المناطق_واس

أطلقت وزارة العدل، نماذج جديدة لخدمات التوثيق، بهدف تسهيل وتحسين تجربة المستفيدين.

 

أخبار قد تهمك وكيل وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بمملكة البحرين يزور حي حراء الثقافي بمكة المكرمة 31 ديسمبر 2023 - 12:21 مساءً وزارة العدل: 770 ألف عملية توثيقية عبر كتابة العدل الافتراضية 26 نوفمبر 2023 - 6:51 مساءً

 

 

وأشارت الوزارة إلى أن قائمة نماذج الوثائق الجديدة شملت الوكالة الإلكترونية؛ ووثيقة تملك العقار، بهدف تمكين المستفيد من الحصول على البيانات المطلوبة من الوثيقة بكل وضوح وقراءتها بشكل أسرع، إضافة إلى توحيد النماذج بين الخدمات والمنتجات التوثيقية كافة.

 

 

 

يذكر أن التحول الرقمي في قطاع التوثيق أسهم بشكل كبير في تيسير الخدمات على المستفيدين، واختصار الوقت والجهد عليهم، إضافة إلى رفع سقف الإنجاز.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة العدل وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تطلق دورة تدريبية على مهن التفصيل والخياطة في دمياط

بدأت مديرية العمل بمحافظة دمياط، فى تنفيذ الدورة التدريبية المجانية على مهن التفصيل والخياطة بالوحدة المتنقلة التابعة لها بكفر سعد البلد، بواقع 150 ساعة تدريبية، بهدف تنمية مهارات أبناء المحافظة من الجنسين وتدريبهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل بجميع قرى ومراكز المحافظة، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

ويأتى ذلك أيضاً فى إطار مبادرة مهنتك مستقبلك والتى أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين فى المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى ، ضمن خطة التدريب المهني للعام 2024 – 2025 ،  تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

وقال فتحى التلاوى مدير مديرية العمل بدمياط، إن تلك الدورات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود ،والتعاون مع كافة الوزارات ،والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بديوان عام المديرية بإدارة بحوث العمالة، أو مقر مراكز التدريب المهنى الثابتة ، حيث يحصل المتدربين في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها ، وكذلك توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها.

مقالات مشابهة

  • العدل العراقية: آلية جديدة لحماية عقارات الدولة من التلاعب
  • “سافر عبر الزمن”.. غوغل تطلق خدمة جديدة
  • لينوفو تطلق جهاز Legion Y700 (2024) اللوحي المخصص للألعاب بمعالج Snapdragon 8 Gen 3
  • وزارة النقل تطلق طلب عروض بـ1.6 مليار لرصد الكثافة المرورية في الطرقات
  • الأوقاف تطلق خدمات إلكترونية جديدة بقطاع الزكاة
  • التنمية الاجتماعية تطلق رابط تسجيل أيتام حرب غزة 2023-2024
  • وزارة العمل تطلق دورة تدريبية على مهن التفصيل والخياطة في دمياط
  • الإمارات.. وزارة المالية تطلق خدمات فورية عبر الذكاء الاصطناعي
  • دول أوروبية وعربية وإسلامية تطلق مبادرة جديدة لإقامة دولة فلسطين
  • جمعية تطلق حملة بواسطة اللوحات الإشهارية بهدف إقناع الشباب بعدم جدوى الهجرة إلى أوربا"