وضع تصنيف webometrics المتخصص في تصنيف الجامعات ، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ضمن أفضل 1838 مؤسسة تعليم عالي في العالم ، من بين أكثر من 32 ألف جامعة عن يناير 2024.

تفاصيل اجتماع بين النقل البحري ومؤسسة للتعاون السنغافورية

 وبحسب التصنيف الدولي فإن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تقدمت 132 مركزا في تصنيف webometrics مقارنة بشهر يناير 2023.

 وفي غضون ذلك أعرب رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار، عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز وقال « أن هذا التصنيف يعد ثمرة للنجاحات التي حققتها الأكاديمية مؤخراً في مختلف المجالات.

 وأضاف "عبد الغفار" أن الأكاديمية ماضية في بذل قصارى الجهود لتجويد العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع بكل الطرق الممكنة، فلدى الجامعة شراكات عالمية بحثية وتعليمية وتدريبيه مع الجامعات ومراكز البحث والتدريب العالمية المرموقة .

 وتقدم " عبد الغفار "بالتهنئة لأعضاء لجنة رفع التصنيف برئاسة الأستاذة الدكتورة/ غادة القط مساعد رئيس الأكاديمية للتخطيط الإستراتيجي ، واثني على جهدهم المتميز المبذول لرفعة تصنيف الأكاديمية في Webometrics وشجعهم على بذل أقصي جهد ممكن للوصول بالأكاديمية الي أعلي المستويات في التصنيف خلال الأعوام المقبلة. 

ويعد نظام تصنيف ويبومترکس العالمي للجامعات ( webometrics ) احد أكبر النظم لتقييم الجامعات العالمية حيت يغطي ما يزيد عن 32 الف جامعة على مستوى العالم ، ويصدر في إسبانيا عن المجلس العالي البحث العلمي ، ويرتبط بمعيار الأبحاث والملفات التقنية ، ويجري تحديثه بشكل دوري كل 6 أشهر .


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار الأكاديمية العربية الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا النقل البحرى

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي: تحسين تصنيف الجزائر ضمن التصنيفات الجديدة لاقتصادات الدول لعام 2025

كشف البنك الدولي، عن تحسين تصنيف الجزائر ضمن التصنيفات الجديدة لاقتصادات الدول لعام 2025.

ويؤكد هذا التصنيف الجديد  للبنك الدولي يؤكد على غرار صندوق النقد الدولي صحة الأرقام والإحصائيات المقدمة حول مؤشرات نمو الاقتصاد الوطني.

ويقوم البنك الدولي بنشر تحديثه الجديد لتصنيف الاقتصاديات السنوية للدول الأعضاء بمناسبة بدء السنة المالية الجديدة.

ويعتمد التصنيف  على البيانات المسجلة خلال السنة السابقة بناء على تطور الدخل القومي الإجمالي للفرد مع الأخذ بعين الاعتبار عوامل مثل النمو الاقتصادي والتضخم.

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي: تحسين تصنيف الجزائر ضمن التصنيفات الجديدة لاقتصادات الدول لعام 2025
  • في أسبوعين.. أغنية "القاضية" تكسر حاجز 3 مليون وتحتل المركز الثالث
  • جيبوتي تعترض على تصنيف البنك الدولي لموانئها
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة
  • إدراج جامعة دمنهور ضمن تصنيف يو إس نيوز لعام 2024
  • "عين شمس" تتقدم 139 مركزًا في تصنيف US.NEWS الأمريكي
  • د.محمود ذكي: جامعة طنطا تقفز 239 مركزًا دوليا فى تصنيف US Newsللعام 2024-2025
  • جامعة طنطا تقفز 239 مركزاً دوليا فى تصنيف US News للعام 2024-2025
  • هندسة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي لعام 2024
  • جامعة طنطا تقفز 239 مركزًا دوليًّا فى تصنيف "US News"