انطلقت اليوم الخميس الموافق الأول من فبراير فاعليات مؤتمر  خطوة على الطريق في دورته ال 16  والذي نظمه الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة، واستضافته هذا العام جامعة قناة السويس، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة.

بدأ المؤتمر بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة مباركة لآيات من القرآن الكريم، قرأها الطالب يوسف أيمن.

وخلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر - رحب الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بطلاب كليات الصيدلة الجامعات المصرية بجامعة  قناة السويس، برعاية كريمة من الدكتور ناصر مندور - الذي يحرص دائما على تقديم كل سبل الدعم الأكاديمي؛ بما يُقدم خريج قادر علي المنافسة بين خريجي الجامعات المصرية والعالمية  وبما يحقق مكانة مرموقة للجامعة بين مؤسسات التعليم العالي في مصر والخارج، كما يسعى إلى  تشجيع المبادرات الطلابية بإمدادهم بكل ما هو متاح من مصادر للتعليم والتعلم المختلفة لتنمية مهاراتهم وصقلها.

شارك بالمؤتمر - الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث  والدكتورة سهير أبو عيشه أمين عام الجامعة.

وجاء المؤتمر بإشراف عام الدكتورة دينا أبو المعاطي عميد كلية الصيدلة  والدكتور شديد جاد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وهذا وأشار الدكتور محمد عبد النعيم أن استضافة الجامعة  لهذا المؤتمر الهام الذي تنظمه الجمعية المصرية للطلاب الصيادلة Egyptian pharmacy student federation تحت عنوان خطوة علي الطريق ؛ هو دلالة واضحة علي دعم و تشجيع رئيس الجامعة للمبادرات الطلابية، التي تهدف إلى ربط الجانب الأكاديمي بالمنظمات العلمية الخارجية، التي تعمل علي تطوير طالب الصيدلة وتأهيله لسوق العمل  عن طريق مختلف الخدمات التي تقدمها للطلاب ومنها هذا المؤتمر.

من جانبها، أفادت الدكتورة دينا أبو المعاطي عميد كلية الصيدلة أبن "خطوة على الطريق" يضم عدد من ورش العمل العلمية في المجالات المختلفة، التي تساعد الطلاب في تحديد مسارهم المهني بعد التخرج، من الصيدلة المجتمعية وصولاً إلى صيدلة الذكاء الاصطناعي.

وتابع الدكتور شديد جاد وكيل كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب أن المؤتمر الذي يقام تحت شعار "اصنع مستقبلك" يشارك به طلاب من جامعات الإسكندرية، الأهرام الكندية، بدر، المصرية الروسية، المنيا، الدلتا، الأزهر، سيناء، سوهاج، الجلالة، هيليوبليس، الملك سلمان، الصالحية الجديدة، وبورسعيد، كما تشارك 
هيئة الرعاية الصحية، شركة المهن الطبية، شركة يوتوبيا.

وأوضح الطالب محمد أشرف مسؤول مكتب التسويق  بالاتحاد أن المؤتمر ينظم مسابقات تنافسية، يشارك فيها الطلاب على مستوى مصر في مجالات مختلفة.

قام بالتنظيم مسؤولة التعليم الصيدلي بالاتحاد الطالبة نهال هيثم ورئيس الاتحاد الطالب وليد إبراهيم، والطالب محمد أشرف مسؤول مكتب التسويق  بالاتحاد .

يُذكر أن المؤتمر الذي يعقد على مدار أربعة أيام يهدف إلى تعزيز  الخبرات العملية والمعرفية للطلاب في مجال الصيدلة، حيث يساعدهم في تحديد مساراتهم الوظيفية في وقت مبكر، كما يتمكن الطلاب من الاستكشاف والتعمق في مجالهم المفضل، والتعرف على متطلباته واحتياجاته المستقبلية، مما يمنحهم الفرصة للتفوق والتميز في سوق العمل.

كما يتيح المؤتمر للطلاب فرصة لبناء شبكة علاقات احترافية، وتبادل الأفكار بين الطلاب من جميع أنحاء الجمهورية.

ويتضمن محاضرات نظرية وورش عمل تعليمية في مجالات مختلفة مثل.. الصيدلة المجتمعية، والتسويق في المجال الطبي، والمستحضرات التجميلية، والتأمين الطبي، وغيرها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدراسات الخدمات السلام الوطني رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي

شهد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الإثنين 1 من يوليو، انطلاق برنامج التدريب الصيفي، للطلاب ذوي القدرات الخاصة، والذي ينظمه مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات، والاحتياجات الخاصة بالجامعة، بمشاركة 75 طالباً، وطالبة من أبناء المركز.

 وأكد الدكتور المنشاوي، أن برنامج التدريب الصيفي، يهدف إلى؛ النهوض بقدرات، ومهارات الطلاب ذوي القدرات الخاصة، من خلال؛ تقديم دورات تدريبية، وأنشطة متنوعة،  في المهاراتهم المعرفية، والتكنولوجية، وتأهيل الطلاب لسوق العمل، وتعزيز دمجهم فى المجتمع بشكل لائق وإنساني، مضيفاً أن البرنامج يعد امتداداً لأنشطة الجامعة الهادفة إلى تحقيق تنمية شاملة لشخصية الطلاب ذوي القدرات الخاصة، من خلال تقديم كافة أوجه الرعاية، والدعم لهم؛ إيماناً من الجامعة بقدراتهم المختلفة، وتفوقهم في مختلف المجالات.

 ووجه الدكتور أحمد المنشاوي، إلى التوسع في تقديم خدمات مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات، والاحتياجات الخاصة بالجامعة، واستكمال تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها، مع التوسع في التعاون مع الجهات ذات الاهتمام في تقديم خدمات مشتركة، في إطار جهود الدولة المبذولة؛ لتقديم خدمات متنوعة لرعاية ذوي القدرات الخاصة، وتلبية متطلباتهم، وتمكينهم في شتى المجالات، ودمجهم في المجتمع؛ تحقيقاً لمبدأ العدالة الاجتماعية، وذلك بما يتواكب مع رؤية مصر 2030.

 شهدت فعاليات انطلاق برنامج التدريب الصيفي حضور؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش عميد كلية الطب البيطري والمشرف العام على الأنشطة الطلابية، وتحت إشراف الدكتورة أمنية محمد إبراهيم مديرة مركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، والدكتور هيثم ابراهيم محمود مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والدكتور جمال الصاوي، والدكتور مصطفى الحديبي من أعضاء مجلس إدارة المركز.

 ومن جانبه؛ أوضح الدكتور أحمد عبدالمولى: إن برنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعة من ذوي القدرات الخاصة؛ يعد ترجمةً للدعم الكبير الذي توليه إدارة الجامعة بملف الطلاب من ذوي الهمم، وحرصها الدائم، والمستمر  على تذليل العقبات التي تواجههم داخل المجتمع الجامعي، وخارجه، وذلك يتم من خلال؛ مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات الخاصة بالجامعة، والمعني بتقديم كافة الخدمات؛ الصحية، والتعليمية، والنفسية، والاجتماعية للطلاب، مؤكداً أن الجامعة تفتح أبوابها أمام أبنائها الطلاب، وتهتم بهم، وتسخر جميع إمكانياتها ومواردها؛ للارتقاء بهم؛ علمياً، وأكاديمياً، وعملياً؛ لخدمة مجتمعهم، ووطنهم.

وأضافت الدكتورة أمنية محمد إبراهيم؛ أن البرنامج يمتد على مدار ثلاثة أشهر، بدءاً من أول يوليو، وحتى ٣٠ سبتمبر، وذلك بمشاركة (٧٥) طالباً، وطالبة من أبناء مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات الخاصة، ويتضمن عدداً من البرامج التدريبية التي يتم تنظيمها لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية،وهي؛ (برنامج تدريبي في مجال اللغة الإنجليزية)، و(برنامج تدريبي في ال photo shop) ، وذلك خلال الفترة من ١ يوليو وحتى ٢٢ سبتمبر، و(برنامج تدريبي فى مجال التنمية البشرية) والممتد فى الفترة من ١ يوليو، وحتى ٢٠ سبتمبر، مشيرة أن البرنامج يشمل -أيضاً- بعض الأنشطة الرياضية، والفنية:(فنون مسرحية- فنون تشكيلية).

IMG-20240701-WA0019 IMG-20240701-WA0019

مقالات مشابهة

  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • الاحتفال بـ"ارتداء المعطف الأبيض" في كلية الصيدلة بـ"الجامعة الوطنية"
  • "سيدات الأعمال": مؤتمر "الاستثمار المصري الأوروبي"خطوة على الطريق الصحيح
  • اللواء محمد الدويري: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نقلة نوعية في مستقبل الاقتصاد
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء
  • عضو بـ«النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة لدعم الاقتصاد
  • انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي"
  • السيسي: مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي خطوة جيدة ومثمرة
  • بث مباشر.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بمشاركة الرئيس السيسي