شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 26 ملياراً تفصل الاستثمارات العامة عن الخمسة الكبار، يفصل صندوق الاستثمارات العامة تحقيق أصول بقيمة 26.34 مليار دولار للوصول إلى المرتبة الخامسة عالمياً، كأكبر صندوق سيادي في حجم أصوله، بزيادة .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 26 ملياراً تفصل «الاستثمارات العامة» عن الخمسة الكبار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

26 ملياراً تفصل «الاستثمارات العامة» عن الخمسة الكبار

يفصل صندوق الاستثمارات العامة تحقيق أصول بقيمة 26.34 مليار دولار للوصول إلى المرتبة الخامسة عالمياً، كأكبر صندوق سيادي في حجم أصوله، بزيادة أصوله بما يعادل 126.66 مليار دولار في شهر يوليو من العام الحالي 2023.

وبحسب بيانات معهد صناديق الثروة السيادية SWFI لآخر إفصاح خلال العام الحالي، بلغت أصول صندوق الاستثمارات العامة نحو 776.66 مليار دولار، ليحافظ على مرتبته السادسة من بين الصناديق السيادية العالمية بحصة تمثل نحو 6.7% من إجمالي أصول تلك الصناديق.

وجاء في المرتبة الخامسة الهيئة العامة للاستثمار في الكويت بأصول تبلغ قيمتها نحو 803 مليار دولار، (بفرق 26.34 مليار ريال عن صندوق الاستثمارات العامة)، أما في المرتبة الرابعة فجاء جهاز أبو ظبي للاستثمار بأصول قيمتها 853 مليار دولار، ليفصل صندوق الاستثمارات السعودي عن المرتبة الرابعة نحو 76.34 مليار دولار فقط.

وتصدر صندوق التقاعد النرويجي الصناديق السيادية العالمية، بقيمة أصول 1.37 تريليون دولار، تشكل 11.8% من إجمالي أصول الصناديق السيادية، تليه مؤسسة الاستثمار الصينية بقيمة أصول 1.35 تريليون دولار، تشكل 11.6% من إجمالي أصول الصناديق السيادية في العالم.

وجاء صندوق مؤسسة النقد بهونغ كونغ بقيمة أصول 1.02 تريليون دولار، تشكل 8.8% من إجمالي أصول الصناديق السيادية في العالم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صندوق الاستثمارات العامة ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

«بعثة لحقوق الإنسان»: أمريكا مددت إسرائيل بمعدات عسكرية بقيمة 2.7 مليار دولار

قال الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، إن المطلوب من الولايات المتحدة الأمريكية قرار سياسي يمكنها من خلاله إنهاء الأزمة والحرب، مشيرًا إلى أن المجتمع الغربي لا يطالب أمريكا بالتدخل في حل الصراع الإسرائيلي في غزة لأنهم غيرمقتنعين بأن الولايات المتحدة الأمريكية يمكنها الضغط على إسرائيل لوقف الحرب.

أمريكا مددت إسرائيل بمعدات عسكرية تبلغ قيمتها 2.7 مليار دولار

وأضاف «أبو سعيد» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أمريكا مددت إسرائيل بمعدات عسكرية تبلغ قيمتها 2.7 مليار دولار، إذ أنه يعطي مؤشرًا بأن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم العمليات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل في المنطقة.

الأمور بلبنان تذهب إلى التصعيد.. لايمكن التنبؤ بما ستفعله إسرائيل

ولفت إلى أن الوضع بجنوب لبنان يزداد سوءًا، إلى جانب ارتفاع أعداد النازحين، كون أنه لا يوجد إمكانية لاستيعاب كل الأعداد التي تنزح من الجنوب إلى المناطق اللبنانية الأخرى، مشيرًا إلى أن الأمور بلبنان تذهب إلى التصعيد ولكن لا يمكن التنبؤ بما ستفعله قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • «بعثة لحقوق الإنسان»: أمريكا مددت إسرائيل بمعدات عسكرية بقيمة 2.7 مليار دولار
  • حزمة مساعدات أمريكية للكيان الصهيوني بقيمة 8.7 مليار دولار
  • الغرف التجارية: 15 مليار دولار مستهدفات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام المالي 2025
  • إسرائيل تعلن حصولها على مساعدات أميركية بقيمة 8.7 مليار دولار
  • «المستوردين»: مصر تستهدف 15 مليار دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر بـ2025
  • إسرائيل تعلن الحصول على حزمة مساعدات أمريكية بقيمة 8.7 مليار دولار
  • «القابضة - ADQ» تطرح إصدارها الثاني لسندات تدرج في بورصة لندن بقيمة 2 مليار دولار
  • وسطاء الظل في العملات المشفرة يجذبون 75 مليار دولار مع تراجع اقتصاد الصين
  • صندوق النقد الدولي يوافق على قرض بقيمة 7 مليارات دولار لباكستان