أشاد الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا لحزب الجيل الديمقراطي، وأمين عام الحزب بالدقهلية، بقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن اللائحة التنفيذية للقانون رقم 159 لسنة 2023 الخاص بإلغاء الإعفاءات من الضرائب والرسوم المقررة لجهات الدولة في الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية، موضحا أنه سيلغي المعاملة التفضيلية لتلك الجهات الحكومية بما يضمن تحقيق المنافسة العادلة.

ونوه هجرس في بيان له، أن مشروع القرار قد ألزم جهات الدولة حال قيامها بمباشرة أنشطة تتمتع بأي من الإعفاءات المنصوص عليها، بإمساك حسابات مستقلة لكل منها، والوفاء بالضرائب والرسوم المستحقة طبقا للقانون المنظم لذلك، كما ألزم مشروع القرار جهات الدولة، بتقديم حصر شامل من إعفاءات الضرائب والرسوم إلى وزارة المالية، مع بيان طبيعة الأنشطة التي تباشرها «استثمارية، اقتصادية، خدمية».

تحسين إدارة النفايات الإلكترونية

وأكد هجرس، أن مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق المنحة المقدمة من البنك الدولي لتحسين إدارة النفايات الإلكترونية ومخلفات الرعاية الصحية، يهدف للحد من انبعاثات الهواء والمناخ في القطاعات الحيوية داخل القاهرة الكبرى، إضافة إلى دعم الاستجابة لوباء كورونا، ودعم التغيير السلوكي الصحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجيل التنسيقية النفايات الإلكترونية المالية

إقرأ أيضاً:

ممثل "الصحة العالمية" بمصر يشيد بجهود الدولة في القطاع الطبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر الدكتور نعمة سعيد، بجهود الحكومة المصرية التي بذلتها خلال الفترة الماضية في القطاع الطبي، موضحا أن مصر اتخذت العديد من الخطوات الجادة التي تهدف إلى تحسين المنظومة الصحية وضمان تقديم خدمة طبية مميزة للمواطنين.

جاء ذلك في كلمة نعمة سعيد اليوم الثلاثاء خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الدولي الذي ينظمه معهد التخطيط القومي حول "الصحة والتنمية المستدامة"، بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وكلية الشؤون الدولية والعامة (SIPA) بجامعة كولومبيا.

وثمن ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، جهود وزارة الصحة الحثيثة بميكنة ورقمنة النظام الصحي؛ وذلك بدعم منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى الخطوات المهمة التي اتخذتها مصر في القطاع الصحي على مستوى الجمهورية وزيادة تقوية نظام المعلومات في المؤسسات الصحية.

أكد سعيد أن مصر تعزز الخدمات المقدمة للمواطنين في المراكز الصحية الأولية.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الكيني يرضخ لاحتجاجات دامية .. ويتراجع عن رفع الضرائب
  • رئيس تشريعية النواب يشيد بـ «مشروع قانون أحكام المرافعات»
  • 50 مشروعًا تتنافس في مرحلة التصفيات النهائية من "أبجريد"
  • موظّفو النافعة يعودون الى العمل!
  • البيجيدي : “مؤسسات الريادة” مخالفة للمرجعيات المؤطرة لمنظومة التربية والتكوين
  • ممثل "الصحة العالمية" بمصر يشيد بجهود الدولة في القطاع الطبي
  • لظروف قهرية.. رابطة الأندية تخطر اتحاد الكرة بإلغاء قمة الأهلي والزمالك
  • ابن كيران: التضامن مع غزة ضعيف وبدون أثر سياسي... وما تتبناه جهات نافذة في الدولة لا يسر
  • أزمة القمة.. رئيس الزمالك يبلغ عبدالواحد السيد بإلغاء معسكر الفريق
  • «الإمارات للبيئة» تحتفل بالفائزين في مسابقة الفن من النفايات