بلغت قيمة التصرفات العقارية في إمارة أبوظبي، أكثر من 5 مليارات درهم خلال الشهر الأول من العام 2024، وذلك عبر تنفيذ 1386 معاملة بيع ورهونات على الوحدات العقارية بمختلف أنواعها.

ووفقا لمنصة "داري" التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، بلغت قيمة الرهن العقاري في الإمارة نحو 2.6 مليار درهم، وذلك من خلال تسجيل 635 معاملة رهن، فيما بلغ إجمالي قيمة المبيعات منذ مطلع العام الجاري حتى اليوم أكثر من 2.

5 مليون درهم، تمثل 751 معاملة بيع، موزعة بواقع 363 وحدة عقارية جاهزة و 388 على المخطط.

وأشارت المنصة إلى أكبر المعاملات لمدينة أبوظبي في الأسبوع السابق حسب القيمة، حيث تصدرت منطقة محمد بن زايد القائمة بقيمة 16.6 مليون درهم لمشروع "Prestige Tower"، تليها جزيرة السعديات بـ 12.7 مليون درهم لمشروع "ممشى السعديات".

ويواصل القطاع العقاري في أبوظبي، نموه مدعوما بالحوافز والمشاريع العقارية النوعية التي تطرحها الدائرة، فضلا عن مختلف المشاريع التي أسستها الجهات العقارية في أبوظبي، والتي أسهمت في ترسيخ مكانتها كبيئة جاذبة للمستثمرين المحليين والأجانب وعززت تنافسية القطاع عالميا.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

12.126 مليار درهم إيرادات NMDC خلال النصف الأول من 2024 بزيادة 79%

 

 

 

أعلنت مجموعة NMDC، المختصة في مجال الهندسة والتوريد والإنشاء وأعمال التجريف البحرية، أمس عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام 2024.

مسجلة ارتفاعا في الإيرادات بنسبة 79% لتصل إلى 12.126 مليار درهم، مقابل 6.765 مليار درهم خلال العام الماضي 2023.

كما سجلت المجموعة صافي أرباح بلغ 1.461 مليار درهم، بزيادة قدرها 66% مقارنة بنتائج صافي أرباح الفترة ذاتها من العام السابق، والتي بلغت 881 مليون درهم، كما شهدت نموا في قيمة أصولها إلى 28.501 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ 20.847 مليار درهم في نهاية عام 2023، بزيادة قدرها 7.654 مليار درهم.

وسجلت NMDC خلال الربع الثاني من العام 2024، ارتفاعا لافتا في إيراداتها بنسبة 91%، لتصل إلى إجمالي 6.784 مليار درهم، مقارنة بـ 3.556 مليار درهم تم تسجيلها في الفترة ذاتها من عام 2023، فيما سجلت المجموعة في الفترة ذاتها صافي أرباح بزيادة بلغت 42% ليصل إلى 820 مليون درهم، مقارنة بـ 578 مليون درهم، تم تسجيلها في الفترة ذاتها من عام 2023.

وقال سعادة محمد ثاني الرميثي، رئيس مجلس إدارة مجموعة NMDC،”يعود الفضل الأساسي في هذه النتائج الاستثنائية إلى توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وتمثل قيادة سموهما مصدر إلهام لنا وحافزا يدفعنا نحو توظيف أقصى قدراتنا والالتزام بتحقيق التقدم الاقتصادي المستدام، كما تعكس هذه الإنجازات حرصنا على مواكبة رؤية سموهما عبر الالتزام بدعم مسيرة الازدهار والتقدم في دولة الإمارات، والحفاظ على مكانتها البارزة على الساحة العالمية”.

وأضاف”فخورون بما حققناه في المجموعة فأداؤنا المالي يمثل شهادة على سعينا المستمر نحو التميز في مشاريعنا وتنفيذها وفق رؤية وخطط استراتيجية، وهو ما ساهم، إلى جانب نجاحنا المستمر في تجاوز أهدافنا وتحقيق نتائج إضافية مميزة عبر تعزيز ريادتنا في القطاع، كما أن هذه الإنجازات تعكس التزامنا الراسخ بدعم التنمية المستدامة وتنمية المواهب المحلية، بما يتلاءم مع مستهدفات الأجندة الاقتصادية الشاملة لدولة الإمارات”.

ومن جانبه أعرب المهندس ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة NMDC، عن امتنانه للقيادة الرشيدة والمساهمين الأساسيين في الشركة على دعمهم اللامحدود، موضحا أن أداء النصف الأول من العام هو ثمرة متابعة ودعم مجلس إدارة المجموعة.

وقال “شهدنا تقدما ملحوظا في المشاريع الرئيسة، وقمنا بتوسعة محفظتنا بعقود جديدة، وعززنا مكانتنا القيادية في السوق”، مضيفا أن “استراتيجيتنا التي تتسم بالاستبصار والابتكار والالتزام بالتميز، تمكننا من تجاوز أهدافنا وتحقيق نتائج مالية ملفتة، ونتطلع إلى المستقبل مع التركيز على خلق القيمة المستدامة لمساهمينا، وتعزيز كفاءتنا التشغيلية وتوسيع نطاق أعمالنا عالميا.”وام


مقالات مشابهة

  • 12.126 مليار درهم إيرادات NMDC خلال النصف الأول من 2024 بزيادة 79%
  • مليارات إضافية من الدعم العمومي تذهب إلى شركات لإنتاج أفلام
  • 8.4 مليار درهم صافي أرباح بنك أبوظبي الأول خلال النصف الأول
  • 4 مليارات درهم أرباح المشرق خلال النصف الأول بارتفاع نسبته 14%
  • مصر تسجل انخفاض في وارداتها من الإطارات خلال أول 4 أشهر من 2024
  • 8.4 مليار درهم أرباح بنك أبوظبي الأول خلال النصف الأول من 2024
  • ‏3 مليارات درهم صافي أرباح «أبوظبي الإسلامي»
  • الإمارات.. 794 مليون و520 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يوليو
  • %5 نمو الاقتصاد غير النفطي في الإمارات 2024
  • فتح الله فوزي مستشاراً عقارياً لشركة آي كيو العقارية بالسعودية