارات