البوابة:
2024-09-14@01:57:26 GMT

كلاب ضخمة ترعب الجيش الإسرائيلي في غزة

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

كلاب ضخمة ترعب الجيش الإسرائيلي في غزة

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن ظاهرة جديدة باتت تشكل تهديدًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي والتي تتمثل بظهور كلاب ضخمة في أحياء عدة من قطاع غزة الذي يتعرض منذ السابع من أكتوبر الماضي لعدوان غاشم ارتقى إلى إبادة جماعية وتطهير عرقي.

وكشفت الصحيفة العبرية أن جنود الاحتلال رصدوا كلابًا ضخمة في أحياء الشيخ زايد والدرج والتفاح شمالي مدينة غزة، متسببة في إرباك عمل وحدة عوكيتس، إحدى وحدات الجيش الإسرائيلي التي تعتمد في كثير من نشاطاتها على الكلاب، والتي يتم إرسالها إلى المكان للتأكد من عدم وجود عبوات ناسفة.

وذكرت الصحيفة أن جنود الاحتلال عثروا في ثلاثة أماكن مختلفة على كلاب ضخمة مقيدة بالسلاسل في المنازل والساحات خلال الأسابيع الماضي، زعامة أن المقاومين الفلسطينيين ينصبون كمائنًا لجنود الاحتلال من خلال تشتيت انتباه كلابهم.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بتدريب كلابه بطريقة بعيدة عن تشتيت انتباهه من قبل الحيوانات الأخرى أو ضجيج الحرب، لكن في بعض الحالات، قد يواجه كلبه وحوشًا عدوانية يمكن أن تتدخل في مهامه.

وذكرت الصحيفة بأن الجنود الإسرائيليين قد تلقوا إحاطات خاصة حول الظاهرة الجديدة التي باتت تشكل تهديدًا جديدًا لهم داخل أراضي القطاع، مشيرة إلى أن كلاب وحدة عوكيتس ماهرة في عدم الاكتراث بالضوضاء وطلقات الرصاص ووجود حيوانات أخرى، مثل القطط والكلاب، ولكن في مثل هذه المواقف تحاول كلاب غزة الضخمة مهاجمة كلاب الوحدة، ويتم إعاقتها عن الوصول لأهدافها.

كما روّجت الصحيفة العبرية إلى أكذوبة جديدة تقوم فكرتها على أن جنود الاحتلال قاموا بإخراج العشرات من الكلاب الضالة من غزة منذ بدء الحرب، وقدموا الرعاية الطبية لها وتم تبني بعضها في منازل جديدة. 

وكانت وحدة الكلاب البوليسية التابعة للجيش عنصرًا حاسما في العدوان على غزة، ويعتبر أفرادها أبطالًا في نظر القوات.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل فلسطين کلاب ا

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تواصل تحقيقاتها حول تحطم "البومة "

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي التحقيق في حادث تحطم مروحية “البومة” تابعة لسلاح الجو، في محور فيلادلفيا جنوبي قطاع غزة في وقت مبكر من صباح الأربعاء، الذي أدى إلى مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين.

 

ويسعى المسؤولون الإسرائيليون إلى كشف ملابسات حادث تحطم المروحية "يو إتش 60 بلاك هوك".

 

إسرائيل تمنع دخول الغذاء إلى مخيم طولكرم (شاهد) مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)

 

وتستخدم مروحيات "بلاك هوك"، المعروفة في سلاح الجو الإسرائيلي باسم "يانشوف" التي تعني "البومة" باللغة العبرية، في مهام النقل الروتينية وإنزال القوات وحملها أثناء العمليات العسكرية.

وكانت تحقيقات أولية وجدت أنه أثناء مرحلة الهبوط الأخيرة داخل معسكر للجيش الإسرائيلي في رفح، اصطدمت المروحية بالأرض بدلا من الهبوط بشكل صحيح، لكن التساؤلات بشأن سبب التحطم ما تزال قيد البحث والتحقيق.

 

سحابة ضخمة من الرمال والغبار في موقع التحطم

وفي هذا الصدد، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن روايات شهود العيان تحدثت عن "سحابة ضخمة من الرمال والغبار في موقع التحطم"، مشيرة إلى أن كثافة هذه السحابة ازدادت بشدة بسبب السدود الترابية المحيطة بالمعسكر المؤقت للقوات الإسرائيلية، الواقع على الحدود بين مصر ورفح الفلسطينية.

وتابعت: "يبدو أن الغبار الكثيف الناتج عن الدبابات وناقلات الجنود المدرعة في المنطقة ساهم في عرقلة الرؤية بشدة لمن كانوا موجودين على متن المروحية أثناء الهبوط الليلي".

 

وذكرت الصحيفة أن الهبوط حدث تحت جنح الظلام، رغم أن المروحية مجهزة بتقنيات لمساعدة الطيارين حتى في ظل ظروف الرؤية السيئة.

 

إلى جانب هذه العوامل، تتحدث بعض التقارير عن أن إحدى دوارات المروحية ربما اصطدمت بجسم غريب، وربما مركبة داخل القاعدة، بينما تشير تقارير أخرى إلى أن العنصر البشري سيكون أيضا محورا رئيسيا في التحقيقات.

 

ويمثل هذا التحطم الأول من نوعه لطائرة هليكوبتر من هذا النوع، منذ وصولها من الولايات المتحدة إلى الجيش الإسرائيلي قبل ما يقرب من 30 عاما.

 

 

مقالات مشابهة

  • مراسم تشييع جثمان الشهيدة التركية "عائشة" التي قتلها جنود الاحتلال الإسرائيلي
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي القبض على شخصين أثناء محاولتهما العبور إلى غزة
  • الجيش الإيراني يتعهد بالرد على تهديدات الاحتلال الإسرائيلي والقوى الكبرى
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • إسرائيل تواصل تحقيقاتها حول تحطم "البومة "
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إنشاء وحدة جديدة في الجولان ويكشف مهامها
  • مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 60 صاروخا جرى إطلاقها من جنوب لبنان اليوم
  • إعلام العدو: ثلاثة قتلى وثمان إصابات بحادثة سقوط مروحية في غزة
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ