اخبار التقنية، التمرين خلال كامل الأسبوع أم بالعطلة أيهما أفضل لصحة القلب؟،صحة القلب والأوعية الدموية.بأمراض القلب والأوعية الدموية. يبدو أن الأهمية .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر التمرين خلال كامل الأسبوع أم بالعطلة..أيهما أفضل لصحة القلب؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

التمرين خلال كامل الأسبوع أم بالعطلة..أيهما أفضل...

صحة القلب والأوعية الدموية.

بأمراض القلب والأوعية الدموية. يبدو أن الأهمية القصوى هي الحجم الإجمالي للنشاط، وليس النمط".

ووجد الباحثون، بقيادة طبيب القلب الدكتور شان خورشيد، أن خطر الإصابة بالنوبات القلبية كان أقل بنسبة 27 في المئة لممارسي الرياضة في عطلة نهاية الأسبوع، ووصلت النسبة لـ35 في المئة بالنسبة لأولئك الذين يوزعون تمارينهم على مدار الأسبوع.

وعندما نظر الباحثون إلى مشكلة قصور القلب، كان الخطر أقل بنسبة 38 و36 في المئة لممارسي الرياضة في عطلة نهاية الأسبوع وأولئك المحافظين على التمارين المنتظمة على التوالي.

بالرجفان الأذيني (عدم انتظام ضربات القلب)، فكانت النتائج أقل بنسبة 22 و19 في المئة، وكذلك الأمر بالنسبة للسكتة الدماغية، حيث كانت أقل بنسبة 21 و17 في المئة على التوالي.

وخلص الباحثون في الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة Jama إلى أن النشاط البدني الذي يتركز في غضون يوم إلى يومين كان مرتبطا بالمثل مع انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لمن يمارس نشاطا رياضيا أكثر انتظاما وعلى مدار أيام أكثر في الأسبوع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القلب والأوعیة الدمویة فی المئة

إقرأ أيضاً:

الناخبون الإيرانيون يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية لانتخاب رئيس الجمهورية

بدأ الناخبون الإيرانيون اليوم الجمعة التوجه إلى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المبكرة لانتخاب رئيس الجمهورية لمدة أربعة أعوام.

وفتحت مراكز التصويت أبوابها أمام المواطنين في تمام الساعة الثامنة صباحا (بالتوقيت المحلي) لاستقبال الناخبين البالغ عددهم أكثر من 61 مليون ناخب موزعين على أكثر من 59 ألف مركز اقتراع في انحاء ايران.

وتستغرق عملية الاقتراع 10 ساعات وفقا لقانون الانتخابات الإيراني الذي حدد هذه الفترة لكن بإمكان وزارة الداخلية تمديد وقت الاقتراع إذا ما كانت هناك حاجة لذلك.

ويحق للايرانيين من الذكور والإناث البالغين من العمر 18 عاما فما فوق التصويت في الانتخابات.

ويتنافس في جولة الإعادة ممثل المرشد الأعلى في مجلس الأمن القومي الإيراني المرشح الأصولي سعيد جليلي ووزير الصحة الأسبق المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان.

وجرت الجولة الأولى من الانتخابات يوم الجمعة الماضي بين أربعة مرشحين لم يحصل أي منهم على النسبة المطلوبة من أصوات الناخبين (50 في المئة + 1) للفوز بالانتخابات لتعاد الانتخابات بمشاركة المرشحين الحاصلين على أعلى نسبة من الاصوات وهما مسعود بزشكيان وسعيد جليلي.

وحصل بزشكيان في الجولة الأولى من الانتخابات على 10 ملايين و415 ألفا و991 صوتا أي بنسبة 6ر42 في المئة من إجمالي عدد أصوات المقترعين في حين حصل جليلي على 9 ملايين و473 ألفا و298 صوتا أي بنسبة 8ر38 في المئة من إجمالي الأصوات.

وتجرى هذه الدورة من الانتخابات المبكرة إثر شغور منصب الرئاسة بعد مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي في تحطم المروحية المقلة له ولمرافقيه في 19 مايو الماضي.

المصدر وكالات الوسومإيران الانتخابات الرئاسية

مقالات مشابهة

  • الغذاء والدواء : الشوكولاتة الداكنة تحميك من أمراض القلب
  • ساميت وأوراسكوم تُعززان قدرات مركز مجدي يعقوب الجديد بمشروع بنية تحتية متطورة
  • انهيار الدولار أمام الذهب.. ماذا حدث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع؟
  • إغلاق قياسي للأسهم الأميركية بعد ارتفاع معدل البطالة
  • طبيب يكشف طرق الوقاية من احتشاء عضلة القلب في الصيف
  • 4 فوائد مهمة لصحة الجسم عند ركوب الدراجة الهوائية لمدة 10 دقائق يوميا
  • ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية في أسبوع
  • استشاري: صحة القلب والأوعية لها تأثير كبير على الذاكرة والمخ
  • الناخبون الإيرانيون يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية لانتخاب رئيس الجمهورية
  • فيتامينات مهمة لتقليل أمراض القلب وإزالة الترسبات في الشرايين