شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن موهبة شروط وطريقة المشاركة في أولمبياد البرمجة والذكاء الاصطناعي، أطلقت مؤسسة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع موهبة بشراكة استراتيجية مع سدايا ، الأولمبياد الوطني للبرمجة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "موهبة".

. شروط وطريقة المشاركة في أولمبياد البرمجة و الذكاء الاصطناعي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"موهبة".. شروط وطريقة المشاركة في أولمبياد البرمجة...

أطلقت مؤسسة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بشراكة استراتيجية مع "سدايا"، الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي NOPAI.

وتحت عنوان "نصنع جيلًا من المبرمجين في الذكاء الاصطناعي"، دعت "موهبة" كل مهتم بالبرمجة والذكاء الاصطناعي من سادس ابتدائي إلى ثاني ثانوي، إلى جحز فرصة للمشاركة من خلال هذا الرابط.

الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي NOPAI

الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي هي مسابقة وطنية تنافسية لطلاب وطالبات المدارس للمرحلة المتوسطة والثانوية من مختلف مناطق المملكة، يتنافس فيها المتميزون من الطلاب والطالبات على أساس فردي لحل المشكلات، وصقل مهاراتهم المعلوماتية التي تتمحور حول اكتشاف مهارات استخدام أجهزة الحاسب الآلي لحل المشكلات، والتي تعتمد على تحليل المشكلات وتصميم الخوارزميات المستندة على التعلم وهيكلة البيانات والبرمجة بتضمين خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

الأهداف

- اكتشاف المتميزين من طلبة المدارس في التفكير الحسابي، لتحليل ومعالجة المشكلات البرمجية ذات الطابع الخوارزمي كخطوة أولى للدخول في مجال الذكاء الاصطناعي.

- تشجيع طلاب المدارس لتطوير مهارة التفكير الحسابي وتصميم الخوارزميات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، وتقديمها كمهارة أساسية للتعلم في القرن الحادي والعشرين.

- احتضان الناشئين من الطلبة واستثمار قدراتهم الذهنية في حل المشكلات المعقدة للإسهام في بناء اقتصاد المعرفة.

- نشر ثقافة البرمجة التنافسية البناءة والإسهام في بناء جيل مبدع قادر على التنافس العلمي في الأولمبيادات الدولية في مجال المعلوماتية والذكاء الاصطناعي.

- بناء وتمكين قدرات وكفاءات الجيل القادم في مجالات التقنية المتقدمة والمتضمنة للتقنيات المستخدمة في الذكاء الاصطناعي.

نصنع جيلاً من المبرمجين في الذكاء الاصطناعي.. سادس ابتدائي إلى ثاني ثانوي؟ مهتم بالبرمجة والذكاء الاصطناعي؟#موهبة بشراكة استراتيجية مع سدايا @sdaia_sa تطلقان الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي NOPAI سجل الآن لحجز فرصة للمشاركة //t.co/RygccKKLzY pic.twitter.com/AYPeItwubi

— موهبة (@mawhiba) July 18, 2023 شروط التسجيل

- أن يكون الطالب/ ة سعودي الجنسية.

- أن يكون الطالب/ ة من طلبة الصفوف المستهدفة (من أول متوسط إلى ثالث ثانوي) في سنة تنفيذ المسابقة.

- التسجيل للمشاركة عن طريق الموقع الالكتروني.

- دخول المرحلة الأولى من المسابقة.

- الحضور الشخصي للمتسابق خلال المرحلة الثانية، ويجري استبعاد أي مشارك لا يلتزم بالحضور أو لم يحقق شروط الدخول للمسابقة.

- يلتزم المتسابق بالاطلاع على الأدلة الإرشادية والضوابط والأنظمة الخاصة بالأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي من خلال الموقع الرسمي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الأهلي النادي الأول في مصر الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي

أعلن الدكتور محمود عيسوي، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة سبيشيال ميد A I عن الشراكة بين شركته و النادي الأهلي، في حفل أقيم يوم الإثنين الماضي بالمتحف المصري الكبير.

تضمن الحفل الاعلان عن أحدث الأجهزة التي سيتم استخدامها من قبل النادي الأهلي، لمساعدة لاعبيه في عمليات الاستشفاء والعودة السريعة لاملاعب، ويأتي هذا بمساعدة الذكاء الاصطناعي والخاصيات الحديثة التي توجد بالأجهزة.

وأعرب الدكتور محمود عيسوى عن سعادته أثناء الحفل، قائلا: "نحن فخورون بشراكتنا مع النادي الأهلي، أحد أكبر الأندية الرياضية في المنطقة".

وواصل: "نؤمن بأن الابتكار في مجال الرعاية الصحية يعد جزءاً لا يتجزأ من تحقيق النجاح الرياضي. من خلال حلولنا المتقدمة، نسعى لتعزيز رفاهية الرياضيين وضمان الحفاظ على مستويات أدائهم القصوى".

مقالات مشابهة

  • دل تكشف كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي
  • الأهلي النادي الأول في مصر الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي
  • شركات الذكاء الاصطناعي في خطر.. والسبب الاستثمارات الكبيرة
  • مستشار رئيس الجمهورية: التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لا يغنيان عن الخبرة العملية في التشخيص الطبي
  • حقيقة الذكاء الاصطناعي واستهلاك الطاقة
  • انطلاق أعمال مؤتمر تريندز عن «الأمن المستدام والذكاء الاصطناعي»
  • الذكاء الاصطناعي «يعالج» السرطان
  • «تريندز» يبحث الأمن المستدام والذكاء الاصطناعي في مؤتمره السنوي بـ«طوكيو»
  • الذكاء الاصطناعي يكافح السرطان
  • سمسم شهاب: المهرجانات والذكاء الاصطناعي خطر كبير على الفن (خاص)