شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن المعتقل السياسي محمد عزوز بن حليمة تعرض لتحرش جنسي وصعق بالكهرباء، المعتقل السياسي محمد عزوز بن حليمة تعرض لتحرش جنسي وصعق بالكهرباء يقول محمد عزوز بن حليمة للقاضي .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المعتقل السياسي محمد عزوز بن حليمة تعرض لتحرش جنسي وصعق بالكهرباء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المعتقل السياسي محمد عزوز بن حليمة تعرض لتحرش جنسي...
المعتقل السياسي محمد عزوز بن حليمة تعرض لتحرش جنسي وصعق بالكهرباء

يقول محمد عزوز بن حليمة للقاضي أثناء محاكمته أنه تم تجريده من ملابسه وتعرض لتحرش جنسي ولسكب الماء البارد عليه ثم صعقه بالكهرباء في مراكز أمنية مختلفة... وكأننا لازلنا في زمن الاستعمار ǃ

هذا، وأضاف السجين أنه قدّم عدة شكاوى بالمعتدين عليه، لينهي بتحميل القاضي مسؤولياته في تطبيق القانون وفتح تحقيق في ما جري له. لكن، عوض تأجيل القضية ريثما تصله نتائج التحقيق الذي كان من المفروض أن يأمر به مباشرة، أصدر القاضي حكما على المتهم يقضي بسبع سنوات سجن نافذة ǃ علما أن في هذه الحالة، التحقيق في مزاعم التعرض للتعذيب أولى من محاكمة صاحبها.

طبعا، وسائل الإعلام، بعد تدجينها، لا تتناول مثل هذا الخبر ! إنها لا تنشر إلا ما يطلبه وكيل الجمهورية أو النائب العام، والحكم الذي يصدره القاضي. الله الله عليكم!

فبالنسبة إلى القاضي، يكفي أن نتساءل هل يحدث له، بعد عودته إلى البيت في المساء، أن ينظر إلى أولاده ويقول في نفسه أي نظام قضائي يريده لهم في المستقبل ؟ أما بالنسبة إلى الأجهزة الأمنية، فمعنى ذلك أنها مازالت على عاداتها القديمة وكأن شيئا لم يحدث في هذه البلاد منذ الثمانينيات. فهل السادة فريد بن شيخ (مدير الأمن الوطني)، اللواء جمال كحال محجوب (المدير العام للأمن الداخلي) واللواء علي يحيى ولحاج (قائد الدرك الوطني) على علم بما وقع لمحمد بن حليمة ؛ بغض النظر عن وضعه القضائي ؟ هل منعوا مثل هذه الممارسات المقيتة وقدموا مرتكبيها إلى العدالة ؟ ليس لأسباب قانونية وأخلاقية فقط وإنما أيضا لأسباب تتعلق بسمعة أجهزتهم الأمنية نفسها. اللهم إلا إذا لم يكونوا مهتمين بهذا الأمر أصلا أو لا يتحكمون جيدا في مرؤوسيهم !

على أية حال، هذه القضية يجب أن تتحول إلى قضية وطنية بامتياز، لاسيما وأنها صارت، الآن، قضية دولية، سواء على مستوى بلدان العالم أو على مستوى الهيئات الدولية. إنها فضيحة كبيرة أمام العالم وتكذيب صارخ لأقوال الجزائر أمام مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة ǃ يجب أن ننتظر ما سيفعله القاضي الذي دعاه السجين إلى التحقيق في مزاعمه الخاصة بتعرضه للتعذيب على يد قوات الأمن التي تصبح، في هذه الحالة، مجرد قوات قهر؛ ربما بسبب عدد قليل من الأعوان من سيئي التربية أو من المرضى

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي

شبكة انباء العراق ..

استقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور فائق زيدان اليوم الاربعاء نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي.

وذكر مجلس القضاء الاعلى في بيان ان القاضي زيدان بحث مع اللامي الإجراءات القضائية التي تكفل الحقوق الدستورية والقانونية لعمل الصحفيين وبما يعزز ثقافة حرية التعبير عن الرأي.

user

مقالات مشابهة

  • لاعب الشباب يفقد وعيه ويبتلع لسانه خلال مواجهة ضمك .. فيديو
  • القاضي: «حياة كريمة» نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين
  • إعداد القادة يكرم رئيس «الخدمات الطبية» بالكهرباء لجهوده في رفع كفاءة المنظومة
  • حكومة دبي تعرض خلال “جيتكس جلوبال” أحدث توجهاتها بمجالات التحول الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • هل أصدر القاضي الحجار تعميماً لمنع القوى الامنية اخراج نازحين يحتلون منازل ومكاتب؟
  • مصدر بالكهرباء: زيادات كبيرة في أسعار الممارسات للعقارات المخالفة والعشوائية
  • أستاذ علوم سياسية: الطبقة المتوسطة عماد الدولة ويجب أن تكون جزءًا من الخطاب السياسي
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي
  • الإدارية العليا: القاضي يستبعد الأدلة المشكوك فيها ويطرحها بعيد عن قناعته
  • استمرار حبس عاطل المتهم بالتعدي جنسيًا على ممرضة بعد استدراجها في الطالبية