أصدرت محكمة  جنايات الزقازيق، اليوم الخميس، حُكما بمُعاقبة 4 متهمين بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، وذلك لإدانتهم بسرقة كابلات الاتصالات بمركز كفر صقر.

اقرأ أيضا: رجل يُزهق روح طليقته ويهرب من العدالة ثلاثة عقود.. تفاصيل مُثيرة


 

المشدد 10 سنوات لخمسة مُدانين بخطف مواطنين في البساتين مُقدم البلاغ ضد مزدري القرآن: حُكم إدانته رادع

صدر الحكم برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم، وعضوية المستشارين محمد سراج الدين، ووليد المهدي، وأمير زكي، وسكرتارية خالد إسماعيل، ويامن محمود.

وكانت النيابة العامة قد اتهمت المتهمين بأنهم سرقوا كابلات اتصالات مملوكة لشركة   محول الاتصالات المستعملة في شبكة الاتصالات المرخص بها على النحو المبين بالتحقيقات، كما أتلفوا عمدا كابلات مملوكة للشركة داخل أحد المواقع وعطلوا بسوء خطوط تليفونية معدة لمنفعة عمومية، فيما أحرز المتهمين الأول والثاني سلاح ناري (فرد خرطوش) وطلقتين لذات العيار على النحو المبين بالتحقيقات.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً ببراءة أحمد.م من الإتجار في المُخدرات بالقطامية. 

أصدرت الحكم محكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمود الزيات وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم أنه في يوم 5 فبراير 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الاتجار جوهرا مُخدرا Indazole Carboxmidesفي غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالأوراق.

وذكر نص حيثيات حُكم البراءة أنه بشأن ما نُسب للمُتهم من القيام بالإتجار في المواد المخدرة بالطريق العام على مرأى من المارة غير عابيء بهم أو بافتضاح أمره مما مكنه من رؤيته وضبطه على هذه الحالة على النحو سالف البيان.

وقال نص الحكم: "إن الأمر يستهجنه العقل ويتجافى والمنطق ويلفظه وجدان المحكمة – بحسبان أنه لا يستقيم مع العقل ولا يتأتى مع المنطق ومن غير المتصور أن يكون شخص مًحرز لمثل هذه المضبوطات ثم يأتي بتصرف كهذا وكأنه داعياً إلى ضبطه ومُقدماً دليل إدانته بنفسه".

وأضافت :"التسليم بتلك الرواية هو أمر يحيد عن الاقتضاء العقلي ويتجافى والمنطق – ويصدم وغريزه الحرص والتوقي والحذر الشديد الذي يتسم به من يحرزها أو يحوزها".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات الزقازيق المتهمين النيابة العامة شبكة الاتصالات على النحو

إقرأ أيضاً:

أعلى محكمة كويتية تقضي بحبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة

أيدت محكمة التمييز الكويتية الخميس، حكما يقضي بحبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة 10 سنوات، في القضية المعروفة بقضية "الصندوق الماليزي".

إقرأ المزيد فضيحة الصندوق الماليزي تطال نجل أحد أعيان الكويت

وقالت مصادر لوكالة "رويترز" إن المحكمة أيدت اليوم الحكم، القاضي بحبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة وهو نجل رئيس وزراء أسبق، وشريكه ووافدان اثنان 10 سنوات، وحبس محام سبع سنوات، بتهم تتعلق بغسل الأموال في القضية المعروفة بقضية "الصندوق الماليزي".

كما ألزمت المتهمين الخمسة برد مليار دولار وتغريمهم متضامنين مبلغ 183 مليون دينار.

وقال المحامي فواز الخطيب إن هذا الحكم نهائي، مضيفا أن هذا الحكم أصبح عنوانا للحقيقة ولا توجد وسيلة طعن عادية أخرى عليه.

ويقدر محققون ماليزيون وأمريكيون أنه تم اختلاس نحو 4.5 مليار دولار من الصندوق منذ تأسيسه في 2009، وأشاروا إلى تورط رئيس وزراء ماليزيا السابق نجيب عبدالرزاق وموظفين في بنك غولدمان ساكس ومسؤولين كبار في دول أخرى.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • المشدد 10 سنوات لـ 6 متهمين بخطف شاب من داخل مطعم بالجيزة
  • محكمة كويتية تؤيد حبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قضية الصندوق الماليزي
  • السجن المشدد 5 سنوات لـ «سائقين» بالعبور بتهمه السرقة بالإكراه
  • المشدد 3 سنوات لشخص ابتز فتاة وهددها بنشر صور خاصة بالعبور
  • محكمة التمييز الكويتية تؤيد حبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة 10 سنوات
  • المشدد 5 سنوات لربة منزل و2 آخرين لتزويرهم شهادة ميلاد بالإسكندرية
  • محكمة كويتية تؤيد حكما بالسجن 10 سنوات على أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • أعلى محكمة كويتية تقضي بحبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • المشدد 3 سنوات لـ "خفير خصوصي" حاز مخدرات وسلاح بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات لشخصين تاجرا في المواد المخدرة بالشرقية