تتألق عروض دار كريستيان ديور (Christian Dior) في أسبوع الموضة في الإفتتاحية في اليوم الأول لل"أوت كوتور" في أيام الإثنين عادة والتي تكون بداية أسبوع الموضة للخياطة الراقية والتي تبدع بها الدار وتحتفي بإرثها العريق، ودائما ما تكون عروض الدار من الأكثر ترقبا وحماسا من قبل الجمهور على الروزنامة الخاصة بالأزياء الراقية حيث ينتظر عشاق الموضة بشغف متابعة الإبداعات الجديدة والتصاميم المبتكرة والأفكار الجديدة التي ستقدمها  مديرة الدار الإبداعية ماريا جرازيا كيوري (Maria Grazia Chiuri) لعالم الموضة موسما بعد الآخر.

اقرأ ايضاًدانيال روزبيري يفتتح أسبوع الموضة الباريسي بمجموعة غير مألوفة وفستان من رقائق إلكترونية

ولموسم ربيع وصيف 2024 وتحديدا للأزياء الراقية التي تحتفي بإرث الدار العريق، قدمت ماريا جرازيا مجموعة غنية ومميزة في متحف “رودان” العريق في باريس والذي اعتادت الدار على تقديم عروضها الموسمية بحضور عدد كبير من النجمات وملهمات الدار والذي كان أبرزهم الفنانة ريهانا، والممثلة ناتالي بورتمان، ونجمة مسلسل "ذا كراون" إليزابيت دبيكي واللبنانية رزان جمال.

وكالعادة ولأصول تصميم الأزياء الراقية، فقد استوحت ماريا جرازيا كيوري من مفهوم “الهالة الكبيرة” جوهرا يهيمن على عالم التصاميم الراقية وعلى أزياء موسم ربيع وصيف 2024، مع إعادة ابتكار مبدع للقطع الأصلية مع التركيز على فردية كل قطعة بشكل منفصل وبتصميم يمثل أحد رموز و"شيفرات" دار ديور الخاصة.

وقد استوحت فكرتها من وحي “الهالة” من فستان تصميم “لاسيغال” (La Cigale)، والذي قام السيد “كريستيان ديور”  بإطلاقه لموسم خريف وشتاء 1952، حيث يستحضر تصميم الفستان الراقي أهمية وعظمة المشغل وال"إستوديوهات" التي تعمل على العمل الدقيق من خلال بنيته المنحوتة كالتماثيل الإغريقة القديمة واستخدام القماش بتأثير “Moiré” والذي أعاد صياغة سياق التصاميم الراقية وطمس الحدود المخفية بين الفن والحياة والأزياء.

أعادت الإيطالية والتي تهتم كثيرا بجوانب النحت والإسدال في الأزياء ماريا جراتسيا كيوري، استخدام هذه التقنية على الكثير من التصاميم للموسم المقبل ولأزياء صيف 2024، فبدت الأقمشة متموجة وفيها بعد خيالي وعميق من وحي الأساطير الطفولية التي تحاكي الفن والجمال والمرح. وتم استخدام مجموعة كبيرة من الألوان مثل الذهبي، الأبيض، الرمادي، والأخضر.

وانعكس تأثير تقنية (Moiré) على ملابس المجموعة الأنيقة، كما حضر اللون العنابي والذي استنسخت خطوطه الهندسية لفستان  “لاسيغال” La Cigale أيضا على هيئة معطف بتصميم كلاسيكي وبقصات الياقة الكلاسيكية، والتنانير الواسعة التي تكشف عن قصات دراماتيكية ملفتة بأسلوب "فل كلوش"، 

اقرأ ايضاًأزرار الملابس ورقص الباليه يلهمان مجموعة شانيل صيف 2024 للأزياء الراقية

أما أزياء المجموعة بدت بسيطة لكن مترفة، هادئة ومعقدة في بعض التفاصيل المخفية للخياطة التي كانت محورا أساسيا للعرض ال"أوت كوتور" ومزج الأقمشة مع بعضها البعض مثل القطن والحرير والذي شاهدناه على المعاطف الواقية من المطر بأسلوب "ترينش كوت" ولكن بنظرة كلاسيكية معاصرة من وحي الهالة التي ألهمت كيوري مجموعتها الجديدة.

أما الفساتين السوداء الراقية، فقد نجحت في أن تضفي لمسة من التألق على الاطلالات المتميزة للمجموعة التي جائت بألوان مرحة، وذلك من خلال الحركة الإنسيابية للفساتين.

وفي هذه المجموعة تم إعادة النظر في تفاصيل تصاميم من أرشيف الدار لابتكار إطلالات معاصرة وراقية من وحي الستينيات ضمن مجموعة مبتكرة وراقية فيها مزيج ذكي من الفن والإبداع والتاريخ، شاركتنا بها ماريا جرازيا كيوري من خلال التصاميم الفريدة والراقية التي قدمتها مرة جديدة في دار كريستيان ديور.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أزياء رقي إطلالات المشاهير ديور عرض ديور من وحی

إقرأ أيضاً:

ميلان يحتفي بـ «أسبوع الموضة» أمام ليفربول!

مراد المصري (أبوظبي)
وسط ترقب مواجهة أيه سي ميلان وليفربول، الليلة في انطلاق منافسات دوري أبطال أوروبا، أعلن النادي الإيطالي، إطلاق مجموعة ملابس جديدة، خلال «أسبوع الموضة» في المدينة الإيطالية، احتفالاً بمرور 125 عاماً على تأسيس النادي.
وجاء الإعلان عن إطلاق هذه المجموعة من الملابس، بالتعاون مع «أوف وايت»، والتي تستمد جذورها من تاريخ النادي، وتجمع بين الرموز الأيقونية التي يميزها اللونان الأحمر والأسود، مع رسومات كرة القدم القديمة و«125»، بالإضافة إلى لمسات ذهبية لإحياء الذكرى والإرث الذي خلفته. 
وشارك عدد من نجوم الفريق في إطلاق هذه المجموعة، مثل الحارس مايك مينيجان، والمهاجم ألفارو موراتا.

أخبار ذات صلة موعدنا غداً.. البطل والوصيف يظهران على مسرح دوري الأبطال بيكر حارس ليفربول يسدد في كل الاتجاهات: نحن لسنا أغبياء!!

مقالات مشابهة

  • رقم تاريخي ينتظر أنخيل دي ماريا في دوري أبطال أوروبا الليلة
  • باليوم والتاريخ وتحت شعار “وداعاً لن ننساكم”.. قائمة طويلة بأسماء مشاهير سودانيين “شعراء وأدباء وفنانين ولاعبي كرة وسياسيين” بلغ عددهم 43 شخص فارقوا الحياة بعد نشوب الحرب في السودان
  • أحدث الأزياء في 2024 التي ظهرت بـ أسبوع لندن للموضة.. تعرفي عليها
  • المخمل والجلد المدبوغ .. أحدث صيحات حقائب الخريف 2024
  • كريستيان إريكسن يكشف سبب بقائه مع مانشستر يونايتد
  • جوبا تعلن ترتيبات لاستئناف تصدير نفط «مزيج الدار» عبر السودان
  • مراكش .. سوق ديور المساكين النموذجي في وضع مأساوي والساكنة تشتكي (صور)
  • ميلان يحتفي بـ «أسبوع الموضة» أمام ليفربول!
  • إنترميلان الإيطالي يُمدّد عقد لاعبه كريستيان أصلاني حتى 2028
  • بشرى تسير على خطى الموضة المغربية (صور)