صحيفة اليوم:
2024-10-05@03:37:44 GMT

صور | «سوق الحب».. خدمات ناقصة وعوامل جذب مفقودة

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

يمتاز سوق الدمام، والمعروف بـ ”سوق الحب“، بموقعه المتميز وعوامل جذب متعددة، جعلته وجهة تجارية رئيسية في المنطقة الشرقية، حيث يقع في منطقة مزدهرة ومزدحمة بالسكان، ما يوفر إمكانية الوصول إلى شريحة واسعة من العملاء المحتملين.
واتفق المستثمرون وأصحاب المحلات على أهمية تكثيف الخدمات، وأعمال النظافة في السوق، في ظل توقع العملاء تجربة تسوق مريحة وممتعة، مؤكدين أن توفير خدمات جيدة، يمكن أن يعزز الولاء ويجذب عملاء جدد، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الحفاظ على نظافة السوق يعكس الاهتمام بجودة المكان ويخلق بيئة تجارية مرغوبة.

تجول كبير
أخبار متعلقة الأحساء.. 60 طالبة يتلقين تدريبًا على الإسعافات الأولية"الأرصاد" يكشف لـ "اليوم" توقعات طقس الشرقية خلال اليومين القادمينذكر ”عبدالله الناصر“ صاحب أحد المحلات التجارية أن مدخل السوق تحول إلى مخرج، الأمر الذي تسبب في أزمة وتحول كبير، في مسار دخول المتسوقين، ما يقلل نسبة الشراء، مطالبًا بايجاد حل لأزمة المواقف التي تؤرق المتسوقين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محرر اليوم مع عبدالله الناصر
وبين ”صالح الحرز“ صاحب أحد المحلات التجارية، أن السوق يحتاج إلى مزيد من الاهتمام من الجانب الخدمي، منها دورات المياه غير المهيأة للاستخدام، وتوفير مواقف كبيرة للمتسوقين، خاصة مع قرب رمضان المبارك.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لوحات إرشادية
قال المستثمر عبدالهادي الأربش: "ما ينقص السوق هو وجود لوحات إرشادية توضح مكان الاتجاه إلى السوق، من داخل وخارج الدمام، فالقادم إلى السوق لا يعرف أين يكون موقعه، أو الطريق المؤدي له، خاصة للقادمين من دول الخليج، أو خارج الدمام".
وأضاف: لا ننسى الجهود التي تبذلها أمانة المنطقة الشرقية من تحسين كبير في السوق، وهذا انعكس علينا إيجابًا، ولكن هناك بعض الجوانب التي لا بد أن تؤخذ بعين الاعتبار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عبدالهادي الأربش
وذكر ”محمد المهنا“، صاحب محل ذهب، أن البائعين بحاجة لسوق شعبي مماثل لسوق القيصرية في محافظة الأحساء؛ لإحياء السوق، وإعادة التاريخ لهذه المنطقة التي يتواجد فيها السوق.
ونوّه عن أهمية تنوع التراخيص في السوق، فالموجود هي أنشطة لبيع الذهب والعبايات، وأن التنوع مطلوب لإحياء السوق، لافتًا إلى ضرورة توفير احتياجات السوق الهامة التي تلمس احتياجات المتسوقين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خدمات متنوعة
أكد ”أشرف اليافعي“، صاحب محل، أن الاحتياجات والخدمات متنوعة وموجودة، وأن السوق يخدم كافة الفئات، فيما أكد البائع ”محمد عبدالله“، أنه عاصر السوق في كافة مراحله، لقرابة 40 عامًا، وأن الجهات المعنية عملت على تطوير السوق، وأوجدت كافة الخدمات، ولكن ينقصه وجود مواقف للسيارات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أشرف اليافعي
وذكر البائع ”شوقي المشولي“، أن مدخل السوق يحتاج إلى إعادة نظر، وكذلك التوعية بوجود طريقة للتعامل مع المواقف المدفوعة، وإيجاد التنوع بطريقة تجذب المتسوقين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شوقي المشولي

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان article img ratio img object position

إقرأ أيضاً:

شاهد| لوحة "ص ق ر 2024" بجناح الداخلية تجذب جمهور معرض الصقور

استوقفت لوحة "ص ق ر 2024" على إحدى المركبات الأمنية، زوار جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي العالمي، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في مقره بمَلهم (شمال مدينة الرياض)، خلال الفترة من 3 - 12 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من (400) عارض من (45) دولة، وذلك لما تمثله من رمزية للمعرض والنادي.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتأتي مشاركة وزارة الداخلية في المعرض السعودي الدولي لتقديم خدماتها الإلكترونية، بإصدار وتجديد وتفعيل جواز السفر، وتجديد وطباعة بطاقة الهوية الوطنية وإصدار بدل تالف للمواطنين، وطباعة هوية مقيم للمقيمين، وطرح مزاد للوحات المركبات عبر منصة (أبشر).
أخبار متعلقة موسم الهجرة.. رصد طائر "سمنة الصخور الزرقاء" في الحدود الشماليةالأفيال في خطر.. الفيضانات العارمة تغمر أهم المقاصد السياحية بتايلاند .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لوحة "ص ق ر 2024" - واسمعرض الصقور والصيدوتستعرض الوزارة في المعرض المركبة الأمنية الكهربائية (لوسيد)، والتعريف بخدمة التأشيرة السياحية، وخدمات منصتها الإلكترونية (أبشر)، واشتراطات رخص حمل واقتناء الأسلحة النارية الفردية، وأسلحة الصيد، والعقوبات المترتبة على مخالفي نظام الأسلحة والذخائر ولائحته التنفيذية، وجهودها في المحافظة على البيئة واستدامتها، وجودة الحياة من خلال مراكز العمليات الأمنية الموحدة (911)، وتقديم الخدمات والاستشارات الطبية والإسعافات الأولية، وعروض للخيالة والدورية الراجلة بالزيّ التاريخي، وسيارة البيرق، والفرقة الموسيقية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لوحة "ص ق ر 2024" - واس
يذكر أن معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، يُعدّ وجهة مثالية لمحبي الصقور والصقارة، ويقدم على مساحة (160) ألف متر مربع، من خلال تجارب متنوعة للرماية الحقيقية والافتراضية، ومنصة لبيع الأسلحة بمختلف أنواعها، وعرض لأحدث الإصدارات الخاصة والنادرة في عالم الصقور، ويسلط الضوء على تراث المملكة وهويتها الثقافية، ويستقبل زواره يوميًا من الساعة الـ (4) عصرًا حتى الـ (11) مساءً.

مقالات مشابهة

  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن
  • شاهد| لوحة "ص ق ر 2024" بجناح الداخلية تجذب جمهور معرض الصقور
  • بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا
  • خارجية الاحتلال: قرار الرد على هجمات إيران اتخذ بالفعل
  • تفاصيل مشاركة "الداخلية" في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • التطورات في لبنان.. 46 شخصًا ضحايا غارات الاحتلال
  • صور| أكثر من 40 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية في "واحة الملك سلمان"
  • تتجاوز 150 مليون ريال.. "الإذاعة والتليفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة
  • منصة عالمية لتحقيق التمنية الشاملة.. انطلاق أعمال منتدى الأمن السيبراني بالرياض