أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مات ميلر، الأربعاء، إن الولايات المتحدة تواصل دعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة و"لم يكن هناك أي تغيير في السياسة" من قبل إدارة الرئيس جو بايدن فيما يتعلق بهذا الهدف.

وجاءت تعليقات ميلر في معرض رده على تقرير لموقع أكسيوس تحدث عن حدوث "تحول".

وأضاف ميلر في مؤتمر صحفي بوزارة الخارجية: "لقد أوضحنا علناً أننا نؤيد إقامة دولة فلسطينية مستقلة. لقد كانت هذه هي سياسة الولايات المتحدة لبعض الوقت. لقد كانت سياسة هذه الإدارة. لقد رأيتم الوزير يتحدث عن ذلك علنًا".

وأشار ميلر إلى أن الولايات المتحدة تسعى إلى تطوير الدولة الفلسطينية المستقلة "مع ضمانات أمنية حقيقية لإسرائيل"، قائلا إن إدارة بايدن تعتقد أن ذلك هو أفضل وسيلة لضمان السلام والأمن لإسرائيل والفلسطينيين والمنطقة ككل.

وقال ميلر إن وزارة الخارجية كانت تدرس كيفية إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وتقوم بتقييم "أي عدد من الخيارات" كجزء من تخطيطها لتحديد أي منها سيكون فعالا ويعمل بشكل أفضل.

ورغم رفضه تقديم تفاصيل عن العمل الداخلي، إلا أنه قال إن الولايات المتحدة تقوم بتقييم مجموعة متنوعة من الخيارات التي ستناقشها مع الشركاء في الشرق الأوسط وداخل الحكومة الأمريكية، "لكن لم يكن هناك أي تغيير في السياسة".

كان موقع أكسيوس أفاد - نقلا عن مسؤولين أمريكيين اثنين - الأربعاء، أن بلينكن طلب من وزارة الخارجية مراجعة وتقييم خيارات حدوث اعتراف أمريكي ودولي بـ"دولة فلسطين"، بعد نهاية الحرب في قطاع غزة.

حسب تقرير أكسيوس، وصف المسؤولان ذلك بأنه "تحول" داخل الإدارة الأمريكية، واعتبرا أنه "شىء حساس للغاية"، سواء على المستوى الدولي أو المحلي.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية الخارجية الأمريكية غزة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بيسكاريوف: التقرير الأمريكي بشأن الحريات الدينية استفزازي ومليء بالمغالطات

موسكو-سانا

قال عضو مجلس الدوما الروسي فاسيلي بيسكاريوف: إن تقرير وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الحريات الدينية يثبت التدخل المستمر للسفارة الأمريكية في موسكو في شؤون روسيا الداخلية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكاريوف رئيس لجنة التحقيق في وقائع تدخل الدول الأجنبية في الشؤون الروسية بمجلس الدوما قوله: “إن ما تضمنه تقرير الخارجية الأمريكية وحديثه عن دعم واشنطن لما تزعم أنه أنشطة سلمية للأقليات الدينية مليء بالمغالطات، فنحن نعلم أن الحديث يدور في غالبية الحالات هنا عن منظمات تمت إدانة ممثليها أو تقديمهم إلى العدالة لمسؤوليتهم عن جرائم إرهابية ومتطرفة”.

وشدد بيسكاريوف على أن التقرير الأمريكي استفزازي ومناهض لروسيا بشكل علني وصريح، وقال: الولايات المتحدة تنتقد باستمرار وتدعو إلى إلغاء التشريعات الروسية لمكافحة الإرهاب ومكافحة التطرف، وتتحدث علنا خلال ذلك عن دعمها للمنظمات الدينية الزائفة المحظورة في روسيا، ونحن من جانبنا نعتبر دعم الخارجية الأمريكية للتطرف الديني في بلدنا بمثابة تدخل في شؤوننا الداخلية، ومحاولة لتقويض الانسجام بين الأعراق والأديان وزعزعة الوضع في روسيا في ظروف تنفيذ العملية العسكرية الخاصة.

مقالات مشابهة

  • تقرير أميركي يكشف كيف تقدمت مصر بمواجهة الاتجار بالبشر
  • تقرير أميركي: كيف تقدمت مصر بمواجهة الاتجار بالبشر؟
  • تقرير أميركي عن الاتجار بالبشر في مصر
  • تقرير أميركي بشأن محاربة الاتجار بالبشر في مصر
  • أستراليا.. الحزب الحاكم يعاقب نائبة محجبة لدعمها دولة فلسطين
  • حزب الله تلقى تحذيراً جديداً.. تقريرٌ يكشف مضمونه!
  • بيسكاريوف: التقرير الأمريكي بشأن الحريات الدينية استفزازي ومليء بالمغالطات
  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • حين يتصادم المشروع الوطني مع الاستعماري