شروط القبول فى المعاهد الصحية للقوات المسلحة 2023.. تصدرت محرك البحث جوجل، حيث صدق الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة بـ المعاهد الصحية للقوات المسلحة للعام الدراسي 2023-2024 من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمى علوم، أو الثانوية الأزهرية علمى، خريجى العام الدراسى 2021/ 2022، و2022/ 2023.

أخبار متعلقة

احصل عليها الآن.. رابط نتائج البكالوريا الجزائر 2023 دورة جوان

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023.. رابط الاستعلام وتوزيع الدرجات

مؤشرات تنسيق الجامعات 2023 لطلاب العلمى.. وتوقعات الحد الأدنى للقبول بالمحافظات

موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 ورابط الاستعلام عبر بوابة الأزهر

ظهرت الآن.. نتائج البكالوريا 2023 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب (رابط مباشر)

ما هي شروط المعهد الفني الصحي للقوات المسلحة؟

وجاءت شروط القبول فى المعاهد الصحية للقوات المسلحة 2023 كالتالي:

ألا يقل السن عن 17 عامًا، ولا يزيد عن 21 عامًا في 1-10-2023.

أن يكون مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بهذه الجنسية وليس عن طريق التجنس.

أن يكون غير متزوج أوسبق له الزواج، فلا يسمح بالزواج إلا بعد التخرج بنجاح والحصول على ترخيص مزاولة المهنة.

أن يكون حسن السير والسلوك.

ألا يكون قد سبق له الالتحاق بالقوات المسلحة.

أن يجتاز الاختبارات المحددة للقبول «طبية- نفسية- لغة إنجليزية- لياقة بدنية- كشف الهيئة- التحاليل الطبية».

وتتضمن شروط القبول فى المعاهد الصحية للقوات المسلحة 2023 موافقة ولى أمر الطالب على الالتحاق بالقوات المسلحة.

يحق للمعهد استبعاد من يتقرر عدم لياقته طبيًا من المقبولين فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية.

معهد فني صحي عسكري يقبل من كام؟

تتضمن شروط القبول فى المعاهد الصحية للقوات المسلحة 2023 أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة الثانوية العامة (علمى علوم) أو الثانوية الأزهرية (علمي) بنسبة نجاح ٥٥% فأكثر، مع تفضيل الحاصلين على أعلى الدرجات في اللغة الإنجليزية.

شروط القبول في المعهد الصحي

مدة الدراسة سنتان دراسيتان.

يؤهل خريج المعاهد الصحية للقوات المسلحة 2023 للحصول على الدبلوم الصحى بدرجة رقيب متطوع بالقوات المسلحة.

يحصل المتطوع على كافة الإمتيازات والخدمات التي تقدمها القوات المسلحة طبقاً للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

المعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال

وفي حال استيفاء شروط القبول فى المعاهد الصحية للقوات المسلحة 2023 يتم سحب الملفات اعتباراً من 22-7-2023، وحتى 10-9-2023 من الجهات التالية:

المعهد الصحى للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى.

المعهد الصحى للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال.

المجمع الطبى للقوات المسلحة بالإسكندرية.

معهد الطب العسكرى بالمعادي.

المستشفى العسكري بالزقازيق.

المستشفى العسكرى بدمياط.

المستشفى العسكرى بسوهاج.

المستشفى العسكرى بمدينة 6 أكتوبر.

موعد سحب ملف المعهد الصحي للقوات مسلحة 2023

يتم تقديم الملفات (بالنسبة للذكور) بالمدرسة الفنية للأجهزة والمعدات الطبية بكوبرى القبة، وبالنسبة (للإناث) يتم تقديمها بـ المعهد الصحى للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال على أن يكون بدء تقديم الملفات اعتباراً من 29-7-2023، وحتى يوم 16-9-2023.

المعهد الصحي للقوات المسلحة المعهد الفني للقوات المسلحة المعهد الصحي للقوات المسلحة للبنات شروط القبول بالمعهد الفنى الصحى للقوات المسلحة المعهد الفنى الصحى للقوات المسلحة شروط المعهد الفنى الصحى للقوات المسلحة المعاهد الصحية للقوات المسلحة شروط المعهد الفني للقوات المسلحة المعهد الفني الصحي للقوات المسلحة شروط القبول بالمعهد الصحي المعهد الصحي للقوات المسلحة 2023

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الصحى للقوات المسلحة المعهد الفنی أن یکون

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق الأعمال الميدانية للمسح الوطني للصحة والتغذية 2024-2025

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن انطلاق الأعمال الميدانية لحملة المسح الوطني للصحة والتغذية 2024-2025، بالتعاون مع مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين تضم المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، والجهات الصحية، ومراكز الإحصاء المحلية في الدولة، وتهدف حملة المسح إلى جمع بيانات دقيقة وموثوقة حول الواقع الصحي والغذائي في الإمارات.
وتستهدف حملة المسح تحديث قاعدة البيانات الصحية والتغذوية للسكان، وقياس مؤشرات الأداء الصحية، من خلال جمع معلومات ميدانية ذات منهجية معتمدة حول الواقع الصحي في دولة الإمارات، بما يدعم صنّاع القرار لتطوير السياسات والاستراتيجيات وقياس نتائج المؤشرات الصحية والتغذوية، إلى جانب دعم استراتيجيات التخطيط والسياسات الصحية على مستوى الدولة، بما يتوافق مع رؤية “نحن الإمارات 2031″.
ومنذ الإعلان عن الحملة في شهر مايو الماضي أثناء مؤتمر صحفي، أطلقت الوزارة حملة توعية عبر وسائل الإعلام والموقع الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي للوزارة، وأتاحت رقماً موحداً للرد على الاستفسارات 80011111 لتوضيح كل مراحل المسح الصحي وآلية عمل الفرق الميدانية.
التأكد من هوية فرق المسح
وأوضحت الوزارة أنه يمكن التأكد من هوية فرق المسح الوطني للصحة والتغذية، من خلال الزي الرسمي المخصص الذي يرتديه الموظفون مع وسم شعار وزارة الصحة ووقاية المجتمع وشعار حملة المسح. ويمكن مطابقة الصورة والمعلومات الواردة في البطاقتين مع بطاقة الهوية التي يحملها موظف المسح الصحي.
ودعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع العائلات المواطنة والمقيمة التي تم اختيارها بعناية في عينة المسح الصحي، إلى التعاون والمساهمة في تسهيل عمل الفريق الميداني المكون من باحثين وإحصائيين مرخصين ومعتمدين من الجهات المختصة، وتعمل تحت إشراف لجنة عليا تضم ممثلي كل الجهات المعنية لإنجاح حملة المسح الوطني للصحة والتغذية المدعوم من الهيئة الإتحادية للتنافسية والإحصاء والجهات الحكومية المعنية.
تنسيق مع الشركاء
وقال سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع:” أن انطلاق فرق المسح الوطني للصحة والتغذية للميدان جاء بالتنسيق مع الشركاء والهيئات المحلية. مؤكداً أن البيانات التي سيتم جمعها ستشكل قاعدة قوية لتحسين جودة الخدمات الصحية ورفع مستوى الصحة العامة في الدولة”. وأضاف: يعد هذا المسح مرحلة استراتيجية هامة نحو تحقيق رؤيتنا في بناء نظام صحي رائد عالميًا، ومن خلال جمع بيانات صحية وتغذوية شاملة وحديثة، سنتمكن من تطوير سياسات وبرامج صحية مبتكرة تلبي احتياجات مجتمعنا المتنوع وتدعم مسيرة التنمية المستدامة في الدولة.”
استبيانات إلكترونية
وقالت الدكتورة علياء زيد حربي، مديرة مركز الإحصاء والبحوث في الوزارة: “لقد حرصنا على تصميم منهجية دقيقة لجمع البيانات تتوافق مع أعلى المعايير العالمية. وسيتم تنفيذ المسح من خلال مقابلات شخصية أثناء الزيارات الميدانية، باستخدام استبيانات إلكترونية معتمدة من منظمة الصحة العالمية والجهات الصحية بالدولة. هذه الاستبيانات متوفرة بأربع لغات – العربية والإنجليزية والهندية والأوردو، لضمان الشمولية والدقة في جمع البيانات من مختلف شرائح المجتمع.”
وأوضحت الدكتورة حربي أن المسح سيغطي مجموعة واسعة من المؤشرات الصحية والتغذوية، بما في ذلك؛ المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية ونفقات الأسرة على الصحة، وانتشار الأمراض غير السارية وعوامل الخطر، والقياسات الفيزيائية الحيوية والوصول إلى الرعاية الصحية، ونقص المغذيات الدقيقة والمدخول الغذائي، ومؤشرات نمو الأطفال وصحة النساء الحوامل. مؤكدة حرص الوزارة والشركاء على سرية البيانات المجمعة، وأن استخدامها سيقتصر على الأغراض الإحصائية والبحثية فقط. ودعت المواطنين والمقيمين المشمولين في العينة إلى التعاون مع فرق المسح، للمساهمة بشكل مباشر في تشكيل مستقبل الرعاية الصحية في دولة الإمارات.
الجدير بالذكر أن المسح الوطني للصحة والتغذية 2024-2025 يستهدف عينة واسعة تشمل؛ 10,000 أسرة للمسح الصحي و 10,000 أسرة لمسح التغذية، بنسبة 40% مواطنين و60% مقيمين، بالإضافة إلى 2,000 فرد من مساكن العمال. وتشمل الفئات العمرية المستهدفة كبار السن والبالغين فوق 18 عاماً، والإناث من 15 إلى 49 عاماً، والنساء الحوامل، والأطفال من يوم واحد حتى 17 عاماً.


مقالات مشابهة

  • كلية الأمير سلطان العسكرية تفتح باب القبول لعام 1446 لحملة الثانوية العامة.. الرابط والشروط
  • وزارة التعليم العالي: إزاحة امتحانات الدورة الصيفية للعام الدراسي 2024/2023 في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني لتصبح اعتباراً من تاريخ 2024/7/21 ولغاية 2024/8/8
  • "حد أدنى للأجور" و"حماية للعمالة غير المنتظمة" ملفات انتصرت لها دولة 30 يونيو
  • حد أدنى للأجور.. حماية للعمالة غير المنتظمة.. ملفات انتصرت لها "دولة 30 يونيو"
  • القيادة العامة للقوات المسلحة تعلن أسماء مستحقي قروض الإسكان العسكري
  • تنسيق تمريض 2024.. الشروط والمواعيد للتقدم لمعاهد فرع التأمين بالقليوبية
  • انطلاق الأعمال الميدانية للمسح الوطني للصحة والتغذية 2024-2025
  • بيان مهم للقوات المسلحة الساعة 30 : 10 مساءً
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية في تمام الساعة 10:30مساءً
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق الأعمال الميدانية للمسح الوطني للصحة والتغذية 2024-2025