لعبت الأونروا دوراً مهماً في توفير الغذاء والماء والمأوى خلال الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة. ويخشى السكان من مجاعة وكارثة محتملة، ويحثون على الحاجة إلى تمويل فوري.

اعلان

أثار وقف المساعدات الإنسانية التي تقدمها وكالة الأمم المتحدة، الأونروا، بسبب مزاعم إسرائيل عن تورط 12 موظفا في هجوم حماس، مخاوف بين الفلسطينيين.

 ودفعت الاتهامات الإسرائيلية الولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى إلى قطع التمويل عن الأونروا، مما أثر على ملايين الأشخاص في الشرق الأوسط.

ولعبت الأونروا دوراً مهماً في توفير الغذاء والماء والمأوى خلال الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة. ويخشى السكان من مجاعة وكارثة محتملة، ويحثون على الحاجة إلى تمويل فوري.

العديد من الدول تعلق تمويلها للأونروا إثر مزاعم إسرائيلية بمشاركة موظفيها بهجوم حماستقرير: خطة إسرائيلية سرية من 3 مراحل لإخراج وكالة الغوث "أونروا" من غزة

وتقول الأمم المتحدة إنه لا ينبغي معاقبة الوكالة بأكملها بسبب "التصرفات" المزعومة للعمال، والذين سوف يخضعون للمساءلة.

كما دعا تحالف يضم 20 منظمة إغاثة، بما في ذلك المجلس النرويجي للاجئين وأوكسفام ومنظمة إنقاذ الطفولة، إلى استعادة التمويل، قائلًا إن تقديم الأونروا للمساعدات الإنسانية "لا يمكن استبداله".

وقدمت الولايات المتحدة، أكبر مانح، ودول أخرى أكثر من 60 في المائة من ميزانية الأونروا في عام 2022. وتحذر الوكالة من أنها قد تضطر إلى وقف دعمها في غزة بحلول نهاية فبراير-شباط.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: هطول الأمطار الغزيرة يزيد من معاناة الفلسطينيين في مخيمات قطاع غزة شاهد: دخول قافلة مساعدات عبر معبر رفح إلى قطاع غزة شاهد: هائمون في الشوارع يحاصرهم البرد والجوع.. الجيش الإسرائيلي يجبر آلاف النازحين على إخلاء غرب غزة الأمم المتحدة إسرائيل قطاع غزة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا المساعدات الانسانية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| مقتل أكثر من 27 ألف فلسطيني في قطاع غزة وهنية يلتقي رئيس المخابرات المصرية في القاهرة يعرض الآن Next عاجل. الاتحاد الأوروبي يوافق على حزمة مساعدات بقيمة 50 مليار يورو لأوكرانيا بعد رفع أوربان حق النقض يعرض الآن Next شاهد: هطول الأمطار الغزيرة يزيد من معاناة الفلسطينيين في مخيمات قطاع غزة يعرض الآن Next عاجل. معدل التضخم في أوروبا ينخفض إلى 2.8% في يناير يعرض الآن Next فيديو: المزارعون المحتجون يدخلون بروكسل على متن جراراتهم بالتزامن مع قمة لقادة الاتحاد الأوروبي اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| قصف مستمر بلا هوادة وواشنطن تنظر في خيارات ممكنة لاحتمال الاعتراف بالدولة الفلسطينية الحكم على رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان وزوجته بالسجن 14 عاما في قضية فساد شاهد: وصول السلطان إبراهيم اسكندر إلى القصر الملكي ليتولى العرش كملك جديد لماليزيا حرب غزة: الجهاد تؤكد أنه لن يخرج محتجز واحد دون اتفاق ومحاولات إسرائيلية لإغراق أنفاق حماس هذه الدول الأكثر فساداً في أوروبا لعام 2023.. تعرّف على القائمة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس الاتحاد الأوروبي إسرائيل الحرب في أوكرانيا السويد فرنسا قطاع غزة فلسطين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس الاتحاد الأوروبي إسرائيل My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الأمم المتحدة إسرائيل قطاع غزة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا المساعدات الانسانية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس الاتحاد الأوروبي إسرائيل الحرب في أوكرانيا السويد فرنسا قطاع غزة فلسطين غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس الاتحاد الأوروبي إسرائيل الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أول فيديو ورد الآن من صنعاء للغارات الجوية العنيفة قبل قليل ”شاهد”

أول فيديو ورد الآن من صنعاء للغارات الجوية العنيفة قبل قليل ”شاهد”

مقالات مشابهة

  • فرنسا: السجن مدى الحياة لفرنسي جهادي لصلته بمنفذي هجوم شارلي إيبدو في العام 2015
  • «الصحة العالمية»: 6% من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • أول فيديو ورد الآن من صنعاء للغارات الجوية العنيفة قبل قليل ”شاهد”
  • الأونروا : سكان غزة يعيشون رعبا لا يمكن وصفه
  • الأونروا: سكان غزة يعيشون منذ سنة رعبا لا يمكن وصفه
  • تزايد الكلفة اليومية لحرب إسرائيل على غزة مع توسع الجبهات
  • الأونروا: سكان غزة يعيشون رعبا لا يمكن وصفه منذ سنة
  • مفوض الأونروا يحذر من تفشي الجوع في غزة
  • لازاريني يحذر من تفشي الجوع في قطاع غزة
  • «ويتيكس» يعرض أحدث حلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر