صحافة العرب:
2024-07-08@16:15:22 GMT

الطائف تستضيف معرض "هاوي" الأسبوع الحالي

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

الطائف تستضيف معرض 'هاوي' الأسبوع الحالي

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الطائف تستضيف معرض هاوي الأسبوع الحالي، أعلنت البوابة الوطنية للهوايات هاوي ، إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة، عن رابع رحلاتها التعريفية؛ التي تستضيفها محافظة الطائف في متنزهي الردّف .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الطائف تستضيف معرض "هاوي" الأسبوع الحالي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الطائف تستضيف معرض "هاوي" الأسبوع الحالي

أعلنت البوابة الوطنية للهوايات "هاوي"، إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة، عن رابع رحلاتها التعريفية؛ التي تستضيفها محافظة الطائف في متنزهي الردّف وسيتي ووك، بدءاً من يوم غدًا الخميس 20 يوليو حتى السبت 22 يوليو الجاري.

ويأتي ذلك ضمن إطار مساعي البوابة لتفعيل دور المجتمع المحلي تجاه قطاع الهوايات، وإبراز أندية الهوايات الرياضية والثقافية، والإبداعية الذهنية، وغيرها.

وكشفت البوابة أنّ هذا المعرض امتداد للرحلات السابقة؛ التي بدأت من المدينة المنورة تليها تبوك ثم الرياض فالطائف، وضمن الجهود التي تبذلها من أجل تعريف أكبر شريحة ممكنة من الجمهور؛ من مواطنين ومقيمين وزوار، بقطاع الهوايات الذي شهد تحولاً كبيراً منذ الإطلاق الرسمي للبوابة أواخر العام الميلادي الفائت، ليصل إلى ما يزيد على 19 ألف عضو مسجل من الجنسين، وأكثر من 483 نادياً في 50 مدينة ومحافظة سعودية.

يذكر أن أبرز خدمات "هاوي" التي تقدمها للهواة، هي تأسيس الأندية أو الانضمام إلى أندية قائمة، والحصول على التراخيص، وإقامة الفعاليات، والاستفادة من مساحات عمل مشتركة، والحصول على الدعم المالي والتشغيلي حسب طبيعة نشاط النادي بحسب فئة العضوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأسبوع الحالی

إقرأ أيضاً:

الساقية تستضيف حفل إنشاد ديني على مسرحها.. الليلة

تحيي فرقة الإخوة أبو شعر، حفل إنشاد ديني، وذلك في الثامنة مساء اليوم، السبت، بساقية عبدالمنعم الصاوي في قاعة الحكمة، وسعر التذكرة 130 جنيها.

ومن المقرر أن تقدم الفرقة، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل الأناشيد والابتهالات الدينية، التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

 

معلومات عن فرقة الإخوة أبو شعر

فرقة "الإخوة أبو شعر" تأسست عام 1983 في سوريا، بهدف تقديم الإنشاد الديني الإسلامي، وتعد من أهم الفرق السورية التي أثبتت وجودها في مصر خلال الفترة الأخيرة في تقديم هذا اللون من الفن.

وتتكون الفرقة من 6 أشقاء ووالدهم الشيخ موفق أحمد إسماعيل أبو شعر الحسينى الرفاعى، الذى كان منشداً لبعض العلماء الكبار فى دمشق ،وكان عالماً بالأنغام فى شبابه.

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي


أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.
وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية حديثًا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.
يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسامًا لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون؛ مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

مقالات مشابهة

  • الأوبرا تستضيف معرض بصمات الأطفال الثاني عشر بهذا الموعد
  • طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار و5 محافظات تلامس نصف درجة الغليان
  • رئيس المخابرات الأمريكية قد يزور القاهرة الأسبوع الحالي
  • أمانة الطائف تخصص برنامجا رقابيا لأكثر من 16 ألف مرفق
  • الطائف.. وضع أكثر من 16 ألف مرفق تجاري وصحي تحت الرقابة
  • «دبي للثقافة» تستضيف جلسة حول كتاب «إمارات الخير»
  • توقعات.. موجة حر جديدة تضرب العراق نهاية الأسبوع الحالي
  • الساقية تستضيف حفل إنشاد ديني على مسرحها.. الليلة
  • بدء فعاليات ملتقى الشعر الخليجي في مدينة الطائف
  • المرقسية تستضيف فعاليات الأسبوع الأخير من "صوم الرسل"