شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن روساتوم تخطط لاستخراج اليورانيوم في ناميبيا بحلول 2029، وقد تم تقدير حجم الاستثمار المتوقع في هذا المشروع بما يصل إلى 500 مليون دولار، وفقًا لما ذكرته الشركة لوكالة سبوتنيك في إطار قمة .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "روساتوم" تخطط لاستخراج اليورانيوم في ناميبيا بحلول 2029، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"روساتوم" تخطط لاستخراج اليورانيوم في ناميبيا بحلول...
وقد تم تقدير حجم الاستثمار المتوقع في هذا المشروع بما يصل إلى 500 مليون دولار، وفقًا لما ذكرته الشركة لوكالة "سبوتنيك" في إطار قمة "روسيا-أفريقيا".وتشير المعلومات إلى أن شركة "هيدسبرينج إنفستمنتس"، التابعة لمجموعة Uranium One، تنفذ مشروعًا لاستكشاف واستطلاع احتياطات اليورانيوم في ناميبيا، وقد تم اكتشاف احتياطي كبير من اليورانيوم في هذه المنطقة، إذ تعتبر ناميبيا موطنًا لحوالي 7% من احتياطي اليورانيوم العالمية.وقالت الشركة أنها تخطط لاستخدام تقنية الاستخراج السفلي الصديقة للبيئة (ISR) في استغلال هذه الموارد، وأن يتم الانتهاء من أعمال الاستكشاف في عام 2026 قبل بدء عمليات الاستخراج في عام 2029. ومن المتوقع أن يصل الإنتاج السنوي إلى 3000 طن من اليورانيوم.ووفقًا لروساتوم، تهدف هذه الخطوة إلى خلق فرص عمل جديدة في المنطقة وتوظيف حوالي 600 شخص، كما يتوقع أن يستفيد أكثر من 20 ألف شخص من المناطق المجاورة للمشروع. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يسهم تنفيذ المشروع في زيادة الناتج المحلي الإجمالي لناميبيا بنسبة 1-2% سنويًا.ومن المقرر أن يكون تطوير التكنولوجيا النووية في إفريقيا واحدًا من المواضيع المطروحة للنقاش في القمة الثانية لـ "روسيا-أفريقيا" والمنتدى الاقتصادي، الذي سيعقد في سانت بطرسبرغ في 27 و 28 يوليو/تموز.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تصاعد الحرب.. إسرائيل تخطط لشن هجوم بري على لبنان

كشف رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، عن تجهيز جيش الاحتلال الإسرائيل خطط لشن عملية برية في لبنان، وفي السياق ذاته، شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارة على منطقة رأس قسطا في مدينة جبيل اللبنانية، بحسب «تايمز أوف إسرائيل».

محاولات وقف الحرب بين إسرائيل ولبنان

في سياق مواز، أوضح الصحفي الإسرائيلي باراك راڤيد، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تعمل على مبادرة لوقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان، ومن الممكن أن يتم نشر إعلان حول هذا الموضوع اليوم.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتال 3 من قادة حزب الله منذ بداية العام الجاري، وتسبب في تفجيرات لأجهزة إلكترونية يدوية لأعضاء من حزب الله اللبناني جنوب لبنان، قبل أسبوعين في تطور للحرب الدائرة بين الحزب وإسرائيل منذ يوم الثامن أكتوبر.

بدوره قال وزير الأشغال والنقل اللبناني على حمية، إن أي دخول بري إسرائيلي لأراضينا لن يكون نزهة.

استمرار الحرب

فيما تدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شهرها الحادي عشر وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 41 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات، فيما تحتجز الفصائل الفلسطينية 101 إسرائيلي وترفض الإفراج عنهم إلا بوقف الحرب، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • وزارة المالية: 1.1 مليار درهم لمزاد صكوك الخزينة الإسلامية لشهر سبتمبر 2024
  • "المالية" تعلن نتائج مزاد صكوك الخزينة الإسلامية
  • “المالية”: 1.1 مليار درهم لمزاد صكوك الخزينة الإسلامية لشهر سبتمبر 2024
  • مجانًا.. ما الأوراق المطلوبة لاستخراج قرار علاج على نفقة الدولة؟
  • خطة نجيب ساويرس لاستخراج كنوز ذهبية ضخمة في مصر
  • تصاعد الحرب.. إسرائيل تخطط لشن هجوم بري على لبنان
  • خطوات استخراج جواز سفر مستعجل عبر موقع الإدارة العامة للجوازات والهجرة
  • مصر تخطط للتحول إلى مركز عالمي لصناعة الإطارات وتصديرها للعالم
  • روساتوم تطلق أول جائزة دولية للمشاريع البيئية بقيادة النساء في دول “البريكس”
  • “روساتوم” تطلق أول جائزة دولية للمشاريع البيئية بقيادة النساء في دول “البريكس”