زنقة 20 ا الرباط

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الوزير المكلف بالعلاقت مع البرلمان، مصطفى بايتاس،  أن “موضوع ارتفاع الأسعار والتضخم هي من القضايا التي تفاعلت معها الحكومة طيلة السنوات الماضية عبر جملة من الإجراءات في مجموعة من المناسبات”.

وكشف بايتاس في الندوة الصحفية التي عقدها اليوم عقب اجتماع المجلس الحكومي  أن ” آخر هذه الإجراءات تعبئة مبلغ 10 مليار الدرهم من أجل دعم المدخلات الفلاحية خاصة البذور والأسمدة وغيرها من المواد التي تدخل في الإنتاج الفلاحي والتي تأثر بشكل كبير على أسعار الخضر والفواكه على اعتبار أن هذه المواد عرفت تأثيرا كبيرا للتقلبات الأسعار الدولية خاصة في المواد التي لا ننتجها محليا”.

وأضاف الوزير أنه “من بين الإجراءات كذلك تخصيص دعم مالي لمهنيي النقل الذي وصل إلى الدفعة 14 بكلفة 7 مليار درهم، ودعم السكن، وجملة من الإجراءات كإجراءات صندوق المقاصة والحوار الإجتماعي وما عرفه من زيادة في الأجور”.

وأشار الوزير إلى أن  “كل هذه الإجراءات التي قامت بها الحكومة الهدف منها الحفاظ على القدرة الشرائية والأسعار في مستويات معقولة”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: كامل الوزير نائبا لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، أن الفريق كامل الوزير، وزير النقل سيتم إسناد إليه حقيبة وزارة الصناعة، إضافة إلى تكليفه بمنصب نائب رئيس الوزراء.

وقال بكري عبر صفحته على "تويتر"، الثلاثاء:"لماذا النقل؟، لأنه أنجز، لماذا تضم إليه الصناعة؟، لأنه قادر علي الإنجاز ورد الإعتبار إلى الصناعة، ولماذا نائبا لرئيس الوزراء؟، لأنه يستحق ذلك".

وفي صباح اليوم، قال مصدر حكومي مطلع لإكسترا نيوز، إن التغيير الوزاري، المقرر الإعلان عنه غدا، شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

وأضاف المصدر: التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين، ومن المقرر أن تكون مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة غدا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

مقالات مشابهة

  • «كامل الوزير».. يتعهد بتيسير الإجراءات للمستثمرين وزيادة الصادرات
  • 3 ملفات مُهمة أمام وزير النقل في الحكومة الجديدة.. ماذا ينتظر كامل الوزير؟
  • معلومات عن كامل الوزير وزير النقل في الحكومة الجديدة.. إنجازات ضخمة
  • مصطفى بكري: كامل الوزير نائبا لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة
  • الحركة الوطنية: خفض الأسعار وتشجيع الاستثمار أبرز التحديات أمام الحكومة المرتقبة
  • صادرات صناعة الطيران بالمغرب تتجاوز 10.6 مليارات درهم
  • رئيس حزب مصر بلدي يطالب الحكومة المرتقبة بضبط الأسعار في الأسواق
  • تجاوز أكثر من 1830 ريالاً للدولار الواحد: ضعف الحركة التجارية وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين بسبب انهيار العملة في عدن المحتلة
  • باسم لطفي: عزم الحكومة المرتقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ستنعكس على المواطن
  • الجهاد: الشهادات المروعة للأسرى المفرج عنهم تؤكد أنها حرب ممنهجة داخل السجون