تشهد معظم محافظات المنطقة الشرقية انخفاضًا ملموسًا في درجات الحرارة، تصل إلى قرابة 10 درجات مئوية خلال اليومين القادمين مصحوبة بنشاط ملحوظ في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار.
وقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ "اليوم": تشهد المنطقة الشرقية نشاطًا ملحوظًا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وانخفاض ملموس في درجات الحرارة مساء غدًا الجمعة، وصباح يوم السبت تتراوح ما بين 21 إلى 8 درجات مئوية خصوصاً على الدمام والأحساء.

الطقس على الشرقيةوأضاف "العقيل": متوقع انخفاض ملموس في درجات الحرارة على معظم المناطق الشمالية، قد تصل إلى ما دون الصفر المئوي خلال اليومين القادمين، مصحوبة برياح تصل سرعتها إلى 45 كيلومتر في الساعة على معظم المناطق الشمالية من المملكة، وسواحل البحر الأحمر بدءً من تبوك حتى محافظات منطقة مكة المكرمة.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس شركة الوقود الحيوينائب أمير الشرقية يطلع على إنجازات لجنة السلامة المرورية”بر الشرقية“ تفوز بجائزة أفضل وسيط تمويل بالمملكةوتابع: ويزداد نشاط الرياح على مناطق القصيم والرياض إلى 50 كيلو متر في الساعة، وبشكل عام أجواء باردة على معظم مناطق المملكة، وتكون للضباب الكثيف على مناطق المملكة الشمالية والجنوبية، مع انعدام الرؤية الأفقية في تلك المناطق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الشرقية طقس الشرقية طقس الشرقية السعودية أخبار الشرقية طقس المملكة طقس السعودية المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

زخات رعدية مصحوبة ببرد بهذه المناطق اليوم الإثنين

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أن تكون الأجواء حارة نسبيا إلى محليا حارة بكل من السهول الداخلية الجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وستهم زخات رعدية مصحوبة ببرد الأطلسين الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية واحتمالا شرق الريف. فيما ستكون السماء قليلة السحب الى غائمة جزئيا فوق المناطق الغربية للأطلس، هضاب الفوسفاط، منطقة السايس، الجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

كما يرتقب نزول قطرات مطرية جد خفيفة ستهم محليا غرب الواجهة المتوسطية. فضلا عن تشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل شرق الواجهة المتوسطية، وسهول المحيط الأطلسي وشمال غرب الأقاليم الصحراوية. فضلا عن تناثر غبار محلي بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي و بغرب الأقاليم الصحراوية.

وسيلاحظ أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق منطقة طنجة، مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 20 و 25 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وجنوب البلاد و ما بين 15 و 20 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف انخفاضا طفيفا جنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي و ارتفاعا بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وعلى طول الساحل.

مقالات مشابهة

  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • فيديو لآليات تحمل جنودا إسرائيليين في طريقها للحدود الشمالية
  • زخات رعدية مصحوبة ببرد بهذه المناطق اليوم الإثنين
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس خلال الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا