قام الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ  المنيا ، والدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، اليوم الخميس ، بالتوجه الى مركزى العدوة ومغاغة شمال المحافظة ، وذلك عقب تلقى غرفة العمليات اخطارا بحالات اشتباه بتسمم غذائي ، لعدد من أبناء عزبة العقولة بكفر مهدى إحدى قرى مجلس قروى صفانية بمركز العدوة شمال المنيا .

 

من جانبه، أعلن الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، ان مستشفى العدوة المركزى استقبلت اليوم الخميس الساعة ٩ صباحا ٣٠ حالة ت، عانى من أعراض قئ وإعياء تتراوح ما بين بسيطة إلى منعدمة عقب تناولهم وجبة الإفطار، مؤكدا خروج جميع الحالات عقب تلقيها العلاج اللازم ، وكذلك ٧ حالات بمستشفى مغاغة ، وخروجهم جميعا من المستشفى.

 

هذا وتم سحب عينات الفول والطعمية من المطعم ، والذي تم شراء وجبات إفطار الحالات المشتبه فى تسممها ، للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات و خلوها من أى ملوثات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

الصحة: فحص 19 ألف مواطن بعيادات مبادرة صحة الرئة بمستشفيات الأمراض الصدرية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 19 ألفا و337 مريضا، في عيادات مبادرة «صحة الرئة» المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك ضمن خدمات المبادرة التي أطلقها الرئيس  عبدالفتاح السيسي في نوفمبر 2022 تزامنا مع المؤتمر العالمي للمناخ.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن إجمالي عيادات تنفيذ مبادرة صحة الرئة بلغ 23 عيادة طبية، وتم تزويدها بأحدث أجهزة قياس وظائف التنفس للاكتشاف المبكر للأمراض الصدرية المزمنة، موضحا أن نسبة المصابين بالربو الشعبي بين المرضى الذين تم فحصهم بلغت 39%، فيما بلغت نسبة المصابين بالسدة الرئوية 23 %، وأورام الرئة 2%، و36 % أمراض صدرية أخرى بسيطة.

وأضاف «عبدالغفار» أنه في حال اكتشاف الإصابة بالسدة الرئوية، أو الربو الشعبي، أو أورام الرئة وغيرها من الأمراض الصدرية، يتم توجيه الحالة إلى مستشفى الصدر بالمحافظة التي يقيم بها المريض، لتلقي الخدمة الطبية اللازمة، ويتم متابعة المريض من خلال الهواتف الشخصية بعد استقرار الحالة وخروجها من المستشفى وصولا إلى الشفاء من المرض.  

ومن جانبه، أوضح الدكتور وجدي أمين مدير إدارة الأمراض الصدرية، أن أصحاب الأمراض الصدرية الـ19 ألفا و337 المترددين على عيادات المبادرة بينهم 66 % من المدخنين، و 34% غير مدخنين، مضيفا أن المترددين من المدخنين في الفئة العمرية الأكثر من 60 عاما كانت النسبة الأكبر، تليها الفئة العمرية من 51 إلى 60 عاما، ما يوضح التأثير التراكمى للتدخين في الإصابة بالأمراض الصدرية للفئات العمرية بعد سن الأربعين.

 وتابع الدكتور وجدي أمين، أن خدمات مبادرة «صحة الرئة» تتضمن تقديم التوعية والإرشادات للوقاية والتعريف بالممارسات الصحية لتجنب حدوث المضاعفات المرضية الخطيرة، وكذلك التعريف بمخاطر الأمراض الصدرية وطرق الحفاظ على سلامة الرئة.
 

 

 

مقالات مشابهة

  • "المفاهيم الصحيحة للرجولة" دورات تدريبية بشباب ورياضة سوهاج
  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • بسبب خلافات مع شقيقه.. انتحار شخص شنقا بالمنيا
  • الصحة: فحص 19 ألف مواطن بعيادات مبادرة صحة الرئة بمستشفيات الأمراض الصدرية
  • إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام
  • بعد حالات التسمم... وزارة الصحة تقفل باتيسري بالشمع الأحمر
  • تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا
  • توقيع الكشف الطبي على 1080 مواطن بالمنيا
  • تسمم شخصين بعد تناول وجبة فاسدة بالمنيا.. تفاصيل