صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الرئيس التونسي القضاء على الفقر يقتضى جهدا وطنيا وتشريعات جديدة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أكد الرئيس التونسي قيس سعيد أن الدولة لا يمكن أن تتخلى عن دورها الاجتماعي، وأن القضاء على الفقر يقتضي جهدا وطنيا وتشريعات جديدة في مستوى .، والان مشاهدة التفاصيل.

الرئيس التونسي: القضاء على الفقر يقتضى جهدا وطنيا.

..

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد أن الدولة لا يمكن أن تتخلى عن دورها الاجتماعي، وأن القضاء على الفقر يقتضي جهدا وطنيا وتشريعات جديدة في مستوى تطلعات الشعب التونسي.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس سعيد، الثلاثاء، بقصر قرطاج، مالك الزاهي، وزير الشؤون الاجتماعية، حيث ناقش معه نشاط الوزارة بوجه عام ودورها في الاهتمام بذوي الدخل المحدود على وجه الخصوص.

كما تناول الاجتماع – بحسب بيان لرئاسة الجمهورية التونسية - وضع الأشخاص ذوي الإعاقة وضرورة مساهمتهم في وضع النصوص القانونية التي تتعلق بهم. 

وشدد الرئيس التونسي في هذا السياق، بما ورد في الفصل الرابع والخمسين من الدستور الذي نص على أن الدولة تحمي الأشخاص ذوي الإعاقة من كل تمييز وتتخذ كل التدابير التي تضمن لهم الاندماج الكامل في المجتمع، كما أشار إلى ما ورد بالمرسوم المتعلق بانتخابات أعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم الذي جاء بفصله 27 تخصيص مقعد إضافي بكل مجلس محلي لفائدة نائب من ذوي الإعاقة له الحق في التصويت وذلك حتى يكون هذا النائب مشاركا في صنع القرار.

وتم التطرق خلال الاجتماع إلى موضوع الشركات الأهلية وتذليل كل العقبات أمام هذه الشركات حتى تكون مصدرا لخلق فرص العمل بالنسبة إلى الشباب العاطل، علما وأنه تم تأسيس 31 شركة وهناك 36 أخرى في إطار التأسيس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس التونسی

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يطلق برنامجاً وطنياً لتنشيط وتحفيز القطاع الزراعي في الدولة

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، برنامجاً وطنياً لتنشيط وتحفيز القطاع الزراعي في دولة الإمارات.. وذلك ضمن اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء بمزارع المرموم.

وقال سموه في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»:"الإخوة والأخوات .. نطلق اليوم برنامجاً وطنياً لتنشيط وتحفيز القطاع الزراعي في دولة الإمارات .. وذلك ضمن اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء بمزارع المرموم … البرنامج الوطني "إزرع الإمارات" هدفه مواصلة إرث زايد رحمه الله ووصيته في تشجير وتخضير وتعمير أرض الإمارات بالزراعة .. البرنامج الوطني هدفه نشر ثقافة الزراعة في كل مدرسة وبيت .. وفي أجيالنا الجديدة ".

أخبار ذات صلة "الأرصاد": فرصة تكوّن سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح سيلفر: أبوظبي و«إن بي أيه» شراكة عالمية مثالية

وضاف سوم:"برنامج "إزرع الإمارات " هدفه رفع أمننا الغذائي .. وتطوير تقنياتنا الزراعية .. وبناء شراكات جديدة مع القطاع الخاص ونشر الرقعة الخضراء في بلادنا لضمان استدامتها .. وضمن هذا البرنامج اعتمد مجلس الوزراء إنشاء المركز الزراعي الوطني .. والذي سيكون محركاً رئيسياً لهذا القطاع خلال الفترة القادمة .. عبر دعم القطاع فنياً وتقنياً .. وبناء شراكات .. وتأسيس مبادرات ومؤسسات .. ودعم المنتجات".

وأكد سموه:" زراعة الإمارات هي وصية زايد .. وهي ضمان وأمان .. وهي استدامة وعمران لهذه الأرض الطيبة وترابها الذي نعشقه .. وندعو الجميع للمشاركة في هذا المشروع الوطني عبر الأفكار والمشاريع والمبادرات ونشر ثقافة الزراعة وغرس بذرة اليوم ستنعم به الأجيال القادمة بإذن الله"

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • برنامج مواءمة لـ "اليوم": مبلغ الشهادة غير قابل للاسترداد بعد إرسال التقييم
  • محمد بن راشد يطلق برنامجاً وطنياً لتنشيط وتحفيز القطاع الزراعي في الدولة
  • كيف أسهم اليمن في دعم غزة ولبنان وفرض معادلات جديدة ضد “إسرائيل” بعد السابع من أكتوبر؟ خبير سياسي إيراني يوضح
  • رئيس مجلس الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • السفير محمد عرفي: مصر لن تدخر جهدا للعمل على تقديم العون الإنساني للبنان
  • محمود إسماعيل: ليبيا تعيش فقر الفكر وفكر الفقر
  • كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%
  • لانتقاده الرئيس .. القضاء التونسي يطلب إدراج ناشط بقوائم الإنتربول
  • لانتقاده الرئيس.. القضاء التونسي يطلب إدراج ناشط بقوائم الإنتربول
  • (ليس عيداً وطنياً إنه جريمة بحق العراق والهوية الوطنية )