حمص-سانا

ضمن مبادرة السلام السورية الروسية وبالتعاون مع المركز الروسي للمصالحات في دمشق والمنطقة الجنوبية وبالتنسيق بين محافظتي القنيطرة وحمص، تم اليوم في حي النازحين بكرم الزيتون توزيع مساعدات مادية وغذائية لأسر الشهداء والجرحى وأهالي الحي من نازحي محافظة القنيطرة، كما تم لقاء الأهالي والاستماع إلى مطالبهم الخدمية.

وقال رئيس المركز الروسي للمصالحات في دمشق والمنطقة الجنوبية اللواء البحري فاديم كوليت في كلمة له: قمنا بالتنسيق مع محافظة القنيطرة بزيارة حمص وتقديم بعض المساعدات لأسر الشهداء والجرحى، وخاصة في هذه الظروف الصعبة، وأضاف: نحن العسكريين الروسيين موجودون على الأراضي السورية لنقف مع أخوتنا السوريين في حربهم على الإرهاب، متمنياً عودة السلام سريعاً للأراضي السورية.

وفي تصريحات للإعلاميين ذكر محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران كان اللقاء مع أهلنا الموجودين في حمص بهدف تقديم بعض المساعدات والاستماع إلى مطالبهم الخدمية والسعي لحلها بأسرع وقت وضمن الإمكانيات المتاحة وبالتنسيق مع محافظة حمص.

وأوضحت المديرة الإعلامية لمبادرة السلام السورية الروسية في سورية الدكتورة سلوى شعبان أن المبادرة جاءت انطلاقاً من رسالتها الإنسانية القائمة على السلام والمحبة والتي شملت جميع المحافظات وكل شرائح المجتمع، وخاصة أسر الشهداء والجرحى والمفقودين وبالتنسيق مع المركز الروسي للمصالحات في دمشق والمنطقة الجنوبية، مشيرة إلى أن المبادرة ليست الأولى بحمص وشملت توزيع مساعدات غذائية ومادية لـ 100 أسرة من أهلنا النازحين من محافظة القنيطرة.

بدوره لفت نائب محافظ حمص عامر عبود إلى أنه ستتم متابعة الشكاوي الخدمية التي تم طرحها خلال اللقاء مع مديري المؤسسات المعنية بغية حلها بأسرع وقت.

هنادي  ديوب

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الأسد: مبادرة بوتين لحل الصراع في أوكرانيا تشكل أساسا حقيقيا للتسوية السلمية بين البلدين

أعرب الرئيس السوري بشار الأسد عن تقديره الكبير لمبادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للسلام في أوكرانيا مؤكدا أن رفضها من قبل الغرب وكييف يعني تحملهما المسؤولية عن الدماء التي تسيل.

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية العربية السورية أن الرئيس الأسد أشاد خلال لقائه المبعوث الخاص للرئيس الروسي ألكسندر لافرنتييف "بمبادرة السلام التي أطلقها الرئيس فلاديمير بوتين بين روسيا وأوكرانيا معتبرا أنها تشكل قاعدة حقيقية لتسوية سلمية بين البلدين، وأن رفضها من الغرب وأوكرانيا يعني تحملهما المسؤولية المطلقة عن الدماء التي تسيل".

رئاسة الجمهورية العربية السورية الرئيس السوري بشار الأسد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي ألكسندر لافرنتييف في دمشق

وفي سياق آخر أشار البيان إلى أن الأسد أكد انفتاح بلاده على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة بين سوريا وتركيا والمستندة إلى سيادة الدولة السورية على كامل أراضيها من جهة، ومحاربة كل أشكال الإرهــاب وتنظيماته من جهة أخرى.

وشدد على أن "تلك المبادرات تعكس إرادة الدول المعنية بها لإحلال الاستقرار في سوريا والمنطقة عموما".

إقرأ المزيد فيدان: توقف الصراع في سوريا هو الإنجاز الرئيسي لتركيا وروسيا

وأوضح الرئيس الأسد أن "سوريا تعاملت دائما بشكل إيجابي وبناء مع كل المبادرات ذات الصلة، لافتا إلى أن نجاح وإثمار أية مبادرة ينطلق من احترام سيادة الدول واستقرارها".

من جهته أكد لافرنتييف دعم بلاده لكل المبادرات ذات الصلة بالعلاقة بين سوريا وتركيا من كل الدول المهتمة بتصحيح تلك العلاقة.

وشدد على أن الظروف حاليا تبدو مناسبة أكثر منها في أي وقت مضى لنجاح الوساطات، وأن روسيا مستعدة للعمل على دفع المفاوضات إلى الأمام، وأن الغاية هي النجاح في إعادة العلاقات بين سوريا وتركيا إلى طبيعتها.

المصدر: رئاسة الجمهورية العربية السورية

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ267 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف قصفه على قطاع غزة مخلّفا مزيدا من الشهداء والجرحى
  • في اليوم الـ267 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى المدنيين بمجازر نازية صهيونية جديدة في غزة
  • فعاليات أهلية تزور القنيطرة المحررة بمناسبة الذكرى الـ 50 لرفع العلم السوري في سمائها
  • مؤشر عالمي… اليمن الدولة الأقل سلمية على مستوى العالم
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة
  • غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • مقدمة من روسيا الاتحادية… توزيع مساعدات إنسانية لدار كفالة الأيتام في اللاذقية
  • السورية للاتصالات تعلن عن مسابقة توظيف بفرعها بحمص
  • الأسد: مبادرة بوتين لحل الصراع في أوكرانيا تشكل أساسا حقيقيا للتسوية السلمية بين البلدين
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة