قررت جهات التحقيق المختصة في الجيزة، حبس المسئولين عن إدارة وتشغيل مصنع صابون داخل عقار سكنى مكون من 6 طوابق بالطالبية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، والمصنع دون ترخيص، والمتسبب في إصابة 15 شخصا بإصابات متفرقة إثر الانفجار، وانهيار وجهات العقارات المجاورة، كما أمرت جهات التحقيق بحجز مالك العقار على ذمة تحريات المباحث.

وكان قد انتقل فريق من النيابة العامة بالجيزة إلى محل انفجار عقار الطالبية لمعاينة موقع الحادث، وكلفت النيابة خبراء المعمل الجنائي بمصلحة الطب الشرعى بفحص العقار محل الواقعة وإعداد تقرير فنى بأسباب الانفجار وملابساته، وقررت النيابة استدعاء مالك العقار للاستماع إلى أقواله على سبيل الاستدلال والاستماع إلى شهود عيان الحادث للوقوف على أسباب الحادث.

حادث الطالبة

وكانت البداية بتلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغ بوقوع حادث انفجار كبير في أحد المباني بمنطقة الطالبية، وعلى الفور أمر اللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، بسرعة الانتقال والفحص وكشف ملابسات حادث الطالبية.

وانتقلت الأجهزة الأمنية في الجيزة إلى موقع البلاغ في منطقة الطالبية، حيث تبين من المعاينة الأولية وقوع حادث انفجار في أحد المباني وإصابة 15 شخصا جراء الحادث، وانتقلت سيارات الإسعاف والحماية المدنية إلى موقع الحادث.

حادث الطالبيةكواليس جديدة فى حادث الطالبية

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية في الجيزة كواليس جديدة في حادث الطالبية، والذي وقع به انفجار في الطابق الأرضي - جراج - والمتواجد به مصنع منظفات، حيث تبين العثور على كميات كبيرة من عبوات المواد المستخدمة في صناعة المنظفات.

وكشفت التحريات أن يكون سبب الحادث التفاعلات الكيميائية التي أجريت في جراج العقار بالطابق الأرضي، داخل مصنع المنظفات، حيث أصيب مالك مصنع المنظفات بإصابات بالغة جراء الحريق والانفجار الشديد الذي أحدث تأثيرا على العقارات المجاورة له.

خسائر انفجار مصنع صابون بعقار الطالبية

وتبين من تحريات أن الحادث وقع في أحد العقارات بشارع المنحل في الطالبية، خلال ساعات الصباح الأولى، حيث وقع انفجار في جراج العقار نتج عنه تحطم حوائط الطابق الأرضي والأول، وتضرر عقارين مجاورين له.

و أسفر عن إصابة 15 شخصا بإصابات متفرقة وتم نقلهم إلى مستشفيات الهرم والحوامدية، ومن بينهم مالك العقار، وتحطم 3 سيارات جراء الحادث، حيث عثرت الأجهزة الأمنية على كميات من عبوات المنظفات والمواد المستخدمة في تصنيعها.

وانتقل فريقا من النيابة العامة والأدلة الجنائية وكذا النيابة الإدارية إلى موقع حادث الطالبية، واستمعت النيابة العامة لأقوال شهود العيان على الحادث كما طلبت الاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين ومالك العقار، وانتدبت فريقا من الأدلة الجنائية لكشف ملابسات الحادث، وطلبت الاستعلام عن أوراق مصنع الصابون وملف العقار.

و استمعت النيابة الإدارية لأقوال رئيس حي الطالبية وكذلك نائب رئيس الحي ومدير رخص المحلات، والأهالي في المنطقة، وأمرت النيابة الإدارية بتكليف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بحي الطالبية بسرعة إعداد تقرير فني شامل عن العقارات المتضررة، وغلق الشارع من الاتجاهين، وسرعة إخلاء العقار محل الحادث والعقارات المتضررة.

اقرأ أيضاًحدث وأنت نائم| انفجار بعقار الطالبية.. وإحالة المتهمة بقتل ابنتها للجنايات

مصرع طفلين وإصابة عدد من المواطنين بعقار الطالبية.. والنيابة الإدارية تعاين موقع الانفجار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النيابة العامة انفجار مدير أمن الجيزة مصنع صابون انفجار مصنع صابون عقار الطالبية مصنع صابون بالطالبية بدون تراخيص مدير رخص المحلات النیابة الإداریة الأجهزة الأمنیة حادث الطالبیة مالک العقار

إقرأ أيضاً:

انتهى الخلاف بطلقة.. تحقيقات موسعة في مصرع شاب إثر مشاجرة بالواحات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فتحت جهات التحقيق بالجيزة، تحقيقات موسعة حول مصرع شاب بطلق خرطوش إثر مشاجرة على قطعة أرض بمنطقة الواحات البحرية جنوب الجيزة، وصرحت بدفن بدفن جثة الشاب المتوفي بعد إجراء المعاينة التصويرية، والاطلاع على تقرير مفتش الصحة بأسباب وفاته.

وأمرت بالتحفظ على طرفي الشجار وسرعة ضبط الفارين منهم لمثولهم أمام جهات التحقيق والتحفظ على الأسلحة المستخدمة في الشجار، واستمعت إلى إفادات شهود العيان المحيطين بمسرح الحادث، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة.

طلقة خرطوش أنهت الشجار 
كشفت التحريات أن السبب وراء وفاة الشاب والذي يدعى"م. س"  ٢٤ سنة،  إنطلاق طلق خرطوش إثر  شجار نشب بين عائلتين على أحقية أحدهم للأرض.

مصرع شاب في الواحات البحرية بسبب قطعة أرض 
تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا أفاد بنشوب مشاجرة وسقوط أحد الأشخاص قتيلا، على الفور انتقلت الأجهزة الامنية لمحل البلاغ، وتبين أن مشاجرة نشبت بين عائلتين بسبب قطعة أرض، ونتج عنها وفاة شاب يدعى “ م.س” 24 عامًا بطلق خرطوش، وتم نشر القوات الأمنية وفرض كردون أمني بالمنطقة لمنع تجدد الاشتباكات، وضبط المتهمين وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.
 

مقالات مشابهة

  • "بي واي دي" الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند
  • دفن ضحية عقار بولاق أبو العلا والاستعلام عن المصابين
  • فقدان الأرواح تحت الأنقاض.. تحقيقات موسعة في انهيار عقار ببولاق أبو العلا
  • حدث وأنت نائم| انهيار عقار بولاق أبو العلا.. وقرار من النيابة بشأن البلوجر روكي أحمد
  • انتهى الخلاف بطلقة.. تحقيقات موسعة في مصرع شاب إثر مشاجرة بالواحات
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين
  • النيابة تعاين عقار بولاق أبو العلا بعد انهياره
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث عقار أسيوط المنهار إلى 14 وفاة و6 إصابات
  • مصرع سيدة وإنقاذ زوجها في حادث إنهيار عقار قديم بالإسكندرية