أعلنت نقابة الصحفيين فتح باب التسجيل في اللجنة التحضيرية لأعمال المؤتمر العام السادس للصحفيين، لمناقشة مستقبل صناعة الصحافة وحريتها، بين التطور التكنولوجي والتحديات المهنية والاقتصادية والتشريعية.

المؤتمر العام السادس للصحفيين

وأوضحت النقابة أنه من المقرر أن تتولى اللجنة الإعداد للمؤتمر ووضع المحاور الرئيسية للنقاش وجدول اعماله، والجلسات التحضيرية له تمهيدا للانعقاد بداية شهر مايو 2024.

وأشارت أنه على من يرغب في التسجيل باللجنة التقدم لمكتب النقيب بالدور الثالث أو التواصل عبر تطبيق «وتساب» رقم (01280992299)، ولمدة أسبوع.

نقابة الصحفيين

وكان مجلس نقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشي، قرر عقد المؤتمر العام السادس للصحفيين خلال شهر مايو المقبل لمناقشة مستقبل صناعة الصحافة وحريتها، بين التطور التكنولوجي والتحديات المهنية والاقتصادية والتشريعية، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة 3 مايو.

وقرر المجلس اختيار لجنة مشتركة من مجلس النقابة، والجمعية العمومية، وكذلك الهيئات المعنية بتطوير الصحافة وحريتها، للإعداد للمؤتمر من خلال عقد جلسات تحضيرية خلال الشهور الثلاثة القادمة على أن يرأس اللجنة نقيب الصحفيين لحين اختيار أمين عام للمؤتمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين صناعة الصحافة الصحفيين

إقرأ أيضاً:

إهداءات جديدة لقسم شؤون شرق آسيا بمكتبة نقابة الصحفيين

أهدى الكاتب الصحفي كمال جاب الله، الصحفي المختص في شئون شرق آسيا، الذي يعمل بصحيفة "الأهرام" مؤلفاته إلى مكتبة نقابة الصحفيين، التي تخدم قسم شرق آسيا بمكتبة النقابة.

يذكر أن الأستاذ كمال جاب الله، قدم العديد من الكتب نتيجة خبرته كمراسل صحفي في شرق آسيا، التي استطاع من خلالها أن ينغمس في هذه المجتمعات، ويتعامل معها، ويستنبط دواخلها، فقدم تحليلًا عميقًا لها في مؤلفاته.

ومن هذه المؤلفات (اشتراكية ذات الخصائص الصينية، والثقافة الكيمونو، وبردًا وسلامًا على أفغانستان، والصداقة العميقة تروي الصحراء، كوريا الحرية والابتكار)، كما عُرف عنه علاقاته العميقة بالمجتمع الياباني، والمثقفين والساسة في اليابان، وسيتم ضم هذه الكتب إلى القسم المختص بشئون آسيا في مكتبة النقابة؛ لتكون متاحة للصحفيين المهتمين بهذا الملف.

مقالات مشابهة

  • إهداءات جديدة لقسم شؤون شرق آسيا بمكتبة نقابة الصحفيين
  • محافظ ديالى يزور نقابة الصحفيين ديالى ويشيد بأدائها المتميز ودورها الفاعل في المجتمع
  • التدريب في العصر الرقمي.. جلسة حوارية بنقابة الصحفيين الأربعاء المقبل
  • التدريب في العصر الرقمي والبعد الاقتصادي وآفاق التطوير في جلسة حوارية بالصحفيين
  • اللجنة العليا لمهرجان الموسيقى العربية الـ32 تواصل أعمالها التحضيرية
  • «الشارقة للمتاحف» تفتح باب التسجيل لمؤتمر «سوا»
  • اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب تقيم لقاء تعريفي بالمؤتمر في العاصمة عدن
  • "الصحفيين الخليجيين" يوجه بتطوير مهارات طلبة الإعلام والتصدي لحملات الإساءة ضد "دول المجلس"
  • اللجنة التحضيرية لمليونية علي عشال تصدر بياناً رسمياً حول الفعالية في زنجبار
  • «الصحفيين» تناقش ملف القيد على هامش أعمال المؤتمر السادس للصحافة اليوم