نظم المركز الوطني للابتكار وريادة الأعمال بجامعة المنيا بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي ومنظمة الفاو تدريبا للطلبة والمزارعين على ريادة الأعمال في مجال الزراعة والرى الحديث.

تشجيع المبتكرين ورواد الأعمال

وقال الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، إن التدريب يأتي في إطار التعاون بين الجامعة ممثلة في المركز الوطني للابتكار وريادة الأعمال، وناديها لريادة الأعمال، وأكاديمية البحث العلمي ومنظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة (الفاو) في مجال الزراعة والري الحديث، لتبنى الابتكار وريادة الأعمال.

وأضاف فرحات أن التدريب استهدف عدد من طلاب الجامعة والمزارعين على ريادة الأعمال في مجال الزراعة والري الحديث بمحافظة المنيا، لتشجيع المشروعات والأفكار الجديدة وتنمية ريادة الأعمال والابتكار وتشجيع المبتكرين ورواد الأعمال لزيادة الشركات الناشئة.

تقديم جلسات دعم فنى وتوعية المتدربين

وأوضح رئيس جامعة المنيا، أن المركز الوطني للابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، احتضن الفكرة ونظم التدريب في مقر المركز، ووفر طاقم تدريب متخصص في ريادة الأعمال، وطاقم متحدثين أكاديميين في مجال التدريب من كلية الزراعة.

وقالت الدكتورة إيمان الشريف مدير المركز الوطني للابتكار وريادة الأعمال بجامعة المنيا، إنه تم التنسيق ودعوة كافة الجهات الداعمة والممولة مثل جهاز تنمية المشروعات، ووزارة التضامن، ووزارة الاستثمار، ورئيس قطاع البنك الزراعي بالجمهورية، لتقديم جلسات دعم فنى وتوعية المتدربين بكافة التسهيلات وإجراءات التمويل المختلفة للمشاركين.

وأضافت أن الدورة التدريبية انعقدت خلال الفترة من 28 يناير حتى 1 فبراير الجاري، بمقر المركز الوطني للابتكار وريادة الأعمال، بحضور 40 متدربا بينهم 25 مزارعا من أبناء المحافظة، و15 طالبا من كلية الزراعة بالجامعة، وتناولت عدد من الموضوعات المهمة في مجال ريادة الأعمال في مجال الزراعة والرى الحديث، منها: التعريف بريادة الأعمال في مجال الزراعة والرى الحديث، المهارات الأساسية لريادة الأعمال، التسويق والبيع، التمويل، الابتكار.

وأوضحت مدير المركز الوطني للابتكار وريادة الأعمال، أن الدورة التدريبية تهدف إلى تزويد الطلبة والمزارعين بالمهارات اللازمة لبدء مشروعات ريادة الأعمال في مجال الزراعة والرى الحديث، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا جامعة المنيا تنظم تدريب ريادة الأعمال الزراعة طرق الري

إقرأ أيضاً:

طيبة التكنولوجية تشارك في فعاليات "قمة الابتكار الرقمي بجامعة الأقصر

شاركت جامعة طيبة التكنولوجية، برئاسة الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، يرافقه الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، في فعاليات "قمة الابتكار الرقمي.. نحو بيئة تكنولوجية مستدامة" والتي نظمتها كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الأقصر؛ بهدف تقييم 15 شركة ناشئة مميزة لمشاريع تخرج طلاب كلية الحاسبات والمعلومات، حيث تم تكريم خريجي الكلية خلال هذه الفعالية الملهمة، احتفاءً بمسيرتهم العلمية.

وخلال الفعالية، أشاد الدكتور محمد الفران مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بمشاركة 25 شركة ناشئة من جامعتي طيبة التكنولوجية والأقصر في أوليمبياد الشركات الناشئة التي ينظمها الصندوق خلال العام الجاري، وهو ما يعكس حرص الجامعتين على تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بين طلابهما، ودعمهم لتحويل أفكارهم المبتكرة إلى مشاريع حقيقية على أرض الواقع.

وأعلن الدكتور محمد الفران، عن الفعاليات القادمة لأوليمبياد الشركات الناشئة خلال مشاركته في جلسة حوارية حول الابتكار الرقمي وريادة الأعمال ودور مؤسسات الدولة والمبادرات المجتمعية في دعم النظام البيئي للابتكار وريادة الأعمال، وتقديم رؤى قيّمة حول كيفية مساعدة رواد الأعمال الشباب على تطوير مشاريعهم الناشئة.

وأوضح الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، أن مشاركة جامعة طيبة التكنولوجية في هذه الفعالية تأتي إيمانًا منها بأهمية الابتكار وريادة الأعمال في دفع عجلة التنمية والتقدم. ونثمن جهود كلية الحاسبات والمعلومات في تنظيم هذه القمة الملهمة، التي تُساهم في تعزيز ثقافة الابتكار بين طلابنا وتُتيح لهم فرصة عرض مشاريعهم أمام نخبة من الخبراء والمستثمرين.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. حاسبات الأقصر تقيم 15 مشروع تخرج للطلاب ضمن "قمة الابتكار الرقمي"
  • عضو التحالف الوطني ينظم برنامجا تدريبا لتأهيل الشباب إلى سوق العمل
  • جامعة الجلالة تنظم الدورة الأولى لمنتدى «الاستثمار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأحمر»
  • جامعة الجلالة تنظم الدورة الأولى لمنتدى الاستثمار وريادة الأعمال
  • جامعة الجلالة تنظم منتدى "الاستثمار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأحمر"
  • طيبة التكنولوجية تشارك في فعاليات "قمة الابتكار الرقمي بجامعة الأقصر
  • لأول مرة بتاريخها … جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالمياً
  • جامعة بنها تحتل المركز 370 على مستوى العالم بالتصنيف الأمريكي US news
  • جامعة المنيا تحقق قفزة تنافسية على الخريطة العالمية
  • هيئة الأزياء تنظم اليوم لقاءً عن ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة